عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 4/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 4/4/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 4/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– “مقتل” أبو فراس المتحدث باسم جبهة النصرة وآخرين في غارة شمالي سوريا !
– اليونان بصدد البدء في إعادة المهاجرين لتركيا !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان “مقتل” أبو فراس المتحدث باسم جبهة النصرة وآخرين في غارة شمالي سوريا !
أشارت الجريدة لمقتل المتحدث بإسم جماعة “جبهة النصرة” في سوريا، وهي جماعة لها صلة بتنظيم القاعدة، إضافة إلى 19 مسلحا آخرين في غارة بمحافظة ادلب التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة ! وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، إن أبو فراس السوري ونجله كانوا من بين القتلى في الغارة التي وقعت الأحد ، وأضافت الجريدة انه من بين القتلى مسلحون أجانب كانوا يقاتلون في صفوف “جبهة النصرة” ، ولم تحدد التقارير الواردة من سوريا الجهة المسؤولة عن تنفيذ الغارات !
ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ، كان أبو فراس السوري يجتمع مع قادة آخرين في قرية كفر جالس في ادلب شمالي سوريا عندما وقعت الغارة ، كما استهدفت الغارات أيضا مواقع لجماعة “جند الأقصى” الإسلامية ، ولا يزال اتفاق هش لوقف الأعمال القتالية صامدا في سوريا منذ ما يزيد على شهر ، لكن الهدنة لا تشمل تنظيم “داعش” أو “جبهة النصرة” الارهابيتين !
يشار الى ان روسيا والقوات السورية تشن غارات بشكل منتظم ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش وجبهة النصرة !
.
واشنطن بوست :
وتحت عنوان اليونان بصدد البدء في إعادة المهاجرين لتركيا !
أشارت الجريدة لبدء اليونان إعادة مهاجرين إلى تركيا بمقتضى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة، رغم مخاوف من ضعف الاستعدادات، وانتقادات من قبل نشطاء ، ويهدف الاتفاق إلى تخفيف الحركة الجماعية للبشر وغير الخاضعة للسيطرة إلى أوروبا الغربية، وأغلب هؤلاء اتخذ الطريق البحري الخطر عبر بحر إيجه !
وإستطردت الجريدة قائلة أنه من المقرر أن تبدأ العملية الاثنين من جزيرة ليسبوس اليونانية ، وقال مسؤولون أتراك إنهم يتوقعون استقبال 500 شخص ،و من المقرر استضافتهم في ديكيلي، غربي تركيا ، ولكن السعي الحثيث لإنجاز الاتفاق يشوبه مخاوف حول مدى صلابة الخطة !
وقد شكا مهاجرون باليونان من قلة المعلومات المتاحة عن إجراءات اللجوء، وبعضهم قال إنه ليس على دراية بإمكانية عودته ، وأضافت الجريدة أنه بمقتضى الاتفاق الأوروبي التركي، فإنه من المتوقع إعادة المهاجرين الذين يصلون بشكل غير شرعي لليونان إلى تركيا إذا لم يتقدموا بطلب لجوء أو إذا تم رفض طلبهم !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى