كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. هي الاخطاء..والانتصارات سجال.

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11042016

مُساهمة 

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. هي الاخطاء..والانتصارات سجال.




كلمة
عماد الدين عمر الحسن
هي الاخطاء..والانتصارات سجال..
#الحديبة_نيوز
* عقَد المريخ حساباته بدرجة كبيرة بعد التعادل المخيب للامال الذي خرج به من مباراته امام وفاق سطيف التي لعبت باستاده أمس الأول ، حيث بات الفريق في حوجة لاحراز هدفين بالجزائر علي ألا يستقبل أكثر منهما ، وهي مهمة ليست سهلة دون شك ، ولكن لن نقول أنها مستحيلة .
* لن نبيع الوهم لجماهير المريخ ، فعليها أن تهئ نفسها من الان لكل الاحتمالات في المباراة القادمة بمدينة سطيف والتي سيكون أسوءها التحول للكونفدرالية .
* ونقول التحول للكونفدرالية وليس النزول لأن الكونفدرالية لاتقل بحال عن البطولة الاولي للأندية الابطال ويكفي أن أندية بحجم الصفاقسي والنجم الساحلي والاهلي والزمالك واورلاندو هي التي نافست علي لقبها الموسم الماضي .
* بالعودة الي مباراة أمس الاول نقول أن الاخطاء الدفاعية كانت هي السبب المباشر في الخروج بهذه النتيجة التعادلية والتي تشبه الهزيمة ، فلولا هدف الوفاق المبكر والذي جاء نتيجة تباطؤ أمير كمال في ابعاد الكرة لما سارت الامور بهذا الشكل .
* محاور الارتكاز كذلك شاركت في الاخطاء وبنسبة كبيرة حيث لم يقم عمر بخيت ولا علاءالدين يوسف بالادوار الدفاعية المطلوبة بالشكل السليم رغم الخبرة الطويلة لكل منهما .
* التنظيم الدفاعي عموما كان سيئا وقد وفّــر مساحات كبيرة بين المدافعين استطاع مهاجمو الوفاق أن يلعبوا فيها بكل راحة ودون ضغط من المدافعين ولا حتي من لاعبي الارتكاز .
* تقديرات المدرب قضت بأن يبدأ المباراة بالتشكيل الذي بدأ به ، وقد قلنا قبل المباراة أن المدرب هو أدري من الجميع بظروف لاعبيه ، ولكن نعتقد ان التبديلات التي اجراها كانت خاطئة .
* تأخر ايميل كثيرا في قرار استبدال عمر بخيت ، كما أنه لم يكن موفقا في سحب كوفي في هذا التوقيت الذي كان يحتاج فيه لجهود كل مهاجميه ، ولو أنه أدخل اوكرا مكان عمر بخيت لتنشيط الهجوم لكان التبديل اكثر فائدة .
* الاعتراف بهذا السوء ، والخطأ في التشكيل والتبديلات لايعفي التحكيم من المسؤلية ، ولا يعفي رجل الخط الاول من تمرير حالة التسلل الواضحة التي نتج عنها الهدف الثاني للوفاق .
* موقعنا داخل الاستاد لم يسمح لنا بتقييم الحالة ، ولكن بعد مشاهدة اللقطة بعد ذلك من زوايا مختلفة تأكدنا بما لايدع مجالا للشك أن اللاعب زاجالو كان في موقف تسلل واضح عندما لعب العرضية التي جاء منها الهدف .ولو لم يكن هذا تسللا ، فكيف يكون التسلل إذا ً .
* وعلي الرغم من ذلك فقد تباطأ متوسطي دفاع المريخ والحارس في قطع الكره قبل أن تصل الي جابو ، وتباطا رمضان عجب ولم يتمكن من الوصول الي الكرة قبله ليفلح في تسجيل هدف الأمان لفريقه .
* باستثناء الملحوظة الواردة في النقطة السابقة عن الحارس ، لم يكن جمال سالم سيئا وقد منع الوفاق من تسجيل هدفين محققين ومن علي انفراد تام به .
* عموما ، هي أخطاء تقوم عليها كرة القدم ولولا هذه الاخطاء لانتهت كل المباريات بالتعادل السلبي ، والانتصارات سجال .
* كما فزنا علي الوفاق العام الماضي وأقصيناه من البطولة هاهو اليوم يفوز علينا ويقترب من اقصائنا هذا العام .
* اخر كلمة : عشق المريخ أكبر من الهزيمة ، فما بالكم بالتعادل ..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى