عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 4/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 4/4/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 4/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– وثائق سرية “تكشف إخفاء” أثرياء ومقربين من زعماء دول ثرواتهم !
– “تعيين” أحمد بن دغر رئيسا لوزراء اليمن بدلا من خالد بحاح !
.
فاينانشال تايمز :
تحت عنوان وثائق سرية “تكشف إخفاء” أثرياء ومقربين من زعماء دول ثرواتهم !
أشارت الجريدة لكشف عدد هائل من وثائق مُسرّبة كيف يستخدم الأغنياء وذوو النفوذ، ومن بينهم قادة دول، ملاذات ضريبية لتخبئة ثرواتهم في الخارج !
وقد سُرّبت 11 مليون وثيقة من شركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرا لها وتُعتبر إحدى أكثر الشركات التي تحيط أعمالها بالسرية! و تُظهر الوثائق صلات مع 72 شخصية من رؤساء الدول الحاليين والسابقين، بينهم حكام متهمون بنهب أموال بلادهم !
وتشمل البيانات شركات سرية في الخارج مرتبطة بعائلات ومقربين من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، و الرئيس السوري بشار الأسد ، وتوضح الوثائق كيف أن الشركة ساعدت العملاء على غسيل الأموال، وتفادي العقوبات، والتهرب من الضرائب ، وتقول الشركة إنها عملت طيلة 40 عاما بمنأى عن اللوم وأنها لم تواجه أي اتهام بارتكاب مخالفات جنائية.
واستطردت الجريدة قائلة أن صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية قد حصلت على الوثائق، التي تم تداولها مع الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين ، وقال جيرارد رايلي، مدير الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين، إن الوثائق تغطي الأعمال اليومية في شركة موساك فونسيكا خلال الأربعين عاما الماضية ، وأضاف “اعتقد أن التسريب قد يصبح أكبر لطمة يتلقاها عالم )الأنشطة( في الخارج بسبب حجم الوثائق” !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان “تعيين” أحمد بن دغر رئيسا لوزراء اليمن بدلا من خالد بحاح !
أشارت الجريدة لاصدار الرئيس عبد ربه منصور هادي قرار بإعفاء رئيس الوزراء خالد بحاح من منصبه ، وعيّن هادي أحمد بن دغر رئيسا للوزراء بدلا من بحاح، الذي جرى تعيينه مستشارا للرئيس ، كما جرى تعيين علي محسن الأحمر نائبا للرئيس !
وكان بن دغر عضوا في حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، أما الأحمر فكان قائدا عسكريا بارزا انشق عن صالح أثناء الانتفاضة ضد حكم الأخير في عام 2011 ، ولم يتضح على الفور سبب التغييرات، لكن مصادر حكومية تحدثت في السابق عن وجود خلافات بين هادي وبحاح !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى