عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 3/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03042016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 3/4/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 3/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– الجيش العراقي “يحقق تقدما على الأرض” لاستعادة المدينة من تنظيم ” داعش ” الارهابى !
– أسوأ أعمال عنف في ناجورنو قره باخ منذ 20 عاماً !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان الجيش العراقي “يحقق تقدما على الأرض” لاستعادة المدينة من تنظيم ” داعش ” الارهابى !
أشارت الجريدة لاعلان الجيش العراقي إن قواته حققت مكاسب على الأرض من تنظيم ” داعش ” الارهابى في مدينة هيت، غربي العراق ، وقال قائد عسكري كبير، إن القوات سيطرت على قرية في مدخل هيت الجنوبي ، وتخضع المدينة لسيطرة تنظيم ” داعش ” منذ حوالي عام ونصف العام ! ووفقا للقائد العراقي، فإن قوات الجيش العراقي دمرت خمس سيارات مفخخة أعدها تنظيم ” داعش ” قبل أن تصل إلى أهدافها ، وقالت وسائل إعلام محلية عراقية إن قوات الأمن “حررت ناحيتي الجمعية والمعامل في هيت ” !
وقد نقلت التقارير الاعلامية عما وصف بقائد عسكري لمقاتلين من العشائر قوله إن القوات “رفعت العلم العراقي على مباني الناحيتين” ! ووفقا للمصدر نفسه، فإن القوات تتقدم ببطء نحو مركز هيت. وأرجع هذا البطء إلى “وجود أعداد كبيرة من المدنيين” في المنطقة ! وتأتي عملية هيت، التي أعلن الجيش العراقي عنها يوم 27 من الشهر الماضي، في سياق مساعي مستمرة أوسع لطرد تنظيم الدولة من الأنبار، كبرى محافظات العراق !
وكان الجيش العراقي قد أعلن في شهر ديسمبر الماضي، استعادة مدينة الرمادي، مركز المحافظة الواقعة غربي العراق، من قبضة تنظيم ” داعش “! ويسيطر التنظيم على مساحات كبيرة في شمال وغرب العراق، بما فيها الموصل، ثانية كبريات المدن العراقية !
.
واشنطن بوست :
وتحت عنوان أسوأ أعمال عنف في ناجورنو قره باخ منذ 20 عاماً !
أشارت الجريدة لمقتل عشرات الأشخاص في اشتباكات بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناجورنو قره باخ المتنازع عليه في القوقاز ! وقالت أرمينيا إن 18 جنديا أرمينياً قتلوا في المواجهات، التي تعد ضمن الأسوأ منذ عقدين من الزمن ! أما أذربيجان، فقد قالت إنها فقدت 12 عنصراً من قواتها، في حين لم يتم التأكد من تقارير صدرت عن الطرفين بوقوع قتلى من المدنيين ! وتبادلت كل من أذربيجان وأرمينيا الاتهامات ببدء القتال !
ويقع إقليم ناجورنو قره باخ الجبلي في قبضة الانفصاليين الأرمن منذ الحرب التي انتهت في عام 1994 ، وقد أظهرت لقطات تلفزيونية سيارة محترقة وحفر في الأرض بعد ليلة من إطلاق النار والقصف الكثيف !
وقالت أذربيجان إن قواتها المسلحة تعرضت أولاً لإطلاق النار بمدفعية ثقيلة وقاذفات قنابل، بينما قالت الحكومة الأرمينية إن أذربيجان كانت من بدأ القتال بالدبابات والمدفعية والمروحيات ! وأعلن جيش ناجورنو قره باخ إن نيران مضادات الطائرات الأرمينية أسقطت مروحية، لكن أذربيجان نفت هذا النبأ وقالت أيضا إنها دمرت معدات عسكرية للجانب الأرميني وألحقت خسائر في صفوفه !
وكانت أعمال عنف مماثلة اندلعت الشهر الماضي ، وقد دعت روسيا، التي تبيع الأسلحة إلى كل من أرمينيا وأذربيجان، لوقف فوري لإطلاق النار وإلى ضبط النفس ، فى الوقت نفسه ، تحدث وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو هاتفياً مع نظيريه الأرميني سيران أوهانيان والاذربيجاني ذاكر حسنوف !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى