روما يحسم ديربي العاصمة "الكئيب" امام لاتسيو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03042016

مُساهمة 

روما يحسم ديربي العاصمة "الكئيب" امام لاتسيو





#الحديبة_نيوز
حسم فريق روما ديربي العاصمة بالتغلب على "الجار اللدود" لاتسيو 4-1، ليواصل الفريق تقدمه نحو المركز الثاني، في المرحلة 31 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
تقدم روما أولاً بهدفين عبر الشعراوي ودجيكو في الدقيقتين 15 و64، فيما قلص بارولو الفارق في الدقيقة 75، قبل أن يسجل فلورينزي وبيروتي هدفين في الدقيقتين 83 و87.
رفع روما رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط فقط عن نابولي صاحب المركز الثاني، والذي تعرض للخسارة ظهر الأحد على يد أودينيزي، فيما توقف رصيد لاتسيو عند 42 نقطة في المركز الثامن.
المدربان اختارا نفس طريقة اللعب 4-3-3 لخوض اللقاء، حيث دفع بيولي بالثلاثي ماتري وكاندريفا وفيليبي أندرسون لقيادة الهجوم، فيما فضل سباليتي اخراج البوسني دجيكو من التشكيلة الأساسية والدفع بالثلاثي صلاح والشعراوي وبيروتي في المقدمة.
استمرار مقاطعة روابط الألتراس الخاصة بكلا الناديين إعتراضاً على تقسييم مدرجات خلف المرمى من قبل الأمن، أضفى جواً كئيباً غير معتاد في لقاء ديربي العاصمة، الذي كان أهم ما يميزه الحماس الجماهيري الكبير.
المباراة بدأت بسيطرة واضحة للاعبي روما على مجريات اللعب، وسط تراجع واضح للاعبي لاتسيو لتأمين الدفاع مع الإعتماد على الهجمات المرتدة.
وبعد فترة من السيطرة، نجح الشعراوي في تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد ربع ساعة، وسط تمركز ولا اسوأ من مدافعي لاتسيو، عبر رأسية متقنة اثر عرضية زميله دينييه.
لم يتغير سيناريو اللقاء بعد الهدف، فظلت السيطرة للاعبي روما والتراجع غير المنظم من قبل لاعبي لاتسيو، وأصبح تسجيل روما للهدف الثاني هو الأمر الأقرب.
مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم روما بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول، في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.
تحسن اداء لاعبي لاتسيو نسبياً مقارنة بالشوط الأول، ولكن ظلت السيطرة والأفضلية للاعبي روما.
وبعد فترة من اللعب الهادئ والمحاولات غير المكتملة من قبل كلا الفريقين، نجح اللاعب البوسني دجيكو، والذي شارك كبديل للاعب ستيفان الشعراوي، في تعزيز تقدم روما بتسجيل الهدف الثاني بعد متابعة لتسديدة زميله بيروتي، التي اصدمت بالقائم، لتصبح النتيجة تقدم روما بهدفين دون مقابل.
ضغط لاعبو لاتسيو بعد الهدف بعدما أصبح لايوجد ما يستحق البكاء، فوقفت العارضة أمامهم لتقليص الفارق، قبل أن تشتعل الاجواء بعدما طالب لاعبو لاتسيو بركلة جزاء بعد تدخل عنيف من قبل المدافع مانولاس، ولكن الحكم اشار الى استمرار اللعب.
وبعد فترة من الضغط، نجح اللاعب بارولو في تقليص الفارق في الدقيقة 75 بعد تمريرة من قبل الألماني كلوزه، مستغلاً الخروج الخاطئ من الحارس تشيزيني لتصبح النتيجة 2-1 لروما.
وفي الدقيقة 83، اطلق فلورينزي قائد فريق روما رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثالث لفريقه عبر تسديدة قوية، ليحسم فريق الذئاب الأمور عملياً.
بعدها بأربع دقائق اختتم بيروتي أهداف اللقاء بتسجيل الهدف الرابع عبر تسديدة متقنة، لتمر بعد ذلك الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء بفوز روما بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى