تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأسطورة رونالدو يقود ريال مدريد لتأهل تاريخي بدوري الأبطال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13042016

مُساهمة 

الأسطورة رونالدو يقود ريال مدريد لتأهل تاريخي بدوري الأبطال




الأسطورة رونالدو يقود ريال مدريد لتأهل تاريخي بدوري الأبطال
#الحديبة_نيوز
قاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد الاسباني، للعودة من بعيد والتأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة ال27 بعد فوز ملحمي على ضيفه فولفسبورج الالماني بثلاثية نظيفة ،مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الثمانية من الشامبيونز ليج.
سجل رونالدو ثلاثة أهداف "هاتريك" ، هو ال37 في تاريخه والخامس بدوري الأبطال، في الدقائق )16 و17 و77( جاء الاول بقدمه من متابعة لتمريرة كارفخال، والثاني من رأسية رائعة مستغلا ركنية نفذها الالماني توني كروس، والثالث من ضربة ثابتة نفذها رونالدو صاروخية .
ورفع "صاروخ ماديرا" رصيده الى 16 هدفًا ليبتعد في صدارة هدافي الشامبيونز ليج هذا الموسم، كما ابتعد في صدارة هدافي البطولة عبر التاريخ مسجلا 93 في 125 مباراة بالتشامبيونز ليج كما سجل هدفه ال٣٩ في آخر ٣٦ مباراة في البيرنابيو في دوري الأبطال.
واستحق ريال مدريد التواجد في الدور قبل النهائي في البطولة التي يحمل النادي الملكي الرقم القياسي في الفوز بلقبها )10 ألقاب( بعد ان عاد من بعيد وعوض خسارته في مباراة الذهاب )0-2 على ملعب "فولسفاكن ارينا" الى فوز )3-0( في ملعبه "سانتياجو برنابيو" ليفوز )3-2( في مجموع المباراتين.
لعب الفرنسي زين الدين زيدان ، مدرب ريال مدريد، بطريقة )4-3-3( معتمدا على تشكيلة مكونة من : نافاس، بيبي، راموس، مارسيلو، كارفخال، كاسيميرو، كروس، مودريتش، رونالدو، بنزيما، بيل.
في المقابل ، لعب الالماني ديتر هيكنج ، مدرب فولفسبورج، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من : دييجو بيناجليو ، شورليه، فيرينها، دراكسلر، جوستافو، دانتي، جويلافوجي، هنريكي، رودريجيز، نالدو، أرنولد.
جاءت بداية اللقاء هجومية من أصحاب الأرض الذين بحثوا عن هدف التقدم مبكرا ، وكاد راموس أن يحقق طموحات النادي الملكي لولا ان رأسيته ارتطمت بالعارضة )6(، واتسمت هجمات فريق ريال مدريد بالتسرع خلال أول ربع ساعة في اللقاء، بينما سقط بنزيما في فخ التسلل أكثر من مرة.
وفي الدقيقة )16( ومن تمريرة عرضية لكارفخال فشل دانتي ، مدافع فولفسبورج، في ابعادها لتصل الى رونالدو الذي سددها بقدمه فوق دييجو بيناجليو ، حارس فولفسبورج ، لتتهادي داخل الشباك .
وعقب الهدف الاول بدقيقة نجح رونالدو من اضافة الهدف الثاني له ولفريقه، مستغلا ركنية توني كروس، لعبها برأسه قوية لتمر على يسار بيناليو، حارس فولفسبورج، لتهتز الشباك للمرة الثانية في الدقيقة )17(.
وبات في رصيد النجم البرتغالي 15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مُتفوفًا بـ7 أهداف عن أقرب ملاحقيه روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ، في قائمة هدَّافي دوري أبطال أوروبا، وهذه ثاني مرة يُسجل فيها كريستيانو 15 هدفًا أو أكثر في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل في اللقب العاشر للملكي 17 هدفاً .
وكاد البرازيلي لويس جوستافو أن يقلص الفارق لفولفسبورج من تسديدة صاروخية تصدى لها ببراعة الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس ريال مدريد، ليحرم الضيوف من هدف محقق في الدقيقة )26(، ورد الفرنسي كريم بنزيمة بتسديدة قوية انقذها السويسري دييجو بيناجليو، حارس فولفسبورج، في الدقيقة )29(.
أجرى الالماني ديتر هيكنج ، مدرب فولفسبورج، تبديلا اضطراريا بمشاركة ماكس كروز على حساب جوليان دراكسلر،الذي تعرض للإصابة، في الدقيقة )32(، وبعدها اهدر الغيني جوشا جويلافوجي هدف محقق بسبب الرعونة )34(.
ورد جاريث بيل بتسديدة بجوار القائم )36(، قبل ان يهدر البرازيلي برونو هينريكي اخطر فرصة للضيوف وسددها برعونة بعيدة عن المرمى )37(، في المقابل اهدر بنزيمة فرصة إضافة الهدف الثالث )45+2( لينتهي الشوط الاول بتقدم ريال مدريد على فولفسبورج بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، سدد رونالدو كرة قوية مرت بجوار القائم )48(، تبعه راموس بمحاولة اخرى ضلت طريقها نحو المرمى )49(، ورد شورله بتسديدة للضيوف مرت فوق العارضة المدريدية )52(، بينما تصدى الحائط البشري لكرة ثابتة نفذها رونالدو في الدقيقة )57(.
واصل ريال مدريد هجومه بحثا عن الهدف الثالث ، كما واصل كريم بنزيما وجاريث بيل مسلسل اهدار الفرص امام المرمى بعدما مرت تسديدتهما بجوار القائم )60 و62(.
وكانت اخطر فرصة لريال مدريد عن طريق رأسية راموس التي ارتطمت بالقائم وامسكها الحارس بيناجليو قبل ان تتجاوز الكرة بكامل قطرها خط المرمى )66(، ورد البرتغالي آديلينيو فيرينيا بمحاولة خطيرة للضيوف وتسديدة مرت بجوار القائم ، تبعه البرازيلي دانتي بونفيم براسية امسكها نافاس )70(.
اجرى مدرب فولفسبورج تبديلا ثانيا بمشاركة الايطالي دانييل كاليوري بدلا من البرازيلي برونو هينريكي الذي اهدر هدفا محققا لفريقه قبل خروجه )73(.
وفي الدقيقة )77( نجح كريستيانو رونالدو في اضافة الهدف الثالث له ولفريقه من كرة ثابتة سددها صاروخية لتمر على يسار حارس فولفسبورج، بينما تصدى حارس فولفسبورج لتسديدة بنزيما منقذا هدف محقق في الدقيقة )80(.
وشارك خيسي بدلا من بنزيما كتبديل اول لريال مدريد ، وتصدى دييجو بيناجليو، حارس فولفسبورج، لتسديدة البديل خيسي قبل ان يمنع هدف محقق من تسديدة جاريث بيل ، وبعدها دفع زيدان بالبديل فاران بدلا من مودريتش.
وخلال الدقائق المتبقية استمر الضغط الهجومي لريال مدريد في مواجهة دفاع فولفسبورج وحارس مرماهم ولم تتغير النتيجة لتنتهي المباراة بفوز ملحمي لريال مدريد على فولفسبورج بثلاثية كريستيانو رونالدو التاريخية والتي قادت النادي الملكي للتأهل للدور قبل النهائي للمرة 27 في تاريخه.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى