كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. كيف ينجح معسكر المريخ ..?!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. كيف ينجح معسكر المريخ ..?!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
كيف ينجح معسكر المريخ ..?!!
#الحديبة_نيوز
* تغادر بعثة المريخ الخرطوم خلال ساعات متوجهة الى العاصمة المصرية القاهرة لإقامة معسكر اعدادي مغلق تأهباً للمباراة المرتقبة والصعبة امم سطيف الجزائري المقررة مساء التاسع من ابريل الجاري في الدور الثاني برابطة ابطال افريقيا..!!
* والمتابع للاحداث يجد ان مجلس المريخ نجح في تأجيل مباراتي الفريق امام الاهلي عطبرة ومريخ نيالا في الدوري، طمعاً في الاستفادة من الزمن لإقامة معسكر القاهرة رغم التعثر المالي والصعوبات التي واجهت اللجنة لتوفير تكاليف الاعداد الخارجي..!!
* تحدثت دائرة الكرة الحمراء عن نية الجهاز الفني بقيادة البلجيكي ايمايل اداء مباراة ودية واحدة في معسكر القاهرة.. ولعل السوابق تشير وتؤكد انها ـ التجربة الاعدادية ـ لن تخرج عن اطار اندية الدرجات الثالثة والرابعة في شمال الوادي..!!
* نقول ذلك وفي ذاكرتنا عبارات وجمل الاعتذار التي تلقتها البعثة الحمراء خلال المعسكر الاخير من اندية الممتاز الكبيرة ووصل الحال الى ان يخوض المريخ مباراة ضعيفة امام فريق مجهول حقق فيها الفوز بعدد كبير من الأهداف..!!
* الحقيقة ان الفوز الذي تحقق على ذئاب واري النيجيري لا يرجع الى الاعداد المثالي في العاصمة المصرية فقط بل علاقته مباشرة بمستوى المنافس المتواضع حديث العهد بالمشاركات القارية الى جانب احترام لاعبي الاحمر لمضيفهم في جولة الذهاب..!!
* الدليل على ذلك ان لاعبي المريخ وبعدما تفوقوا في واري عادوا ومارسوا النوم في العسل وظهر ذلك جلياً في مستواهم الباهت بجولة الاياب الحاسمة التي شهدت انفراد الضيوف بايقاع الكرة على مدار الشوطين..!!
* بالعودة لمعطيات المباراة القادمة امام وفاق سطيف الجزائري اعتقد ان المنطق يفرض على الجهاز الفني الحرص على اداء لقاء او لقاءين اعداديين امام فرق كبيرة ومعروفة بحثاً عن الفائدة الفنية دون النظر للنتائج التي ستنتهي عليها تلك المباريات..!!
* وحتى ينجح المعسكر الاعدادي بالقاهرة يجب ان يدرك نجوم الفريق اهمية مواجهة بطل الجزائر لان ذلك سيجبرهم على مضاعفة الجهود والاهتمام بالضبط والربط وتحمل المسئولية والعمل لدراسة المنافس بصورة عملية عبر الفيديو مع المدرب..!!
* اما الجهاز الفني فان مسئوليته تفرض عليه الاجتهاد في سبيل اداء أكثر من مباراة، على الأقل مباراتين، امام فرق كبيرة ومعروفة مع اشتراط مقابلتها بكامل نجومها وليس لاعبي الصف الثاني او البدلاء او الشباب كما حدث من قبل لأحد الفرق السودانية..!!
* ان المعاناة التي قابلها مجلس المريخ في توفير المال اللازم لتذاكر السفر والاقامة والنثريات والاعاشة وخلافه يفرض على اللاعبين تحمل المسئولية كاملة مع ضرورة ان يلتزم الجهاز الفني بالعمل لتصدير النجاح المطلوب للفريق..!!
* حتى الاعلام يجب ان يتحمل مسئوليته بالتعامل المتقدم والواعي مع احداث وتدريبات الفريق ومبارياته الودية في العاصمة المصرية بمعزل عن التلميع والتهويل وعبارات المدح الكاذبة التي اثبتت الايام ان ضررها أكثر من نفعها..!!
* تخريمة أولى: اعتباراً من أمس، وعقب تلاشي آثار التعادل الايجابي بهدف مع ساحل العاجي، دخلت اخبار منتخبنا السوداني الأول للكرة في فترة بيات شتوي قد تستمر حتى بداية يونيو وهو الموعد المحدد لمباريات الجولة الخامسة بالتصفيات القارية..!!
* تخريمة ثانية: وفترة البيات التي نعنيها ستشمل اجهزة الاعلام بداية من الصحف ومروراً بالاذاعات وانتهاء بالقنوات، وقادة اتحاد الكرة والجهاز الفني واللاعبين ولن يتذكر احد ان هنالك مواجهتان ملتهبان ستحدد مصير صقور الجديان في التصفيات..!!
* تخريمة ثالثة: اعتقد ان قادة اتحاد وسط وشرق صاروا يمارسون الفرحة ويقيمون الكرنفالات ابتهاجاً بسقوط المريخ او الهلال افريقيا من الادوار الاولية.. وها هي الايام تقود الازرق ليسلك سكة الاحمر ويطلب سيكافا.. وطالما نحن في السودان فلا عجب..!!.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى