عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14/4/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 14/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– تصاعد القتال في حلب يهدد بتقويض مفاوضات السلام !
– السعودية تجرد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من صلاحياتهم !
.
التلجراف :
تحت عنوان سوريا: تصاعد القتال في حلب يهدد بتقويض مفاوضات السلام !
أشارت الجريدة من المقرر أن تبدأ الاربعاء في مدينة جنيف السويسرية جولة جديدة من مفاوضات السلام في سوريا بين وفد المعارضة السورية المعين من الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، والمبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا ، ونبه دي مستورا إلى ضرورة أن تتخذ الحكومة والمعارضة خطوات عاجلة باتجاه الانتقال السياسي.
وقال صالح مسلم، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، إن الحزب أو ما تعرف بالإدارة الذاتية التي تسيطر على جزء كبير من شمالي سوريا لم يتلقى دعوة لحضور الجولة الحالية من مفاوضات جنيف ، وقال مسلم إن الحزب لم يُبلغ رسميا بما بتوافق أميركي روسي بشأن إشراكه في المفاوضات ، كما أكد التمسك بإعلان الفيدرالية من جانب واحد. وقال “الفيدرالية لم تطرح ليتم المساومة عليها والتراجع عنها”، مضيفا أن الأمر مرتبط فقط بتقديم مشروع بديل للمركزية السياسية القائمة حالياً.
وقد أضافت الجريدة أن حسن عبد العظيم، المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية التي تمثل معارضة الداخل في هيئة التفاوض، سيصل إلى جنيف أيضاً للمشاركة في المفاوضات و ستكون تلك المرة الاولى التي يشارك فيها عبد العظيم في المفاوضات.
ويذكر أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي جزء من هيئة التنسيق، ويصر عبد العظيم على إشراكه في وفد المعارضة ، ويقول المراسلون إن الصورة قاتمة، إذ تهدد المعارك في محافظة حلب هدنة هشة عمرها ستة أسابيع، بينما تجري انتخابات، وصفتها المعارضة بأنها لا قيمة لها، في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان السعودية تجرد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من صلاحياتهم !
أشارت الجريدة جردت الحكومة السعودية أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من صلاحياتهم طبقا لقانون جديد صدر عن مجلس الوزراء. ووفق القانون الجديد ليس من حق أعضاء الهيئة إيقاف الأشخاص أو التحفظ عليهم أو مطاردتهم أو طلب وثائقهم أو التثبت من هوياتهم أو متابعتهم، ويقتصر دور أعضاء الهيئة على إخبار أفراد الشرطة او إدارة مكافحة المخدرات عن الاشتباه في شخص معين ، كما طالب القرار أعضاء الهيئة بالعمل على نشر الفضيلة والحض عليها ومنع المنكر بالقول الحسن والرفق بالآخرين.
ويفرض القرار على أعضاء الهيئة ان يبرزوا هوياتهم التى تتضمن أسماءهم ومناصبهم في الهيئة وساعات عملهم الرسمي عند الحديث مع أي شخص ولايجوز لهم أن يقوموا بذلك خارج مواعيد عملهم الرسمية.
ويعرف أعضاء الهيئة “بالمطاوعة” ونالوا انتقادات متكررة بسبب طبيعة عملهم خلال العقود السابقة في المملكة التى تقول إنها تعمل حسب الشريعة الإسلامية.
وكان أعضاء الهيئة يجوبون الشوارع والمراكز التجارية للتأكد من ارتداء السيدات والفتيات أزياء “مناسبة بالمجتمع دون عري” كما كانوا يحرصون على إغلاق جميع المتاجر والمحال أثناء مواعيد الصلوات ، كما كان أفراد الهيئة يعتقلون من يشرب الخمور أو يتناول المخدرات أو من يمارسون السحر والشعوذة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى