تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ارتفاع جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية بجنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13042016

مُساهمة 

ارتفاع جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية بجنوب السودان




)اليوم التالي(
شهدت أسعار السلع الاستهلاكية في دولة جنوب السودان ارتفاعاً جنونياً للأسبوع الثالث على التوالي، مما أدى لخلق حالة من التذمر وسط المواطنين مع انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين وتوقف الإنتاج بالبلاد. وقال عبده إبراهيم، أحد التجار السودانيين بواو، إن تطبيق حكومة جنوب السودان )سياسة التعويم( مع انخفاض سعر العملة المحلية ضاعف من ارتفاع السلع الأساسية، مشيراً إلى أن أسعار البضائع التي تأتي من السودان تضاعف أكثر من مرة نسبة لفرق التحويل بين البلدين، وأبان أن: "مبلغ )1000( جنيه من عملة جنوب السودان يعادل )300( جنيه سوداني" لافتا إلى التذمر الشديد وسط المواطنين جراء ذلك الارتفاع الجنوني.
وكشف إبراهيم أن جوال السكر السوداني يباع فى جنوب السودان بـ)1750( جنيها وأكثر حسب التكلفة مع تعدد الرسوم وتكلفة الشحن، بينما يصل سعر جوال البصل إلى )2000( جنيه سوداني.
من جهته قال ممثل غرفة التجار السودانية بجوبا لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس )الثلاثاء( إن الأسواق في المدن الرئيسة بجنوب السودان تعتمد اعتماداً كلياً على السلع السودانية بعد تراجع واردات البضائع من الدول المجاورة الأخرى نظراً لتكلفتها العالية وصعوبة إيصالها للأسواق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى