تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 14/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 14/4/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 14/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– طائرات حربية روسية تحلق “بصورة عدائية” قرب مدمرة أمريكية !
– المنازل “الذكية”: حلول جذرية لأزمة الإسكان في المستقبل !
.
واشنطن بوست :
تحت عنوان طائرات حربية روسية تحلق “بصورة عدائية” قرب مدمرة أمريكية !
أشارت الجريدة حلقت طائرتان عسكريتان روسيتان بـ”صورة عدائية” قرب مدمرة بحرية أمريكية في بحر البطليق، بحسب مسؤولين أمريكيين. وقال مسؤول أمريكي إن الحادث يمثل “أحد أكثر التصرفات عدائية” في الآونة الأخيرة.
وقد اعتبر قائد المدمرة “يو إس إس دونالد كوك” تحليق الطائرتين الروسيتين بمثابة “محاكاة لهجوم” ، ووقع الحادث في المياه الدولية في بحر البلطيق. ولم تكن الطائرتان، وهما من طراز سوخوي )SU-24(، تحمل أسلحة ظاهرة. كما لم تتخذ السيفنة الأمريكية أي إجراء ردا على تحليقهما فوقها.
وقال مسؤولون أمريكيون إن التحليق كان “غير آمن ويحتمل أن يكون استفزازيا، وربما تسبب في حادث”. وفي إحدى المرات كانت الطائرات قريبة جدا من السفنية الأمريكية، على مسافة 9 أمتار تقريبا ، ومرت مروحية روسية تلتقط صورا فوق السفينة 7 مرات ، ولم ترد الطائرات على تحذيرات باللغتين الإنجليزية والروسية.
وأضافت الجريدة أنه ربما يكون الحادث انتهاكا لاتفاق يعود إلى السبعينات هدف منع وقوع أي حوادث خطيرة في البحار. لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الولايات المتحدة ستحتج على ما وقع أم لا ، ويجري مسؤولون أمريكيون مراجعة للحادث.
كريستيان ساينس مونيتور :
وتحت عنوان المنازل “الذكية”: حلول جذرية لأزمة الإسكان في المستقبل !
أشارت الجريدة البيت الذكي بالنسبة للكثيرين ليس البيت الذي فيه منظم حرارة يستجيب لحاجتهم إلى الحرارة، ولا له قفل في الباب يعرف من يقترب منه، أو حتى ثلاجة تعرف عندما ينتهي الحليب ، وبدل من ذلك فهو بيت مريح ميسورة التكلفة وتوجد في مواقع جيدة.
و أضافت الجريدة أنه للأسف مازالت تلك المنازل أشبه بحلم بعيد المنال بالنسبة لكثيرين، وهو ما أثار تساؤلا عن الدور الذي يمكن أن تنهض به التكنولوجيا في بناء مساكن أقل تكلفة تلبي احتياجاتنا على نحو أفضل؟
و إستطردت الجريدة قائلة أنه هذا هو ما يعتقده أليستر بارفين، صاحب فكرة “ويكيهاوس”، وهو مصدر يهدف إلى بناء أنظمة توفر أدوات رقمية لبناء منازل رخيصة ، ويعتقد بارفين أن التكنولوجيا الرقمية يمكن أن تسهم في طريقة تصميم وبناء منازلنا، ويأمل في أن يحقق مشروعه نجاحا في أعمال بناء المنازل مثلما نجحت تجربة “أوبير” في مجال سيارات الأجرة و “أيربي إن بي” في مجال الفندقة.
وأضاف بارفين : “يوجد خطأ أساسي في اقتصاد الإسكان لدينا، فنحن نعتمد على عدد قليل من شركات البناء لشراء الأراضي وتغلبها على مقومة السكان المجاورين لبناء سلسلة من المساكن الجماعية الرديئة، لا يستطيع شراءها إلا القليلون منا” ، وقال : “يواجه الاقتصاد الحضري حاليا تحديات هائلة بالنسبة للإسكان. فالأمر لا يتعلق ببناء مساكن كافية فحسب، بل التغلب على مشكلة اعتمادنا على الوقود الحفري والديون”

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى