قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر |نزار عجيب موعد الكبار

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وجهة نظر |نزار عجيب موعد الكبار

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 16 مارس 2015 - 7:28

وجهة نظر
نزار عجيب
موعد الكبار
قطع الهلال أكثر من نصف المشوار للصعود إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا بانتصاره الكبير والعريض على بطل ملاوي برباعية نظيفة جعلت مباراة الإياب أسهل .
كان الفريق الأزرق في يومه بعد أن لعب مباراة متكاملة في شوطيها وسجل هدفين في النصف الأول ومثلهما في الشوط الثاني .
انتصار كبير أكد قدرة الأزرق على العودة في الوقت المناسب لبطولته المحببة التي دائما ما تألق فيها ووصل إلى أدوارها الختامية ليؤكد انه يظهر في موعد الكبار .
مكاسب بالجملة خرج بها الهلال من موقعة الفريق الملاوي ووضح تماما أن الفريق كان جاهزا فنيا ونفسيا للمباراة ليخرج
بهذا الفوز الكبير والمهم .
أرضى الأزرق أنصاره بالمستوى والنتيجة ومسح الصورة المهزوزة التي كان عليها في مباراة الإياب أمام بطل زنزبار وأرسل الفريق الهلالي رسالة إلى المنافسين بعد أن قال كلمته من دور الـ32.
الهلال لم يتأخر في الوصول لمرمى فريق باتا ملاوي وكان كاريكا في الموعد كما توقعنا بعد أن افتتح باب التسجيل بينما أكد بوبكر كيبي انه يتطور من مباراة لأخرى وهو مكسب حقيقي ومهاجم المستقبل في الهلال .
لم نفقد الأمل يوما في كاريكا الذي كنا ندرك انه سيعود يوما ليكون رجل المواقف الصعبة كما عودنا ..وبالفعل كان اللاعب في الموعد .
المباراة أعادت الثقة إلى كاريكا الذي سجل ثنائية وإلى نزار حامد الذي كان حاله من حال كاريكا في الموسم الحالي لتكون مباراة الأمس شهادة ميلاد جديدة للنجمين.
ما قدمه الفريق الأزرق في مباراة الامس كان أفضل من مباراتي كي أم كي الزنزباري وهذا يشير إلى أن مستوى الفريق في تصاعد وهذه بادرة طيبة تدعو للتفائل.
استمرار الهلال والمريخ في المنافسة الأفريقية الكبرى من مصلحتهما لأن فوز أي واحد منهما يحفز الآخر ويجعله مطالبا بنتيجة ايجابية .
هذا هو الواقع بعيدا عن التعصب لأن انتصار المريخ حفز الهلال وجعله يدخل موقعة الفريق الملاوي بحافز أكبر عنوانه تحقيق فوز صريح وكبير .
إدارة الهلال صدمتنا بعض رفضها تلفزة المباراة أو حتى تسجيلها وهي بذلك حرمت شريحة كبيرة من جمهور الأزرق خارج الخرطوم وخارج الوطن .
العديد من الرسائل وصلتني تنتقد قرار مجلس الهلال بعدم نقل المباراة لأننا كنا ننتقد إدارة المريخ التي رسخت لهذه العادة منذ سنوات .
تلفزة المباراة ليس الغرض منها فقط مشاهدة الجمهور للمباراة ولكن لها فؤائد أخرى تهم الجهاز الفني الذي يفترض أن يحرص على توثيق أي مباراة بهدف إعادة مشاهدتها مع لاعبيه لضمان تجنب الأخطاء ومعالجتها.
كل مدربي العالم يحرصون على إعادة مشاهدة المباريات مع لاعبيهم بهدف تصحيح الأخطاء لكل لاعب والفيديو أصبح أداة مساعدة للأجهزة الفنية في تطوير الفرق وليس مجرد مشاهدة ونقل للمباريات .
عدم نقل المباراة لم يكن له ما يبرره لأن جمهور الهلال يحضر بكثافة في كل الأحوال وعدم تسجيل المباراة كان فيه إصرار
كبير على الاستمرار في الخطأ .
كان من المؤسف أن لايتم توثيق هذا الانتصار التاريخي لأن قناة النيل الأزرق كانت مستعدة حتى آخر لحظة على الأقل لتسجيل المباراة وبثها لاحقا لكن إدارة الهلال تعنتت وحرمت الفريق والجماهير من هذه المباراة المهمة .
أعتقد أن الإدارة ستندم كثيرا بهذا الخطأ الكبير الذي لا نتمنى أن يتكرر لاحقا ومن المهم أن يكون النقل التلفزيوني حاضرا في مثل هذه المواجهات الأفريقية الكبيرة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى