بدون حجاب .. خالد عز الدين .. أشبطوا مكسيم !

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09042016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. أشبطوا مكسيم !




بدون حجاب
خالد عز الدين
أشبطوا مكسيم !
#الحديبة_نيوز
• لا يوجد لدينا مؤسسات لقياسات الرأي العام مثل الدول المتقدمة التي يمكن ان تقدم لك اتجاهات الرأي العام بصورة اقرب للدقة ولكن هذا لا يمنع من معرفة الاحساس العام ايضا فقد كان هناك شبه اجماع علي خطأ اقالة )كافالي( او علي الاقل لنقول ان هناك اجماع علي ان التبديل الكثير في الاجهزة الفنية ليس في مصلحة اي فريق في عالم كرة القدم خصوصا اذا كانت مبررات هذا التبديل غير منطقية ..
• اخطأ مجلس الهلال كثيرا في تعامله مع فريق الكرة قبل اقالة كافالي ولكن هذه الاقالة كانت مثل القشة التي قصمت ظهر البعير ! فالمدرب هو الذي اشرف علي الفريق في معسكر تونس وهو الذي بدا في وضع خارطة الطريق للموسم الجديد كما ان اقالته كانت قبل البطولة الافريقية بفترة قصيرة .. تمت اقالة كافالي ليتعاقد الهلال مع مدرب جديد كان من الطبيعي ان ياخذ وقتا حتي يعرف امكانيات اللاعبين ويضع فكره الجديد ! ولكن الوقت لم يكن مناسبا لاي مدرب فكان الخروج الافريقي المهين .. بعد هذا الخروج حدثت صدمة كبيرة لمجلس الهلال او للكاردينال فقد بات واضحا ان المجلس اضعف من ان يتخذ قرارات كبيرة وهو امر متكرر في كل المجالس )المنتخبه( للاسف الشديد فمجالس التعيين في الهلال اكثر )ديمقراطية( واخرها مجلس الحاج عطا المنان ! وهذا من عجائب الكرة السودانية ..
• قلنا ان رد فعل )الكاردينال( بعد خروج الهلال من الابطال لم يكن صحيحا فقام بحملة شطب للاعبين الاجانب ولم يقدم اي مبررات مقنعة بل بالعكس ناقض نفسه تماما وهو يبرر ذلك بعدم )الصرف( او توفير القليل من الدولارات وهو الذي قال قبل فترة بسيطة ) لو اردنا ميسي لسجلناه(
• تم شطب عدد من اللاعبين علي رأسهم المدافع القوي )ابيكو( والذي تسبب في اخطاء لا ينكرها احد في مباراتي اهلي طرابلس ولكن هل الشطب كان هو الحل !! شطب ابيكو كان مثل اقالة كافالي .. لنعود ونقول ان )الكاردينال( يستعجل النتائج ويفتقد للمستشارين ولا يجيد فنون الكرة .. وهاهو الهلال بسبب دفاعه يتعرض لاكبر هزيمة فهل يتم شطب مساوي ومالك اليوم قبل الغد !
• الكاردينال يضع نفسه في موقف حرج .. فهل تتم اقالة العشري لندخل في دائرة جديدة بمدرب جديد !! ام يبقي علي العشري وهو الذي قال )انه علي استعداد لاستبدال مدرب كل دقيقة اذا كانت مصلحة الهلال تقتضي ذلك( ولم يوضح لنا اين مصلحة الهلال في اقالة كافالي او شطب اللاعبين !!
• لسنا مع كافالي او ابيكو او موكورو او سيسي .. وربما طالبنا بشطبهم في نهاية الموسم ولكننا ضد القرارات الانفعالية والاستعجال في كرة القدم .. هذه نتائج الانفعال ورد الفعل السريع .. هلال مهزوم بثلاثية من فريق يصعد لاول مرة للدوري الممتاز .. والمتسبب الاول في الهزيمة حارس المرمي الذي كان افضل لاعبي الفريق في الموسم الماضي .. فهل يقوم الكاردينال بشطب مكسيم لانه تسبب في هزيمة الهلال امام النيل شندي !! كرة القدم لا تدار هكذا ..
• واضح جدا ان الكاردينال يعيش في حالة من عدم الاستقرار تسبب هو نفسه فيها ! فالكاردينال الذي دخل في مشروع كبير مثل مشروع الجوهرة التزم من خلال حديثه بانه متكفل به تماما .. كتبنا مشككين في هذا الالتزام بسبب الضغط الاقتصادي والصرف الكبير علي الفريق والمنشاءات !! ثم اكدنا علي ان الذي يفعله الكاردينال يشبه المعجزة عندما وجدنا الواقع امامنا والكاردينال يتصدي فعلا للمنشاءات وحده ولكنه الان يستنجد باموال الدكاكين لاكمال الجوهرة ! ولا اعتقد ان هناك من سيطالب بكتابة اسم الكاردينال عليها بعد ان يدفع اصحاب الدكاكين اكثر من 25 مليار ! الاخطاء التي حدثت في الكشافات والتي تسببت في تحويل مباراة اهلي طرابلس لتلعب عصرا .. حتي ملف )الثريا( والغاء التعاقد مع شركة نازو التي كسبت قضيتها ضد الهلال وتم تغريم النادي مبلغ 150 الف دولار يؤكد بان )الاستعجال ( هو العدو الاول للكاردينال وعدم وجود مسشتارين هو )العدوالثاني( وما بينهما الكثير من الاعداء !!
• الرئيس الشاطر اخي الكاردينال هو الذي يتحسس طريقه .. ويعيد حساباته .. ويتعامل مع المواقف بهدوء ويستفيد من الاخطاء .. الرئيس الشاطر اخي الكاردينال هو الذي يتحسس رغبات شعبه .. ويستمع لصوت الجماهير .. الرئيس الشاطر ليس الذي يحب العناد .. والرئيس الشاطر هو من يتعظ من غيره وهذه دعوة لتنتظر في تاريخ الهلال القريب لتري اين قاد العناد من سبقوك .. ودعوة اخري لتعيد قراءة التاريخ )انظر لمنزل الطيب عبد الله( مازال عامرا بالاهلة وملتقي لهم . لو امعنت الدرس فانك ستبقي رئيسا محبوبا للهلال وان لم تفهم الدرس الان فسوف تفهمه عندما تذهب بعيدا عن الهلال !!!‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى