تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. تصرفات صبيانية اساءت للمريخ ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. تصرفات صبيانية اساءت للمريخ ..!





#الحديبة_نيوز
* توقفت كثيراً امام ما نقله مندوب صحيفة الهداف الجزائرية في تغطيته لمباراة فريقه بام درمان في ذهاب الدور الثاني لمسابقة رابطة الابطال، وبصراحة احسست بالخجل من التصرفات الصبيانية والمضايقات التي تحدث عنها من جانب المريخ..!!
* وبطبيعة الحال فاننا لا ولن نجد من يملك الشجاعة لتناول ذلك السقوط والتعامل الغريب تجاه الضيوف الذين جاءوا لاداء مباراة كرة قدم في منافسة رياضية شريفة لا علاقة لها بالحقد او الكراهية وغير ذلك من الصفات القميئةوالدخيلة على الرياضة..!!
* وبعيداً عن الاحداث التي تناولها مندوب صحيفة الهداف والمتعلقة بقطع ادارة ستاد المريخ للمياه من غرف اللاعبين والحمامات الخاصة بالضيوف نعود ونركز على السقوط الكبير الذي حدث من فئة محدودة من الجماهير اثناء وعقب نهاية اللقاء..!!
* قبل احراز الوفاق للهدف الأول انطلقت الشماريخ بصورة كثيفة لدرجة انعدمت فيها الرؤية ناحية مرمى جمال سالم واثرت على صورة الهدف الأول التي لم تكن واضحة مع العلم ان حتى تلك اللحظة لم يكن المريخ متأخراً في النتيجة التي كانت تعادلية..!!
* ثم تابعنا عمليات الشغب والقاء قارورات المياه الفارغة والحجارة ناحية الملعب عقب نهاية اللقاء في تصرف غريب لا علاقة له بالروح الرياضية ربما قاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم واجبره على اصدار عقوبات صارمة في حق المريخ..!!
* نعود ونشير ونؤكد ان تلك التجاوزات والخروقات التي حدثت من فئة محدودة لا علاقة لها بالروح الرياضية ولا المعاني السامية الجميلة للكرة والرياضة عموماً هذا بخلاف انها ستساهم في تشويه صورة الشعب السوداني امام رصفائه بالقارة..!!
* ولعله من المؤسف ان نتابع جل الاجهزة الاعلامية المحلية تتعمد التهرب من تناول ذلك السقوط الذي اساء للسودان قبل ان يسئ للمريخ ولا نستعبد ان يؤثر على شكل العلاقة الرائعة والجميلة التي تجمعنا مع الاشقاء في بلد المليون شهيد..!!
* حتى الانفعال الذي حدث من ابو جريشة وعلاء الدين يوسف يجب ان يجد منا الشجب والادانة ولو من باب ان الفريق الجزائري كان ضيفنا والواجب يحتم ويفرض احترامه ومعاملته بتقدير.. كما ان فشلنا في التغلب عليهم لا يمنح احد الحق في اساءة التعامل..!!
* حقيقة اخيرة اود الاشارة اليها تتمثل في انتشار ثقافة المطالبة بضربات جزاء لصالح المريخ سواء في المباريات المحلية او الافريقية لدرجة اجبرت بعض منسوبي وفاق سطيف لوصف المريخ بانه لا يفوز الا بضربات الجزاء.. وهنا لا تعليق لدينا..!!
* خيراً فعلت لجنة التسيير باعلان الغاء المعسكر الخارجي بعد الاعتراف بفشل معسكر القاهرة الذي سبق لقاء وفاق سطيف الاخير.. واعتقد ان الغاء المعسكر الحالي يعتبر من أبرز وأهم القرارات التي وفقت فيها لجنة التسيير..!!
* لو وكان هنالك بعض الأموال ـ سواء بالدورلار او العملة المحلية ـ بطرف التسيير فاعتقد انه من الأفيد توظيفها وصرفها في الاتجاه الصحيح بدلاً من )بعزقتها( على تذاكر السفر والاقامة والاعاشة والنثريات والالتزامات التي يكون ضررها اكثر من فائدتها..!!
* تخريمة أولى: لم نتعجب من قبول )الهتيفة والمطبلاتية( لقرار اجبار المريخ اداء مباراته امام اهلي مدني مساء أمس في الممتاز والتي اقيمت بعد أقل من )48( ساعة عقب لقاء سطيف الافريقي والذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق..!!
* تخريمة ثانية: ولعل عدم تعجبي يرجع الى معرفتي بقناعة الهتيفة لحقيقة ان اقامة لقاء دوري للمريخ من شأنه ان يعيدهم الى مربع التكسب من جديد ومعادوة بيع الوهم وتجاوز آثار السقوط القاري.. ولو لا ذلك لسمعنا بالعويل والمطالبة بالتأجيل..!!
* تخريمة ثالثة: فاز الهلال على هلال الفاشر بثلاثية أمس بعد لقاء باهت وضعيف اختلط خلاله الأمر علينا وظللنا ولفترة طويلة نتساءل ايهما هلال الفاشر واين هو هلال ام درمان.. ورغم ذلك فنحن على موعد مع الكرنفالات الزرقاء اعتباراً من اليوم….!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى