قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7/4/2016

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 7 أبريل 2016 - 6:44

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 7/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– أحد المفجّرين فى هجمات بروكسل كان يعمل في البرلمان الأوروبي !
– وثائق بنما: ديفيد كاميرون “لن يستفيد من أسهم والده السرية” !
.
التلجراف :
تحت عنوان أحد المفجّرين فى هجمات بروكسل كان يعمل في البرلمان الأوروبي !
أشارت الجريدة لما كشف عنه مسؤولون أوروبيون بشأن عمل أحد المفجّرين الانتحاريين الذين نفذوا هجمات بروكسل منظفا في البرلمان الأوروبي ، وقال مسؤول في البرلمان الأوروبي لم يكشف عن هويته إن المذكور عمل لمدة شهر في عمل صيفي في عام 2009 وعام 2010 !
وقد دافع رئيس الوزراء البلجيكي عن طريقة بلاده في مكافحة أخطار الإرهاب، مشددا على بلجيكا “ليست دولة فاشلة” ، وقال تشارل ميشيل إن كل من في السلطة عليه أن يتحمل جزءا من اللوم في التقصير الذي وقع قبل وبعد 22 مارس ! وقد أودت الهجمات التي تبناها تنظيم ” داعش ” الارهابى في مطار ومحطة ميترو في بروكسل بحياة 32 شخصا !
وقد سمي العشراوي، الذي كان أحد المشتبه بهم الهاربين بعد هجمات باريس في نوفمبر بوصفه أحد المفجرين الانتحاريين اللذين استهدفا مطار زافينتيم ببروكسل ، وقال البرلمان الأوروبي إن شركة التنظيف قدمت دليلا على أن الشخص عمل لحسابها لم يكن لديه أي سجل اجرامي في ذلك الوقت !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان وثائق بنما: ديفيد كاميرون “لن يستفيد من أسهم والده السرية” !
أشارت الجريدة الى ان الحكومة البريطانية اضطرت إلى توضيح موقف ديفيد كاميرون، بعدما أثيرت أسئلة بشأن تدابير ضريبية اتخذتها عائلته، كشفت في تسريبات وثائق بنما ، وقال رئاسة الحكومة إنه “لا توجد أي أموال أو ودائع” قد يستفيد منها رئيس الوزراء وعائلته المباشرة “في المستقبل” ! ويقول حزب العمال المعارض إن الأسئلة تبقى مطروحة، وطلب منه نشر كشف بما دفعه من ضرائب !
يشار الى ان القضية قد ثارت بعدما تبين أن والده المتوفي آيان كانت له استثمارات في الخارج ، وكشفت الوثائق المسربة أن آيان كاميرون كان أحد عملاء شركة الخدمات القانونية موساك فونسيكا، واستعمل تدابير سرية، وإن كانت قانونية، للاستثمار في شركات غير مقيمة في بريطانيا !
وكانت رئاسة الحكومة قالت في البداية إن قضايا كاميرون الضريبية “مسألة شخصية” ، لكن بعد الأسئلة التي أثارتها وسائل الإعلام، بشأن استفادة عائلته من هذه الاستثمارات، لجأت رئاسة الحكومة، على غير العادة، إلى إصدار بيان تقول فيه إن ديفيد كاميرون وزوجته وأولاده “لا يستفيدون من أي ودائع في شركات غير مقيمة” ، وقال كاميرون نفسه إنه لا يملك أي اسهم أو دخل من ودائع في الخارج ! كما دعا زعيم حزب العمال، جيريمي كوربن، إلى تحقيق مستقل في قضايا البريطانيين الذين وردت أسماؤهم في تسريبات بشأن الملاذات الضريبية، بمن فيهم كاميرون وعائلته ، ولكن الانتقادات تشير إلى أن كاميرون لم يقل إذا كان قد استفاد، من هذه الاستثمارات !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى