عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 10/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10042016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 10/4/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 10/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– وثائق بنما: السلفادور تداهم مكاتب شركة موساك فونسيكا !
– مصرع عشرات في حريق “هائل” بمعبد جنوب الهند !
.
واشنطن بوست  :
تحت عنوان وثائق بنما: السلفادور تداهم مكاتب شركة موساك فونسيكا !
أشارت الجريدة لمداهمة السلطات في السلفادور مكاتب شركة موساك فونسيكا البنمية، التي سُربت منها وثائق بنما الشهيرة المتعلقة بالشركات المسجلة بالخارج بهدف التهريب من الضرائب، وفق المدعي العام السلفادوري ، وقال المسؤولون على موقع تويتر إنه جرت مصادرة مستندات ومعدات كمبيوتر من مكتب الشركة المختصة في الاستشارات القانونية ، وقال مكتب المدعي العام إن شعار “موساك فونسيكا” أزيل قبل يوم واحد من المداهمات ، ونقل عن أحد الموظفين قوله إن الشركة بصدد الانتقال إلى مكان آخر !
كانت تسريبات وثائق بنما قد أظهرت طرق وأساليب بعض الأثرياء العالم في استخدام الشركات المسجلة بالخارج للتهرب من الضرائب ، وقد أشرف المدعي العام في السلفادور، دوجلاس ميلينديز، بنفسه على مداهمة مكاتب الشركة في البلاد ! كما كان مكتب شركة موساك فونسيكا في السلفادور قد تمّكن إنشاء “مكاتب وهمية” لعملاء الشركة في جميع أنحاء العالم !
وأضافت الجريدة أن مواطنين سلفادوريين كانوا قد استخدموا شركة موساك فونسيكا لشراء عقارات في البلاد دون الإعلان عن عمليات الشراء لدى السلطات السلفادورية ، كما نفت الشركة الاتهامات بإرتكاب مخالفات، وتقول إن المعلومات المسرّبة يُجرى عرضها بطريقة تخرجها عن سياقها !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان مصرع عشرات في حريق “هائل” بمعبد جنوب الهند !
أشارت الجريدة إلى أن أكثر من 75 شخصا قد لقوا حتفهم في حريق شب في معبد بمنطقة بارافور في ولاية كيرالا جنوب الهند، وفق ما تقول الشرطة الهندية !
وتشير تقرير إعلامية محلية إلى أن الحريق بدأ حوالي الساعة الثالثة والنصف صباح الأحد بالتوقيت المحلي عندما احترقت لعبة نارية فأدت إلى تفجيرات في مخزن للألعاب النارية كانت معدة للاستخدام بمناسبة احتفال ديني ، وتقول تقارير إن أكثر من 200 شخصا أصيبوا في الحريق ، ويجري علاج المصابين بحروق خطيرة في كلية طب حكومية !
وقد أمر رميش تشانيثالا وزير داخلية ولاية كيرالا بإجراء تحقيق في الحادث ، وقال “ينظم المعبد عرضا سنويا للألعاب النارية. ونبذل أقصى ما نستطيع لإنقاذ الأشخاص الذين لا يزالون محاصرين” في المعبد ! وتقول تقارير محلية إن الشرطة لم تمنح المعبد إذنا بإقامة عرض الألعاب النارية !
يشار إلى أنه من المعتاد استخدام الألعاب النارية والمفرقعات النارية في الاحتفالات التي تنظمها المعابد في الهند !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى