بهدوء .. علم الدين هاشم .. المعسكر وألوك والانتخابات!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01042016

مُساهمة 

بهدوء .. علم الدين هاشم .. المعسكر وألوك والانتخابات!




بهدوء
علم الدين هاشم
المعسكر وألوك والانتخابات!
#الحديبة_نيوز
استجابت لجنة الحالات الطارئة لمصلحة المريخ.. ووافقت على تأجيل مباراتيه في الدوري الممتاز ضد كل من أهلي عطبرة ومريخ نيالا.. وهو قرار عقلاني وعادل جدا كان من الممكن أن تتوصل إليه اللجنة الموقرة منذ وقت مبكر دون الدخول في هذه المماطلة واللفة الطويلة..
ولكن في كل الاحوال يأتي قرار التأجيل لمصلحة المريخ وهو يسعى لاكمال اعداده وتحضيراته لاداء مباراة الذهاب ضد وفاق سطيف في دور الـ16 بدوري الابطال.. فلم يكن منطقيا أن يخوض المريخ مباراتيه في الدوري الممتاز وفي ذات الوقت يواصل اعداده لمباراته الافريقية التي يعتبر الفوز فيها مؤشرا ايجابيا نحو الحصول على بطاقة الصعود والدخول في دور المجموعات قبل اداء مباراة الاياب في الجزائر..
قرار لجنة الحالات الطارئة يأتي متزامنا مع الانباء التي تفيد بانفراج الازمة المالية في المريخ بعد التحركات الاخيرة لرئيس النادي المهندس اسامة ونسي واجتماعه مع وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم اليسع صديق.. وكذلك مع التصريحات التي صدرت بالامس على لسان الكابتن عادل ابوجريشة رئيس القطاع الرياضي الذي قطع باقامة المعسكر الخارجي في القاهرة قبل مباراة الذهاب.. حيث من المتوقع أن يتوجه المريخ اليوم او صباح غد لبدء فترة الاعداد الاخيرة التي ستمتد لاسبوع كامل يتوقع أن يخوض خلالها الفريق تجربة ودية قبل العودة للخرطوم لمواجهة ضيفه وفاق سطيف..
إذا كنا أثقلنا بالنقد على لجنة التسيير ورئيسها اسامة ونسي خلال الايام الماضية بسبب التقصير في التصدي لمشاكل الفريق وأبرزها تنفيذ برنامج الاعداد لمباراة الذهاب ضد الفريق الجزائري.. فمن الواجب اليوم أن نثني على جهود رئيس النادي وزملائه في مجلس الادارة وتحديدا رئيس القطاع الرياضي الذي تمسك بضرورة المعسكر الخارجي والتشديد في تنفيذ كافة مطالب الجهاز الفني..
كذلك لا ننسى أن تمسك المدرب البلجيكي باقامة المعسكر الخارجي يؤكد حرصه الشديد على اداء عمله مع المريخ باحترافية عالية جدا رغم أنه أكثر المتضررين من الازمة المالية التي يعاني منها المريخ بسبب تأخر مجلس الادارة في تسليمه مستحقاته المالية من رواتب وحوافز أخرى..
اقامة المعسكر الخارجي سيوفر على اللاعبين الاجواء التي تساعدهم في الاقبال على التدريبات بشهية مفتوحة من اجل الحصول على المزيد من الجرعات البدنية قبل مواجهة الفريق الجزائري في ام درمان، فضلا أن المعسكر سيختصر الزمن على المدرب البلجيكي لإكمال برنامجه الاعدادي وتوفير تجربة ودية لاختبار التشكيلة الاساسية..
ورغم قصر فترة المعسكر لكن نتوقع أن يجني منه المريخ مجموعة من الفوائد الفنية التي من الصعب الحصول عليها اذا استمر في اعداده المحلي.. فالكرة الآن في ملعب نجوم المريخ بعدما أوفت ادارة النادي بكل وعودها في حل الازمة المالية واقامة المعسكر الخارجي وقبل ذلك نجاحها في الضغط على الاتحاد العام حتى وافق على تأجيل مباراتي المريخ في الدوري الممتاز..
انفراج الازمة المالية وغيرها من البشريات السعيدة التي وعد بها المهندس اسامة ونسي جاءت متزامنة مع تصريحات مهمة لرئيس النادي من خلال حواره المنشور بصحيفة )الزاوية( اليوم.. حيث تناول فيه قضايا مهمة ابرزها قضية لاعب المريخ الوك الذي كان الفيفا اعتمد صحة انتقاله للمريخ من مريخ كوستي بخطاب رسمي لازال محفوظا في اضابير الاتحاد العام دون أن يتخذ بشأنه أي قرار.. ما يعد ظلما بل وتعديا على حق قانوني اكتسبه المريخ بقرار صادر من الفيفا..
فالاتحاد العام هو من اوقف اكمال اجراءات تسجيله بعدما طبق عليه بإثر رجعي )تعميما( يمنع فيه تسجيل أي لاعب من منطقة أبيي إلا باستخراج رقم وطني.. علما بأن اللاعب كان مسجلا في كشوفات مريخ كوستي بصفة وطني.. وهو ما سيفرض على المريخ الانتظار حتى فترة التسجيلات القادمة ليستكمل تسجيل ألوك كلاعب أجنبي بعد أن يخلي له خانة أحد المحترفين الاجانب.!!
كذلك تناول رئيس النادي اسامة ونسي في حواره مع )الزاوية( تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية.. حيث تم الاتفاق على عقدها في مايو القادم بعد الاتفاق مع المفوض الولائي.. وأعتقد أن تأخير موعد الجمعية العمومية في مايو أو ما بعد ذلك يصب في مصلحة النادي وتعزيز استقراره الاداري.. لأن الذهاب نحو العملية الانتخابية في ابريل كما كان متوقعا يعني فتح الباب امام الخلافات والمساجلات وتشجيع اصحاب الاجندة الخاصة الذين دائما ما ينتظرون مثل هذه المناسبات لاثبات وجودهم بالجعجعة الفارغة..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى