قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. الرماد كال حماد..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042016

مُساهمة 

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. الرماد كال حماد..!!




اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
الرماد كال حماد..!!
ــــــــــــــــــــــــ
* بعض الحبوب المهدئة تباع بالبقالات والنظارات مفروشة للبيع على الأرض.. ومواد غذائية منتهية الصلاحية على قفا من يشيل ولا وجود للسلطات الصحية ومن قبل ومن بعد فالحافظ الحفيظ هو رب العرش العظيم رب العباد..!
× حسناً فعل طارق العشري وهو يلعب امام الاهلي الخرطومي بتشكيلة مختلطة من النجوم الكبار والشباب.. حسناً فعل وهو يشرك القادمين والقدامى دون أن يرمي القادمين الشباب في تجربة غير محسوبة الحساب فالحديث عن الهلال الشاب لا يعني الدفع الفوري بهؤلاء ولا الاستغناء المباشر عن اولئك.. والخلاصة ان الهلال انتصر في مباراة معنوية وادبية قبل ان تكون تنافسية تؤمن الصدارة بثلاث نقاط..!
× الأمر غير محتاج لمحللين ولا دارسين الامر واضح جداً ويتوجب على السيد رئيس الهلال ان يسأل نفسه بهدوء هل ناديه مستقر ام لا؟ هل مؤيدوه في تناقص ام زيادة؟ وهل نسبة معارضته في ارتفاع ام انخفاض؟ وبالقطع فانه سيجد ان السالب في رصيده اكبر من الايجابي الشيء الذي يفرض عليه اتخاذ القرار القوي والحاسم فالكاردينال بسياسة النظر الى الغلط وصرف النظر عنه هو اقرب الى الاعرابي الجائع الذي وجد البلح مليء بالسوسة فاطفأ النور واستمر في اكله..!
× الدفاع الصارم عن السيد رئيس الهلال في "الغلط والصاح" هو الذي دفع الآخرين للهجوم فتقدموا الى منطقة الكاردينال المحرمة واخترقوا دفاعاته عبر ثغرات كثيرة في ادارة دفته للنادي الكبير فانكشف الكثير من الذي كان مستوراً وتسبب ذلك في نشر غسيل غير نظيف والاهلة لم يعتادوا على نشر الغسيل غير النظيف والحق يقال فالسيد اشرف الذي كان يقف على ارض صلبة يقف حالياً على رمال متحركة وان كان يرى ما كان يراه القذافي في آخر أيامه فالرماد كال حماد..!
× نعم قد يكون السيد اشرف الكاردينال مضغوطاً ومعذوراً وهو يفكر ويدفع المال ويقرر القرار ويتابع التنفيذ واحسبه هنا يستحق شكر الشاكرين ولوم اللائمين بعيداً عن شماتة الشامتين ولكن لا عذر للسادة بعض اعضاء مجلس الادارة الذين يضعون "كراع" في الجنة و"كراع" في النار وهم في "الصاح" يقفون مع الكاردينال وفي "الغلط" يقفون بعيداً.. وكأني بهم اشباحاً لا رجالاً..!
× بلا ضوضاء ولا اضواء قدم مأمون النفيدي رئيس نادي الخرطوم الوطني لناديه واندية الخرطوم الكثير والكثير ومأمون النفيدي الرياضي الثقافي الاجتماعي ظل واصلاً ومتواصلاً وحاضراً في كل المحافل ورقماً لا يشق له غبار.. مأمون النفيدي الذي ظل رئيساً لنادي الخرطوم الوطني لمدة 38 عاماً الشيء الذي جعله عميداً لرؤساء الاندية السودانية بل الافريقية والعربية جمعاء هو مثالاً للاداري الانموذج وتكريمه الذي بدأت خطواته وان جاء متأخراً فانه مستحق مستحق وتعظيم سلام لمأمون النفيدي الاداري برتبة جنرال..!
× لا جدل ولا خلاف في ان سيكافا ستلقي بظلالها على انتخابات الاتحاد العام المقبلة والامر هنا لا يحتاج لحصافة ولا ذكاء.. فالاتحاد العام سيوزع مجموعات الفرق المتبارية الى عدة استادات ولائية بل قد يحتفظ بأحد استادات العاصمة الى الادوار النهائية وبالتالي فالاتحاد العام سيختار المدن الموالية له لا التي وقفت او ستقف ضده في الانتخابات وقلبي على مدينة الحديد والنار قلبي على مصنع الرجال أم المدائن عطبرة "المعارضة" والتي سيحرمها الاتحاد بسبق الاصرار والترصد من سيكافا وما ادراك ما سيكافا..!
× طبيعي ان يطالب المريخ بالمشاركة في سيكافا التي ينظمها الهلال فالأحمر صديق وحبيب وأخ وزميل ورفيق لسيكافا مشاركته فيها شبه دائمة وفوزه بها تكرر وتنظيمه لها حدث وهو جزء من تاريخها كما هي جزء من تاريخه.. وشخصياً اقترح ان يستعين الهلال بخبرة المريخ التنظيمية في بطولة سيكافا ولا احسب ان هناك حرج في ذلك فالسيد جمال الوالي كان السابق والسباق لتنظيم بطولة سيكافا بعد مغادرة فريقه المبكرة للبطولة الافريقية والسيد اشرف الكاردينال هو اللاحق بعد خروج فريقه المبكر منها ولا عجب ان جمعت المصائب المصابينا..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى