ديربي تونس : الترجي يحسم الديربي المثير امام الافريقي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03042016

مُساهمة 

ديربي تونس : الترجي يحسم الديربي المثير امام الافريقي




ديربي تونس : الترجي يحسم الديربي المثير امام الافريقي
#الحديبة_نيوز
#الحديبة_نيوز

حسم الترجي الرياضي التونسي عشية اليوم "الديربي" رقم 122 امام النادي الافريقي بهدفين لواحد في المرحلة 20 من الدوري التونسي لكرة القدم.
تقدم الافريقي في الدقيقة 35 بواسطة غازي العيادي، قبل ان يعادل الترجي عن طريق شمس الدين الذوادي مع نهاية الشوط الاول، ثم حقق الهدف الثاني عبر هيثم الجويني في الدقيقة 78.
بذلك، عزز الترجي مركزه الثالث في الترتيب العام بـ51 نقطة، وعمّق جراح الافريقي الذي بقي في المركز العاشر بــ22 نقطة.
منذ بداية الشوط الأول للمباراة المؤجلة، اخذ الترجي الرياضي بزمام الأمور وهدد مرمى الافريقي بواسطة فخرالدين بن يوسف في الدقيقة السابعة، لكن تصويبة الأخير تصدى لها الحارس عاطف الدخيلي.
وفي المقابل، اعتمد الافريقي على الهجمات المعاكسة ونجح في الدقيقة 35 من افتتاح النتيجة بعد عمل كبير قام به صابر خليفة، الذي مرر كرة ذهبية في عمق دفاع الترجي في اتجاه غازي العيادي، وهذا الأخير بلمسة رائعة غالط الحارس بن شريفية وسجل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 40 قام المدير الفني للترجي عمار السويح بتغيير اضطراري، حيث اخرج طه ياسين الخنيسي بسبب الإصابة وعوضه بهيثم الجويني.
وحين كان الشوط الأول في طريقه نحو النهاية بتفوق الافريقي، تمكن لاعب الترجي شمس الدين الذوادي من تعديل النتيجة بتصويبة رائعة "على الطائر" )1 - 1(.
بعد فترة الاستراحة، ارتفع نسق اللعب من الجانبين، وقام المدربين بتغييرات حيث اقحم كرول احمد خليل مكان عبد القادر الوسلاتي المصاب وعماد المينياوي مكان عازي العيادي، فيما اقحم عمار السويح الياس الجلاصي مكان سعد بقير، وادخلت هذه التغييرات حماسية كبيرة على هجومات الفريقين.
وفي الدقيقة 70 سجل الافريقي هدفا ثانيا بواسطة عماد المينياوي، بعد عمل كبير من أسامة الحدادي، لكن الحكم الصادق السالمي رفضه لوجود تسلل.
وواصل الترجي البحث عن هدف الفوز باعتبار ان التعادل لا يخدمه في سباق المراهنة على اللقب، وتوصل الى ذلك في الدقيقة 78 بعد تمهيد رأسي رائع من إيهاب المباركي وتصويبة راسية أروع من هيثم الجويني غالط بها حارس الافريقي )2 - 1(.
تأزمت وضعية الافريقي في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعد ان اشهر الحكم الصادق السالمي في الدقيقة 83 البطاقة الحمراء في وجه سيف تقا اثر تدخل قوي على مهاجم الترجي هيثم الجويني، ثم رفع الحكم البطاقة الحمراء الثانية المباشرة في وجه بلال العيفة في الدقيقة 89 اثر تدخله على نفس اللاعب أي هيثم الجويني.
وتوقف اللعب حوالي 4 دقائق، بعد احتجاج لاعبي الافريقي على قرار الحكم السالمي الذي التف حوله رجال الامن التونسي، قبل ان يعلن عن استئناف اللعب، لتنتهي المباراة بفوز الترجي بثنائية وعلى مشاهد مؤسفة لا تليق بكرة القدم التونسية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى