تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ودقت الاجراس .. محمد الامين نور الدائم .. شهادتي للتاريخ ) 6- 7 (

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042016

مُساهمة 

ودقت الاجراس .. محمد الامين نور الدائم .. شهادتي للتاريخ ) 6- 7 (




ودقت الاجراس
محمد الامين نور الدائم
شهادتي للتاريخ ) 6- 7 (
ــــــــــــــــــــــــ
• كان النهار قائظاً يومها وكأن الشمس كانت تقول لنا أن قراراً مفخخاً وساخناً على الهلال ومجتمعه سيصدر وسمعنا الشائعة وقرأنا في الفيس بوك أن فاطمة الصادق سيتم تعيينها منسقاً إعلامياً وناطقاً رسمياً بإسم الرئيس ... إتصلت بالكاردينال هاتفياً مستفسراً فاجاب ) الثورة لاتأكل بنيها ( ... وكان هنالك أمراً إجتماعياً هلالياً بعد ساعة من صدور القرار الذي نفاه عضو مجلس إداره عبر إحدى الإذاعات وإلتقيت فوزي المرضي عضو مجلس الإدارة فوجدت أنني أعلم بصحة القرار أكثر منه ... وبدأت مرحلة جديدة في عمر الهلال بقرار وجد الرفض من معظم مكونات المجتمع الهلالي في حينها لدرجة أن مجلس الهلال نفسه إجتمع بعد صدور القرار ليخفف من وطأته بتعيينها منسقاً بصلاحيات حددها ولكن هل توقفت فاطمة عندها؟ وهل دفع شهاب ثمنها بعد ذلك؟
• قبل ان نوضح ماكان يدور في الأسياد عقب تنحي الزميله مشاعر عثمان شريكته ب 30% من الأسهم في الشركة وكيف تم تعيين فاطمه الصادق مديراً عاماً للشركه ومن ثم تولي الرشيد رئاسة التحرير للصحيفة وقبل ان تسرقنا التفاصيل التي كان لها اثر كبير على اشرف وقراراته التي ساهمت في الخروج المر ووضعت الهلال على حافة البركان حالياً وسنربط الاحداث للجميع.
• ولكن قبل ذلك دعونا نقرا معاً سبب حملة فاطمه الصادق على طه علي البشير الذي لاتعرفه وبالتأكيد منطلقها لم يكن هلالي او غيرة على الهلال لأن الحكيم لم يترشح لرئاسة الهلال وليس له منصب تنفيذي مؤثر فيه كما ان المناسبة التي هاجمته فيها ليس لها علاقة بالهلال ولم تكتب رأيها في صحيفة رياضية فقد كان الهجوم عبر صحيفة سياسية وطه ينتمي لحزب ظل معارض للنظام وفاطمه تقول أنها تعيش في حوش المؤتمر الوطني بل تكتب عن نصائح الشيخ الراحل الترابي لها وطه كان مرشحاً في إحدى الدوائر في مواجهة عضو مؤتمر وطني ) زميل لها ( وفاطمه تجيد أداء هذه الادوار وتتولى عبر الصحافة الرياضية نفسها الترويج للسياسة فالأمر لاعلاقة له بالهلال ولابهزيمة السبتين وراجعوا تاريخها وكتاباتها وإقرأوا خلافها مع الارباب والذي لم يكن له مبرر شخصي ايضاً مثل الرشيد الذي ينشط في السياسة باهدافه التي نعرفها وفي التوقيت المناسب ثم يلفظها ويعود للمجتمع الرياضي مرة أخرى فتقاطعات فاطمه الصادق كثيرة وقد تمددت بشكل كبير في المجالين ويمكن من خلال هذا أن تقرأوا خلافاتها إن كان القطب الرياضي له علاقة بالسياسة.
• وتأثيرات فاطمه على الهلال كبيرة من خلال الرئيس والحرب على روابط المهجر بدأت بخلاف كبير اثناء معسكر الفجيرة عندما تمت الإستعانة بالأمين العام لرابطة الهلال بأبوظبي رجل الاعمال أحمد عباس من أجل الإتصال بقنوات ابوظبي التي تربطه بها علاقة وثيقة من أجل تلفزة مباريات الهلال التجريبية في معسكر الهلال بالفجيرة في بداية عهد الكاردينال حيث لإنتقدت الرجل وإتهمته بتزوير خطاب توكيل لمفاوضة القناة وثارت ثائرة الرجل فإتصل بالكاردينال الذي تربطه به علاقة فحاول أشرف تهدئة الرجل ونجح لحد ما فرأى أحمد أن إعتذار من فاطمه كافِ ففوجئ برد اشرف أنه يمكن أن يعتذر له كرئيس للهلال ولكن إعتذار فاطمه صعب ) احكموا أنتم من خلال هذه التجربة على تأثير فاطمه على الهلال من خلال الرئيس(.
• أما تاثيرها في صحيفة الاسياد وصعودها بالزانة بعد ان إستعان بها الرشيد للحرب على الارباب واقنعها بمغادرة المشاهد لتنقلب في فترة وجيزة من الضد للضد كانت له اهداف أخرى بالسيطرة على الهلال من خلالها والحصول على حصرية الاخبار ومحاربة كل من تسول له نفسه بالإقتراب منها فكان أن تولت منصب المدير العام للصحيفة مما يوحي بانها شريكة فعليه في الشركة بل إن الحديث في الوسط الصحفي كله كان حول شراءها لاسهم الزميله مشاعر عثمان التي كانت تشارك الرشيد في الشركة التي تصدر الصحيفة ووكالة جوان للدعايه والإعلان وكانت النسب معكوسة بينهما وعندما حدث الخلاف وهو شخصي بعد تعيين فاطمه ككاتبه في الصحيفة تم فض الشراكتين بحيث تنال مشاعر نسبة الرشيد في الوكالة بينما ينال هو نسبتها في شركة الاقمار التي تصدر عنها صحيفة الاسياد.
• المفاجأة أن الأوراق الرسمية لشركة الاقمار في المسجل التجاري لاتحوي إسم فاطمه كشريكه بل إن اسهم مشاعر كلها قد آلت لأسرة الرشيد الصغيرة وداخل إطارها فكيف نالت فاطمه كل هذه الحظوة في الصحيفة وكيف اصبحت تسيطر على مفاصل القرار فيها حتى التحريري لدرجة انها يمكن ان تحجب عمود الرشيد نفسه إن كان لايتواءم مع خط الكاردينال وماذا تقدم للشركة حتى تنال كل هذه الحظوة والمكانة؟
• والسؤال هل تم الإتفاق معها عبر عقد خارجي دون أن تنال اسهماً على طريقة تيتاوي عند بداية تكوين الشركة عندما ظهر إسمه كرئيس مجلس إدارة رسمياً مع تنازل كامل عن أسهمه عبر عقد آخر تحت التربيزه لأنه مالك الإسم وقد ) الاسياد ( وقد تم شراؤه منه مسبقاً وقبض ثمنه واصبح غطاءً بعد ذلك للرشيد ) إسألوا مشاعر والهندي عزالدين صاحب النصيحه (.
• والرشيد وفاطمه شريكان فعليان في وكالة السفر الشريان والشركة الاخرى الخاصة بالدعاية والإعلان والسؤال المهم من أين لفاطمه بهذه الأموال التي تشارك بها وقد كانت قبل فترة وجيزة تعاني من ضائقة مالية ومن أين تأت المرتبات لصحيفة الاسياد والتي من مصادر موثقة تات بها فاطمه شهرياً منذ توليها منصب المدير العام ؟ وهل للكاردينال فعلاً علاقة شراكة بالأسياد ؟ وماهو تأثير هذا الأمر على الهلال وماعلاقة مانكتبه به وهل هي قضايا شخصية ؟ تابعونا في الحلقة الاخيرة لتعرفوا الاجوبة.
جرس أخير
• لو كتبنا هذه السلسة قبل الخروج الافريقي لقالوا اننا نعكر الاجواء الهلالية ... والآن يقولون اننا نكتبها لمصلحة جهة لأن الهلال قد خرج ونحن نريد ان نصفي حساباتنا مع الرشيد وفاطمه .... نكتب متين ؟ قبل ماتحصل الاحداث دي زاتها ولا قبل مايأسسوا الهلال؟

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى