قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. من أقال ايمايل .. وكيف عاد برهان ..?!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. من أقال ايمايل .. وكيف عاد برهان ..?!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
من أقال ايمايل .. وكيف عاد برهان ..?!!
#الحديبة_نيوز
* وتمضي العشوائية والسبهللية في نادي المريخ ونسمع ـ على مراحل ـ عن اقالة المدير الفني البلجيكي ايمايل والاتفاق مع برهان تيه ومساعده محسن سيد لقيادة الفرقة الحمراء خلال الفترة القادمة.. اما عن الاسباب التي سندت تلك القرارات فتبقى في علم الغيب..!!
* البلجيكي الذي )طبّل( له اصحاب )الدلاليك( ووصفوه بالمدرب الداهية القدير صاحب الفكر والعبقرية وغير ذلك من الأوصاف الهلامية تحول فجأة وما بين ليلة وضحاها الى رجل فاشل لا يملك ما يقدمه للفرقة الحمراء.. كده وخلاص.. يمشي يعني يمشي..!!
* وعلى ذات الطريقة التي تم بها انهاء العلاقة مع غارزيتو بعدما وصفوه بـ)السمسار( وقائد تمرد اللاعبين والعاطل وغير ذلك من الصفات ها نحن نتابع قرار طرد ايمايل.. اما الجهة او الشخصية العبقرية التي توصلت لذلك القرار فانها تظل مجهولة..!!
* اذا سألنا ـ مجرد سؤال ـ هل يا ترى ان قرار الاستغناء عن غارزيتو كان موفقاً ام لا..?!.. اعتقد ان ما حدث ويحدث لفريق المريخ من تواضع وتراجع بالامكان ان ينوب عنا في الاجابة على ذلك السؤال..!!
* ثم اين ومتى تم اتخاذ قرار الاستغناء عن ايمايل..?! مع العلم ان مجلس ادارة نادي المريخ لم يحتمع منذ ايام عديدة فاقت الاسبوع..?! فهل يا ترى ان هنالك اشخاص خارج المجلس يقومون بتسيير النادي من على البعد.. أم ماذا.. ومن هم..?!!
* قلبي مع ايمايل المسكين ومن قبله مع غارزيتو وبقية المدربين الأجانب الذين مروا على العمل في تدريب الاندية السودانية عموماً والمريخ على وجه الخصوص لا لشئ سوى لانهم وجدوا أنفسهم يتعاملون مع ادارات )سليقة( وفي مقولة أخرى )شوربة(..!!
* وبعيداً عن الجانب المتعلق بالتدريب وبالنظر الى واقع التعاقد مع المحترفين الأجانب سنجد الصورة تمتزج بالسوء بل هي على نفس درجة السواد حيث لا توجد اي مقاييس او اسانيد.. والحقيقة ان غياب الادارة الفاهمة هو الذي تسبب في إقالة غارزيتو..!!
* وكالعادة يا سادة.. صار لزاماً علينا سماع كلمات الترحيب والموافقة من برهان على العودة الى المريخ ولكن بشرط موافقة فريقه.. وطبعاً ناس مريخ نيالا ما عندهم اي مانع لان المريخ العاصمي سح يلعب باسم السودان.. وغير ذلك من العبارات العاطفية..!!
* الشاهد ان صرامة غارزيتو ورفضه التدخل في عمله الفني هو الذي كتب نهاية مشواره مع المريخ خاصة وان الهتيفة لا يروق بالهم الاّ بعدما يفرضوا كلمتهم على المدير الفني للفريق ويقومون بتحديد من يلعب ومن يشطب من على البعد..!!
* تلك الوقائع يعلمها كل شعب المريخ فالمدرب يبقى على الدوام في نظر المطبلاتية ناجح ومتفوق ما دام بيسمع الكلام وبينفذ الأوامر.. لكن وبمجرد ان يرفض تطبيق التعليمات فان الاقالة والابعاد من منصبه ستكون هي مصيره المحتوم..!!
* انها وللاسف الحقيقة التي يتهرب جل محبي الاحمر من تناولها ونجدهم يمارسون الصمت بينما يظل المريخ هو الجهة التي تدفع الثمن غالياً.. فيذهب عشرات المدربين الأجانب والمحترفين في عمليات سمسرة كبيرة تعود بالفوائد المالية لـ)مهندسيها(..!!
* تخريمة أولى: الاشكالية ان شعب المريخ يمارس الاستسلام على أصوله امام مثل تلك القرارات الخطيرة على شاكلة الاستغناء عن المدربين الأجانب والتعاقد مع آخرين.. وذات الشئ يحدث في ملفات ودوائر المحترفين الأجانب.. وعجبي..!!
* تخريمة ثانية: ان ما تابعناه خلال السنوات الاخيرة أكد بما لا يدع مجالاً للشك ان شعب المريخ وصل الى آخر درجات الاستسلام بعدما صارت هنالك مجموعة تتحكم في النادي وتقوم باصدار القرارات من على البعد وبواسطة الريموت كنترول..!!
* تخريمة ثالثة: وبعد التحول الى الكونفدرالية على يد وفاق سطيف الجزائري نتمنى ان يجنب المولى عز وجل المريخ من الفضائح والسقوط وعقوبات الكاف.. وان لا تتراجع آمال المطبلاتية والهتيفة وتصل بالمتابعين الى عبارة )أقرعوا الممتاز والكأس(..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى