لسياسي الصربي فويسلاف سيسيلي من ارتكاب جرائم حرب في البلقان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032016

مُساهمة 

لسياسي الصربي فويسلاف سيسيلي من ارتكاب جرائم حرب في البلقان




لسياسي الصربي فويسلاف سيسيلي من ارتكاب جرائم حرب في البلقان
#الحديبة_نيوز
)CNN(
-- برأت المحكمة الجنائية الدولية تابعة للأمم المتحدة، السياسي الصربي فويسلاف سيسيلي، من تهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وحكمت، الخميس، بأنه ليس مسؤولا شخصيا عن الفظائع التي ارتكبت في التسعينات من هذا القرن من قبل قوات صرب البوسنة، خلال حروب البلقان.
وكان سيسيلي يُواجه ثلاث تهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والاضطهاد لأسباب سياسية أو عرقية أو دينية، وستة تهم أخرى بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك القتل والتعذيب وتدمير المؤسسات المخصصة للأغراض الدينية أو التعليمية.
كما دعا سيسيلي لتوحيد "جميع الأراضي الصربية"، بما في ذلك صربيا والجبل الأسود ومقدونيا وأجزاء من كرواتيا والبوسنة والهرسك، في دولة واحدة صربية يشار إليها باسم "صربيا الكبرى."
ووجدت الأغلبية السائدة في المحكمة الجنائية الدولية أن "الهدف من إنشاء صربيا الكبرى كان أقرب لمشروع سياسي منه لمشروع إجرامي." ووفقا للحكم القضائي، جنّد سيسيلي متطوعين للقضية، ولكن "بعد إرسالهم إلى الجبهة، لم يكن )هؤلاء المجندين( تحت سلطته.. ولكن كانوا يخضعون للقيادة العسكرية."
ويأتي هذا القرار بعد أسبوع واحد من توصل المحكمة ذاتها إلى نتيجة مختلفة بشكل كبير في قضية زعيم صرب البوسنة، رادوفان كاراديتش، الملقب بـ"جزار البوسنة"، حيث حُكم على كاراديتش بالسجن 40 عاما لإدانته بارتكاب الإبادة الجماعيةوغيرها من الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها قوات صرب البوسنة خلال حرب البوسنة بين عامي 1992 و1955.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى