قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ابطال اوروبا : خبرة بايرن ميونيخ تقوده للفوز على بنفيكا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042016

مُساهمة 

ابطال اوروبا : خبرة بايرن ميونيخ تقوده للفوز على بنفيكا




ابطال اوروبا : خبرة بايرن ميونيخ تقوده للفوز على بنفيكا
#الحديبة_نيوز
قاد التشيلي الدولي ارتورو فيدال، فريقه بايرن ميونيخ الألماني لفوز هزيل على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "آليانز آرينا" في جولة الذهاب بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
سجل فيدال هدف اللقاء بعد مرور دقيقتين، وفاجأ بايرن ميونيخ جماهيره بعرض ضعيف رغم التقدم المبكر، وأضاع بنفيكا أكثر من محاولة تهديفية كانت كفيلة بقلب الموازين.
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 13 أبريل الجاري على ملعب "النور" بالبرتغال.
البداية كانت حاسمة من جانب بايرن بعد أن نجح التشيلي فيدال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من هجمة منظمة انتهت بتمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عبر خوان بيرنات ليودعها فيدال الشباك برأسه باقتدار.
بعد الهدف، فرض بايرن السيطرة التامة على وسط الملعب، ولكن بإيقاع هادئ مع اهتزاز دفاعي من جانب بنفيكا.
ووجه ريبيري تسديدة طائشة في الدقيقة 13 بعيداً عن مرمى الفريق البرتغالي، ومرر دوجلاس كوستا الكرة إلى لام المنطلق ليمنح تمريرة عرضية إلى ليفاندوفسكي، ولكن الحارس مورايس التقط الكرة قبل أن تصنع الخطورة وتعرض لإصابة خفيفة.
كاد كيميج أن يخطأ داخل منطقة جزاء بايرن، ولكنه أدرك الموقف وراوغ مهاجم بنفيكا ، وظهر الفريق البرتغالي بأول محاولة هجومية بعد مرور 18 دقيقة بتمريرة عرضية قابلها المهاجم ميتروجلوو برأسه خارج الملعب.
ونال ريبيري إنذاراً للخشونة، وأبعد بايرن محاولة هجومية من بنفيكا واستمر تراجع الفريق البافاري في مناطقه الدفاعية ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق البرتغالي بعد أن لمست الكرة يد فيليب لام في منطقة جزاء البايرن.
وفي الدقيقة 30، نفذ لاعبو بايرن ضربة حرة خارج منطقة الجزاء بطريقة ماكرة بتمريرة فوق الحائط البشري إلى مولر ولكن الحارس اليقظ إديرسون تألق وحرم بايرن من هدف رائع.
وأضاع فيدال فرصة هدف ثانٍ للبايرن من تمريرة عرضية لمولر قابلها صانع الألعاب التشيلي برأسه ولكنها علت العارضة بعد أن اصطدمت بالأرض.
وجه ريبيري تسديدة بضربة مزدوجة خلفية أبعدها دفاع بنفيكا في الدقيقة 39 ، وحصل بيرنات ظهير أيسر البايرن على البطاقة الصفراء، وارتكب كوستا خطأ ضد ريناتو سانشيز لاعب بنفيكا.
وأنقذ فيدال فرصة هدف محقق من جانب الفريق البرتغالي بتسديدة قوية من جانب جوناس أوليفيرا ذهبت بعيداً عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن.
بدأت محاولات بايرن في الشوط الثاني، بتسديدة من جانب ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس المتألق إديرسون واصطدمت تسديدة كوستا في رأس مدافع بنفيكا، وأنقذ نوير فرصة خطيرة من انفراد للمهاجم اوليفيرا في الدقيقة 56 في محاولة تهديفية قريبة للفريق البرتغالي.
ونال جوناس أوليفيرا مهاجم بنفيكا البطاقة الصفراء ، ودفع جوارديولا مدرب البايرن باللاعب خافيير مارتينيز على حساب كيميج في الدقيقة 60 أملاً في استعادة التوازن في الخط الخلفي.
وأبعد الحارس نوير انطلاقة سريعة من ميتروجلوو ثم أضاع بنفيكا فرصة خطيرة من تسديدة أوليفيرا التي أبعدها مارتينيز ثم أكملها مهاجم بنفيكا ولكن تياجو تصدى ببراعة في الدقيقة 63.
وأشرك بايرن الجناح الفرنسي كومان على حساب دوجلاس كوستا في الدقيقة 70 بينما دفع بنفيكا بالمهاجم راؤول خيمينز على حساب ميتروجلوو، ونشط البافاري من جديد ومرر بيرنات الكرة عرضية لم يستغلها ليفاندوفسكي.
هدأ إيقاع بنفيكا وعادت السيطرة للبايرن الذي قدم أداءً ضعيفاً رغم التقدم بهدف، ووجه ريبيري تسديدة قوية تصدى لها الحارس إيدرسون وألقى بنفيكا بثاني أوراقه مع الدقيقة 82 بنزول إدواردو سالفيو على حساب المهاجم غير الموفق أوليفيرا.
أبعد دفاع بنفيكا تسديدة من ليفاندوفسكي الذي وجه ضربة رأس فوق العارضة، وأشرك بايرن آخر أوراقه بنزول ماريو جوتزه على حساب مولر في الدقيقة 84.
فرضت خبرة بايرن كلمتها في الدقائق الأخيرة، وحاول لاعبو الفريق البافاري التقدم هجومياً وأضاع ليفاندوفسكي وجوتزه فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني برعونة غريبة.
ومرت تسديدة من بنفيكا بعيدة بجوار القائم، وأشرك الفريق البرتغالي سامريس على حساب فيسا لاعب الوسط في الدقيقة 90.
احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، ودانت السيطرة للاعبي بايرن ولكن بلا خطورة وانشغل كومان بفاصل من المراوغة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الألماني.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى