تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

فرار الآلاف من مواطني جنوب السودان إلى السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032016

مُساهمة 

فرار الآلاف من مواطني جنوب السودان إلى السودان




فرار الآلاف من مواطني جنوب السودان إلى السودان
#الحديبة_نيوزنحو 40 ألف شخص فروا خلال الأسابيع الأخيرة

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن تزايد الاضطرابات، وانعدام الأمن الغذائي في دولة جنوب السودان، أجبر نحو 40 ألف شخص على الفرار من البلاد، والتوجُّه إلى السودان المجاور في الأسابيع الأخيرة.
وأعرب المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، أدريان إدوردز، عن قلق المفوضية البالغ حيال عدد الأشخاص الذين فرّوا من جنوب السودان، وخصوصاً من ولايتي )بحر الغزال( و)واراب( الواقعتين في شمال غرب البلاد.
وأوضح، في مؤتمر صحفي عقده في )جنيف(، الأربعاء، أن النازحين وصلوا إلى شرق وجنوب )دارفور(، مشيراً إلى أن كثيرين خاطروا بحياتهم للوصول إلى هناك، وأن الوضع قد يتدهور فيما يزداد الوضع الغذائي سوءاً في بحر )بحر الغزال( و)واراب(. وقال إدوردز: "إن العديد من القادمين إلى غرب كردفان وشرق وجنوب دارفور، وصلوا في ظروف سيئة للغاية، وإن فرق مشتركة من البعثات الأممية تعمل على تقييم الاحتياجات حالياً".
وكان نحو300 ألف مواطن من جنوب السودان، قد بقوا في السودان بعد أن أعلن جنوب السودان استقلاله عام 2011. فيما سعى 200 ألف مواطن آخر إلى اللجوء في السودان منذ اندلاع الصراع في نهاية عام 201.
كما أعربت المفوضية، عن قلقها من أن نداء الإغاثة الإقليمية لعام 2016 لم يتلق سوى 3 في المئة فقط من التمويل.
شبكة الشروق + وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى