غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. أسئلة حول الاستقرار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02042016

مُساهمة 

غيض من فيض .. خلف الله أبومنذر .. أسئلة حول الاستقرار




غيض من فيض
خلف الله أبومنذر
أسئلة حول الاستقرار
#الحديبة_نيوز
# خروج الهلال من الدور الأول للبطولة الأفريقية ليس أمرا عاديا لا يستحق التوقف عنده كما ظل يردد البعض لتخفيف السقم وتباريح الألم من ثم تغبيش الحقائق ورفع المسئولية عن المجلس الذى يتحمل وزر الاخفاق.
# الخروج كارثة حقيقية لأن الهلال ظل لأكثر من عشر سنوات يسجل أفضل النتائج فى البطولة ذهابا وأيابا ويمضى لمراحل متقدمة متجاوزا أندية لها اسمها وصيتها وانجازاتها وينافس على اللقب وبلغ الدور نصف النهائى الموسم الماضى وتفوق على حامل اللقب فى دور المجموعتين باللقاءات المباشرة لهذا رشحه الفنيون والمحللون للظفر باللقب هذا الموسم.
# لهذا الخروج المبكر ليس عاديا كما يردد البعض بل فاجعة يجب أن نقر بها جميعا ونضع التجربة أمام المختصين للدراسة والتحليل للوقوف على الأخطاء التى أدت للاخفاق الموجع وأولها معلوم للكل وهو هدم الاستقرار الفني بقرار المجلس الاطاحة بالمدير الفني السابق للفريق الفرنسي كافيالى والتعاقد مع المصرى العشرى الذى ارتكب جملة أخطاء ساذجة كان لها دور فى الخروج المذل فهل أقر المجلس بهذا الخطأ الذى قاد للاخفاق؟
# فريق الكرة ظل لأكثر من شهر بدون مدير كرة ولقرابة الشهرين بدون طبيب وسافر لخوض جولة الذهاب بتونس أمام الأهلى الليبي بدون مدير كرة وبدون طبيب فهل يعقل أن يظل ناديا فى حجم الهلال باسمه وتاريخه بدون من يشغل هذين الوظيفتين الهامتين مع العلم ان من يشغل رئاسة القطاع الرياضى حديث عهد بالمجال أى لا خبرة له؟ هل حسم المجلس أمر الوظيفتين وقام بتلكيف أو تعيين من يشغلهما قبل مغادرة رئيسه لخارج البلاد فى رحلة غير محددة الفترة خاصة وأمام الفريق مباريات تنافسية فى بطولة الممتاز بالخرطوم والولايات ولا يعقل ان تكون الوظيفتان شاغرتان فى ناد كبير كالهلال؟ هل عاد الأعضاء المبتعدين لمزاولة نشاطهم ليسهموا فى بسط الاستقرار بالنادى أم لا زالوا فى حل عن العمل والالتزامات ؟
# مجلس الهلال يجب أن يحل ويحسم هذه القضايا والملفات العالقة سريعا ليبدأ فى أولى خطوات بسط الاستقرار بالنادى والا سيواجه الاخفاقات مرة أخرى فى هذا الموسم والمواسم القادمة وعلى المستويين لأن الاندية التى تصعد للمنصات التتويج وتحقق الانجازات على المستويين لا تعيش فى عدم استقرار ولا تشهد مثل هذا الفراغ الفني والادارى الذى يشهده الهلال ولا تتخذ حزمة من القرارت غير المدروسة الذى اتخذها مجلس الهلال.
غيض
# يخوض هلال السودان مساء اليوم وضمن استحقاقات بطولة الممتاز مباراته أمام الأهلى الخرطوم فهل سنشهد تشكيلة اللاعبين الشباب الذين بشر واستبشر بهم المجلس أم تكون مصلحة الفريق حاضرة وتملى العقلانية والنظرة الفنية مشاركة لاعبى الخبرة وفى مقدمتهم المهندس بشة وكاريكا؟
# هذا سؤال آخر فقد فرض المجلس سياسة الاعتماد على اللاعبين الشباب فاذا حدث اخفاق) لا قدر الله ( فى بطولة الممتاز نتيجة الاعتماد على الشباب وابعاد لاعبى الخبرة فهل يتحمله المدير الفني العشرى أم المجلس؟
# مباراة هلال السودان والأهلى شندى بأرض الأخير فى الدورة الثانية للمتاز تحتاج لتحضير خاص للفرقة الزرقاء لأن الاهلى يعيش فى افضل حالاته الفنية والمعنوية بعد ترقيه فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية عكس الهلال الذى أرهقه فنيا ومعنويا الخروج المبكر من البطولة الافريقية .
# التفريض فى صدارة الممتاز سيلقى بظلال سيئة على اللاعبين والجمهور واحباط يلف الجميع قد يستمر الى نهاية الموسم فلابد من العمل بجد واجتهاد من الجميع للمحافظة على الصدارة والتتويج باللقب فهو العزاء
# الراحل المقيم البرلمانى الضليع السياسى الهادئ المحنك حسن عبدالقادر الحاج أحد الاهرامات والقامات الادارية الاضافية ليس على مستوى الهلال فحسب بل على مستوى العالمين العربي والافريقي عندما توفى الى رحمة الله لم يجدوا صورة لنعيه وهذا أكبر دليل على ان الاعلام لا يصنع اداريا.
# يظلمون الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال عندما يصفه البعض بافضل رئيس فى تاريخ الهلال والحقيقة تقول ان الهلال فكرة ورسالة مشبعة بالقيم والمبادئ والأخلاق من لدن ووثبة وفكرة رجال جاءوا بها ونفذوها ورجال حملوها وكلهم حافظوا عليها متقدة ومتوهجة على مر الدهور والاجيال.
# لولا أولاد رجب ورابح وحسن عوض الله وبابكر قبانى وحمدالله وفوراوى وسنجاوى وحسن عبدالقادر والطيب عبدالله وعبدالمجيد منصور وكيشو والياس كردمان وعوض عشيب والبلولة )رحمهم الله( والحكيم طه على البشير وصلاح ادريس والأمين البرير والحاج عطاالمنان والسمانى ومالك جعفر والصحاف وغيرهم لما وجد الكاردينال هلالا كبيرا ضخما فخما ليترأسه ويفخر ويفاخر به وبجمهوره فهؤلاء الكرام من الرموز فى ساحات الهلال وضعوا طوبة فى الصرح وشدوا ذراع الهلال المفتول وحملوا مهنده المصقول لعقود ولم يبتعدوا عنه الا بأمر الله ولهم اسهاماتهم وبصماتهم.. عفوا وأرجوكم الصغار لا يقيمون عطاء رجالات الهلال.
الحقيقة سواد النية والعنتريات والحقد والصراعات وتصفية الحسابات قريبا وقريبا جدا بتودى الهلال فى ستين داهية أكتر ولاحظوا ان الهلال بمجلس منتخب وصرف المليارات فى التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب والوطنيين والمعسكرات والحوافز وخرج من الدور الاول للبطولة الأفريقية أمام فريق ضعيف ونجمة المسالمة بلجنة تسيير لا تملك المال وتناشد الجمهور لدعم النادى ماليا بتحويل الرصيد ولم تستعد للبطولة بمعسكر خارجى طويل مثل الهلال وبالرغم من ذلك صعدت لدور الستة عشر للبطولة… فعلا النية زاملة سيدا يا باشمهندس ونسى وليس بالمال وحده تتحقق الانجازات والله يكون فى الهلال الذى أصبح فى حالة يرثى لها
# لكن معليش ما مشكلة قالوا العرجا لى مراحها وخلاص قربت بكره نجمة المسالمة تطير من البطولة الطيرة الماخمج بخماسية من وفاق سطيف الجزائرى على أرضها ووسط جمهورها وتنزل للكونفدرالية وتقابل الترجى وتنضرب نفس الملامح والشبه وتجدد الثقة فى على جعفر والنعسان كالعادة
# معليش الوقت سرقنى وماشى أحصل الحفل الخيرى لدعم مشوار نادى نجمة المسالمة الأفريقي وقالوا الحفلة مولعة وآخر بهجة والفنانة اخلاص ريموت والفنان أزهرى أبوحمامة آخر ابداع وعملوا جنس عمايل ما تخلص

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى