قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية |محمد كامل سعيد الترجي يقترب يا مريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032015

مُساهمة 

كرات عكسية |محمد كامل سعيد الترجي يقترب يا مريخ




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
الترجي يقترب يا مريخ.. ومبروك يا هلال..!!
* نعم فاز المريخ على كابو سكورب بهدفين واقترب بنسبة كبيرة من العبور الى الدور الثاني برابطة الابطال الافريقية.. واعتقد ان متطلبات المرحلة الحالية تفرض على الاسرة المريخية الالتفات لما هو قادم من مباريات..!!
* أقول ذلك وفي بالي الفوز الباهر والمهم الذي حققه الترجي التونسي، خارج ملعبه، على كوزموس بطل الكاميرون بهدف دون مقابل، وعليه فان المعطيات تضع الترجي بنسبة كبيرة مع الفرق المتأهلة الى الدور الثاني..!!
* وكما هو معلوم فان الفائز بمجموع مباراتي المريخ وكابو سكوب الانجولي سيتأهل لملاقاة الترجي التونسي، واعتقد أن كل المعطيات تشير الى اقتراب الترجي من ملاقاة المريخ في الدور الثاني.. وكلنا يعرف من هو الترجي..!!
* واذا ما تأهل المريخ، باذن الله، الى الدور الثاني فلن يكون الوقت كافياً امامه للاعداد بالصورة المطلوبة لمواجهة الترجي التي ستقام منتصف شهر ابريل المقبل، اي ان الوقت الذي سيفصل نهاية الدور الأول وبداية الدور الثاني لن يزيد عن الاسبوعين..!!
* الحقيقة ان الواقع يحتم على الاسرة المريخية مغادرة مرحلة الاحتفالات الحالية والتحول الى ترتيب البيت من الداخل قبل مباراة الاياب المصيرية والتي تحتاج لتعامل نفسي خاص من جانب الجهاز الفني والاعلام الاحمر مع اللاعبين..!!
* لقد عايشنا التأثير السلبي للتعامل العاطفي مع اللاعبين قبل مباراة الدور التمهيدي امام عزام التنزاني والتي اقيمت في دار السلام، ولعل مرور كابو سكورب بذات النفق المظلم الذي سار فيه الاحمر من الجائز ان يتكرر ويكون المريخ هو الضحية..!!
* من الممكن ان يحتسب حكم مباراة الاياب الحاسمة بلواندا ضربة جزاء )خيالية( في بداية اللقاء، خاصة وان الاعلام الاحمر اشار وأكد معلومة ثراء ادارة الفريق الكنغولي و)طول اياديها( ورغبتها في عبور المرحلة الأولى برابطة الابطال..!!
* ولأنها افريقيا، وكما يعلم الجميع سمعة التحكيم في القارة السمراء، اعتقد ان وضع حد للكرنفالات والالتفات للاعداد والتركيز على خطورة مباراة الاياب سيكون هو المطلب الاساسي للتعامل بداية من اليوم وحتى موعد الجولة الحاسمة..!!
* أقول قولي هذا وكل ما اتمناه ان يسعى افراد الاسرة المريخية للاستفادة من السلبيات التي سبق لها وان كتبت النهاية الحزينة لمسيرة الاحمر في العديد من البطولات القارية مخلفة وراءها الألم والحسرة من السقوط..!!
* مبروك لهلال السودان:
* بسهولة حقق هلال السودان فوزاً باهراً وكبيراً على ضيفه الرصاصات الكبيرة بطل ملاوي برباعية، وبالتالي اقترب بنسبة كبيرة من الدور الثاني، ولعل نتيجة الازرق تعتبر هي الأفضل من نتيجتي المريخ وأهلي شندي..!!
* الهلال تعامل بجدية وعليه لابد من تهنئة منسوبيه بداية من الجماهير، التي كان هي كلمة السر، ومروراً بالجهاز الفني واللاعبين والاعلام مع الامنيات ان يواصل الازرق التعامل بالجدية المطلوبة مع قادم المراحل بداية من جولة الاياب الحاسمة..!!
* تخريمة اولى: القرار الذي اتخذته الادارة في المريخ والهلال بعدم تلفزة مباراتي أمس وأمس الأول لم يكن موفقاً ولو من باب انه حرم الناديين من عائدات مالية كبيرة..!!
* تخريمة ثانية: المريخ والهلال وأهلي شندي يحتاجون للمال في قادم الايام لتغطية نفقات السفر والاقامة، ومثل سانحة تلفزة المباريات الاخيرة كانت فرصة ذهبية ضاعت بسبب العقيلة المتحجرة..!!
* تخريمة ثالثة: اتحاد الكرة، والمريخ والهلال ساروا جميعهم في اتجاه واحد عكس المصلحة العامة للكرة والمتابعين، واهدروا ملايين الجنيهات على الجهات التي يديرونها.. وعجبي..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى