كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. وصل جمال .. وأنضم بـ )سلامتو( للتدريبات ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. وصل جمال .. وأنضم بـ )سلامتو( للتدريبات ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
وصل جمال .. وأنضم بـ )سلامتو( للتدريبات ..!!
#الحديبة_نيوز
* قبل اي شئ لابد من الاشارة الى ان فريق مصر المقاصة أدى أول أمس الاحد مباراته في الاسبوع )23( بمسابقة الدوري الممتاز امام اسوان وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.. بمعنى ان المريخ ربما قابل بالامس رديف المقاصة او فريق الشباب..!!
* ومن هنا سنبدأ الحديث ونشير ونؤكد ان المريخ لم يترك عادته الغريبة التي ظل يتبعها في المعسكرات الخارجية سواء في الدوحة القطرية او القاهرة المصرية والمتمثلة في التباري مع فرق متواضعة وضعيفة ولا وجود لها على الخارطة..!!
* حدث ذلك في المعسكرات التي اقامها الفريق خلال الشهور الاخيرة لنتأكد من حقيقة ضياع الأموال رغم شح الموارد وانعدامها.. واعتقد اننا اشرنا اكثر من مرة وطالبنا الاستعاضة عن تلك المعسكرات الفاشلة بتجارب محلية امام اندية الممتاز الكبيرة..!!
* لماذا لم يفكر قادة المريخ في تجنب الصرف العالي والخرافي على تذاكر السفر ونفقات الاقامة والترحيل والاعاشة والاكتفاء بمعسكر داخلي بالخرطوم والتباري مع أهلي شندي والخرطوم وهلال الابيض وترشيد الأموال وادخارها لقادم المراحل..?!!
* غياب التجارب القوية التي تعود بالفوائد الفنية المطلوبة على اللاعبين والجهاز الفني ظلت بعيدة المنال طوال الفترة الاخيرة ودائماً ما تنتهي المعسكرات بتجارب وضيعة وهايفة على شاكلة تلك التي جرت بالامس امام شباب او بدلاء أو ناشئ المقاصة..!!
* ثم لماذا يهدر المريخ وقته ويكتفي بتجربة واحدة في حين ان الدوري المصري يتواصل بقوة في اشارة الى ان جميع الاندية وصلت الى أعلى درجات الجاهزية وعلى الرغم من ذلك نجد الخوف والرعب من نتائج التجارب هو صاحب الكلمة الأعلى..!!
* الاشكال يتمثل في ان غياب المال كان يحتم على الاسرة المريخية ولجنة التسيير الاكتفاء بالاعداد المحلي وتوفير مباريات على أعلى مستوى امام الاندية السودانية بدون اي تكاليف مع ضمان وتأمين تحقيق الفائدة الفنية المطلوبة وبأقل تكاليف..!!
* أمكان التدريب متوفرة في الخرطوم، وكذلك الفنادق وعلى أعلى مستوى، وبالامكان ان يكثف الجهاز الفني تدريباته صباحاً ومساء مع امكانية اداء اكثر من تجربة ودية في اليوم الواحد ولو في ملاعب مغلقة بعيداً عن الجماهير..!!
* الحقيقة ان معاناة المريخ في توفير الأموال اللازمة لتغطية نفقات الرحلات الخارجية من تذاكر واقامة واعاشة وفي ظل الوضع الحالي كان تستحق اعادة النظر من قادة المجلس وبطريقة تضمن للفريق اعداداً أكثر فائدة من الذي يحدث هذه الايام بالقاهرة..!!
* ان غياب التخطيط الاداري يظل على الدوام هو المكبل لأنديتنا والحاجز الأبرز والأول الذي يحرمنا التقدم الى الامام.. ولا أمل ـ للاسف ـ في الاستفاقة من هذه الغيبوية التي ظلت تتكرر باستمرار دون اي رغبة في التبديل..!!
* وعلى الرغم من السلبيات التي ذكرناها في السطور اعلاه نتمنى ان يكون معسكر القاهرة قد عاد على اللاعبين بالفائدة الفنية المطلوبة التي تعينهم على تحقيق فوز عريض على منافسهم وفاق سطيف في ذهاب الدور الثاني افريقيا يوم السبت القادم..!!
* تخريمة أولى: وصل )سي جمال( الى الخرطوم ومنها على وجه السرعة غادر الى القاهرة وانضم بـ)سلامتو( لتدريبات الفريق وسيعود الى الخرطوم مع البعثة خلال ساعات.. ومن عندنا نؤكد مشاركته امام سطيف.. وبكرة نقعد )….( ونسمع الـ)…(..!!
* تخريمة ثانية: لم اتعجب من تواضع وتراجع مستوى منتخبنا الشاب في مباراته أول أمس امام كينيا.. وللحقيقة فقد تفوق الضيوف علينا وكنا نستحق الهزيمة في ملعبنا ووسط جماهيرنا.. ولقاء الاحد كتب نهاية مشوارنا وبقينا ضايعيين شيباً وشباباً..!!
* تخريمة ثالثة: تناقلت وسائط التواصل صورا لرئيس اتحاد الكرة الدكتور معتصم جعفر مع رونالدو وكريم بنزيمة على طريقة السليفي.. في اشارة كشفت حجم الانبهار الذي يتعامل به رئيس الاتحاد مع النجوم.. )بالله جه كلام يا عبد السلام(..?!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى