قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بوروسيا دورتموند يكتفي بالتعادل مع ليفربول في الدوري الأوروبي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوروسيا دورتموند يكتفي بالتعادل مع ليفربول في الدوري الأوروبي

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 8 أبريل 2016 - 6:40

بوروسيا دورتموند يكتفي بالتعادل مع ليفربول في الدوري الأوروبي
#الحديبة_نيوز
فشل فريق بوروسيا دورتموند الألماني في تحقيق الفوز على ضيفه ليفربول الإنجليزي مكتفيا بالتعادل الإيجابي )1-1(، مساء اليوم الخميس، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" في لقاء الذهاب بدور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
سجل البلجيكي ديفوك اوريجي هدف التقدم لليفربول من تسديدة قوية في الدقيقة 36، وأدرك الألماني ماتس هوميلز التعادل لدورتموند برأسية رائعة في الدقيقة 48، ليتأجل الحسم إلى مباراة إياب ربع النهائي على ملعب "أنفيلد" الخميس المقبل.
جاءت المباراة مثيرة من الفريقين في بعض فتراتها، وشهد اللقاء فرحة كبيرة لمدرب دورتموند السابق والريدز حاليًا يورجن كلوب، بهدف اوريجي على ملعب فريقه السابق الذي سبق أن حقق معه لقبين في البوندسليجا، بينما تألق فاندرفيلر حارس دورتموند وساخو مدافع ليفربول خلال المباراة.
لعب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بطريقة )4-4-2( معتمدا على تشكيلة مكونة منيوليه في حراسة المرمى، وساخو، لوفيرن، كلاين، مورينو في الدفاع، وكان، هيندرسون، جيمز ميلنر، لالانا في الوسط وكوتينيو، أوريجي في الهجوم.
في المقابل لعب ماتياس توخيل، مدرب دورتموند، بطريقة )5-4-1( معتمدا على فاندرفيلر في حراسة المرمى، وهوميلز، بيندر، فيجل، بيتشيك، شميلزر في الدفاع، ودورم، كاسترو، مخيتريان، رويس في وسط الملعب وأوباميانج في الهجوم.
جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين اللذين لعبا بحذر دفاعي، وغابت الفرص عن أول 10 دقائق، وكانت أول فرصة حقيقية في اللقاء لأصحاب الأرض عن طريق تسديدة رويس التي مرت فوق العارضة في الدقيقة 15، وانقذ المدافع ساخو مرمى فريقه ليفربول من تسديدة مخيتريان في الدقيقة 17، ورد لوفرين برأسيه قوية تصدى لها حارس دورتموند على مرتين في الدقيقة 20.
وتصدى حارس دورتموند لتسديدة ميلنر تابعها مورينو بتسديدة فوق العارضة، في المقابل سدد مخيتريان كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم بالدقيقة 34.
جاء هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 37 عن طريق تمريرة من ميلنر لزميله أوريجي الذي انطلق في منطقة جزاء دورتموند وسدد كرة قوية مرت على يمين حارس دورتموند وهي في طريقها لهز شباكه، وهو الهدف رقم 74 للريدز هذا الموسم في جميع المسابقات.
وأهدر أوريجي فرصة تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه برعونة شديدة في الدقيقة 45+5، بعد انفراد بالحارس فاندرفيلر ليسدد في جسد الحارس الذي أنقذ هدفًا محققًا لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، تمكن هوميلز من تسجيل هدف التعادل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 48، بعد عرضية متقنة من اللاعب مخيتريان استقبلها هومليز برأسية قوية حاول مولينيه ابعادها لكن الكرة تهادت داخل شباكه، وهو الهدف رقم 70 لدورتموند هذا الموسم على سيجنال ايدونا بارك.
وسدد ماركو رويس كرة حرة مباشرة ولكن مينيوليه كان في المكان الصحيح للإمساك بها، بعدها هدأ اداء الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب.
دفع كلوب، مدرب ليفربول، بالبديل ستوريدج على حساب أوريجي خلال آخر 7 دقائق، وتألق دفاع الفريقين في التصدى للمحاولات الهجومية لتنتهي القمة الألمانية الإنجليزية بين دورتموند وليفربول بالتعادل )1-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى