القضاء: يناير موعداً لسريان تطبيق منشور "الدية الجديدة"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07042016

مُساهمة 

القضاء: يناير موعداً لسريان تطبيق منشور "الدية الجديدة"




القضاء: يناير موعداً لسريان تطبيق منشور "الدية الجديدة"
#الحديبة_نيوز
أصدر رئيس القضاء بالإنابة، محجوب الأمين، يوم الخميس، نشرة ملحقة للمنشور الجنائي، المحدد للدية، بتعديل الفقرة الثالثة من المنشور بأن تسري أحكام هذا المنشور بحق شركات التأمين، في ما يتعلق بالحوادث المرورية ابتداءً من الأول من يناير للعام 2017.
وأصدر رئيس القضاء منشوراً جنائياً عدل بموجبه مقدار قيمة الدية الكاملة لتصبح 330 ألف جنيه، وتعديل قيمة الدية المغلظة لتكون 337 ألفاً، تحقيقاً لأغراض الشارع بالتضييق على الجناة، ومنعاً للتهاون.
وكان نائب رئيس القضاء قد عقد اجتماعاً في مكتبه مع وفد اتحاد شركات التأمين، الذي طلب إمهالهم حتى يناير 2017م قبل سريان أحكام المنشور، ليتمكنوا من إعادة التأمين للارتباط بعقودات شركات أجنبية.
وقال الأمين، في تعميم تلقت )الشروق( نسخته، إن النشرة المحلقة صدرت استناداً لنص المادة )50( من قانون السلطة القضائية لسنة 1986م تعديل 2015 م مقروءة مع المادة )212( من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م.
وأشار رئيس القضاء بالإنابة إلى الدور المتعاظم لشركات التأمين باعتبارها فكرة تعاونية تقوم على عملية توزيع الخسارة الناشئة عن الحادث على عدد كبير من الوحدات الاقتصادية.
وقال إن إدارة الخطر تعتمد على التكافل بين أفراد المجتمع، من خلال هذه الشركات المتخصصة في مجال تنظيم وظيفة التكافل بطريقة علمية منظمة، الأمر الذي يقود لاستقرار المجتمع.
وكان المنشور الجنائي السابق، لسنة 2009، قد حدَّد قيمة الدية بمبلغ 30 ألف جنيه، والدية المغلظة بمبلغ 40 ألف جنيه، واستمر العمل به حتى صدور المنشور الجديد.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى