كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الشنداوية وميدياما.. وفيلا ابو سبعة..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الشنداوية وميدياما.. وفيلا ابو سبعة..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
الشنداوية وميدياما.. وفيلا ابو سبعة..!!
#الحديبة_نيوز
* يستقبل الاهلي مساء اليوم باستاد شندي منافسه ميدياما الغاني في ذهاب الدور الثاني )الأول( بمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم )الكونفدرالية(، وبلا شك سيكون تشابه التطلعات هو السمة المشتركة بين الفريقين المتنافسين في مواجهة الليلة..!!
* الاهلي شندي يمتلك كل ادوات الانتصار لكن تبقى المحاذير والتعامل بالهدوء والثقة المطلوبة مع الفريق المنافس من ابرز واهم معطيات الانتصار المراد تحقيقه باذن الله مع ضرورة ان يجتهد رفاق محمد كوكو في سبيل الاحتفاظ بشباكهم نظيفة..!!
* النادي الغاني منافس الاهلي اليوم حديث عهد سواء بالتأسيس او الظهور الافريقي حيث يرجع تاريخ تأسيسه الى العام 2002 باسم )كيسبن اف سي( قبل ان يتحول اسمه الى ميدياما في العام 2011 ومن هنا يظهر تفوق الاهلي التاريخي..!!
* وتعتبر مشاركة ميدياما الغاني في بطولة كأس الاتحاد الافريقي الحالية في هذا العام هي المشاركة الثانية له افريقياً وبالكونفدرالية ايضاُ حيث جاءت المشاركة الأولى في عام 2014 وحقق خلالها نتائج باهرة وتقدم بقوة وجسارة..!!
* مدياياما تخطى العديد من المنافسين عام 2014 ووصل الى مرحلة الدور الثاني مكرر ـ اي قبل المجموعات بمرحلة واحدة ـ وتغلب على كل من بانتريس الغيني في التمهيدي وعبر المغرب الفاسي في الدور الأول بفارق الاهداف بعدما تبادل معه الفوز..!!
* وفي الدور الثاني الأول واصل ميدياما مفاجآته وتمكن من الاطاحة بزيسكو الزامبي بعدما تبادل معه الفوز وتفوق الغاني بالاهداف ليتأهل لأول مرة في تاريخه للدور الثاني مكرر وهناك انتهى الحلم الجميل وتبددت كل الآمال الغانية في أول ظهور قاري..!!
* ليوبار الكنغولي هو الذي وضع حداً لتطلعات منافس اهلي شندي ـ ميدياما ـ بعدما ابعده من المسابقة بركلات الترجيح من علامة الجزاء بعدما تبادل الفريقان الفوز بنتيجة واحدة كل في بلده بهدفين دون مقابل ليفوز الكنغولي )5/4( ويتأهل للمجموعات..!!
* حتى ولو قارنا وضعية الاهلي شندي وتاريخ مشاركاته الافريقية سنجده يتفوق على ميدياما الغاني حيث سبق للشنداوية الوصول الى ربع النهائي بهذه المسابقة في العام 2012 تحت قيادة المدير الفني التونسي محمد عثمان الكوكي..!!
* المعلومات والحقائق التي تناولناها في السطور اعلاه تؤكد ان الاهلي هو صاحب الكعب الأعلى والمتفوق على منافسه في كل شئ لكن ورغم ذلك لابد لرفاق كلتشي التعامل بالاهتمام والاحترام المطلوبين مع المنافس الذي يسعى بقوة للتأهل..!!
* ثقتنا كبيرة في الجهاز الفني بقيادة البرازيلي ريكاردو ومساعده حمد كمال وطاقمه المعاون ونجوم الفريق الذين نتطلع لرؤيتهم وهم يصولون ويجولون ويملأون الملعب بذلاً وعطاءً في سبيل اسعاد عشاق الكرة السودانية والاقتراب من التأهل..!!
* واذا كانت هنالك كلمة اخيرة فسنوجهها الى جمهور شندي والذي لا يراودنا الشك في انه سيدافع بكثافة ومنذ وقت مبكر نحو مدرجات الاستاد لمساندة اللاعبين والمساهمة في الفوز باذن الله.. فقط نحذرهم من استخدام الشماريخ..!!
* تخريمة أولى: نتابع بغرابة ما يحدث في الهلال والمساجلات المتصاعدة بين اعلامييه ولا نرى اي تفسير للسياسة المتعلقة بالاعتماد على الشباب وما يدور من )زعيق وعويل( ووعود بمحترفين من العيار الثقيل وفي الذاكرة ان هلال 2017 بلا اجانب..!!
* تخريمة ثانية: الترجي التونسي سينزل اليوم ضيفاً على عزام التنزاني في ذهاب الدور الثاني بكأس الاتحاد الافريقي )الكونفدرالية( ولعل السؤال الملح هنا يتمثل في )هل يا ترى ان بامكان عزام هزيمة الترجي بثنائية نظيفة(..?! الاجابة سنتابعها مساء اليوم..!!
* تخريمة ثالثة: ومن نتائج الابطال والكونفدرالية فقد وقفت كثيراً امام فوز الفتح المغربي على فيلا بسباعية وتساءلت كيف اسقط فيلا ابو سبعة الخرطوم الوطني؟! اما الاهلي المصري كالعادة امورو )ساالكة( بعدما تعادل في تنزانيا والكاف عال العال..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى