وجهة نظر .. نزار عجيب .. عودة لنقطة الصفر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

وجهة نظر .. نزار عجيب .. عودة لنقطة الصفر




وجهة نظر
نزار عجيب
عودة لنقطة الصفر
ــــــــــــــــــــــــ
• يصر الرئيس الهلالي على السير عكس الاتجاه والسباحة ضد التيار في ظل اصراره الغريب على تكرار نفس الاخطاء , فها هو قبل ان يلتئم جرح الفريق بات يبشر بقدوم خمسة محترفين جدد يصلون يوم السبت لاجراء الاختبارات تمهيدا لضمهم الى كشوفات الفريق الازرق في فترة الانتقالات الصيفية القادمة .
• لم يمضي شهر على انهاء التعاقد من اثنين من ابرز المحترفين هما الغاني ابيكو والايفواري شيخ موكورو لتاتي خطوة استقدام مجموعة جديدة رغم ان التخلص من الثنائي ابيكو وموكورو كان بحجة عدم الحاجة لهما محليا وبداعي منح الفرصة للاعبين الشباب .
• المصيبة ان هذا التطور يحدث بعد التقدم الذي حدث في ملف المحترفين الاجانب في التسجيلات الماضية عندما تم التعاقد مع ثلاثة لاعبين معروفين من اندية كبيرة لها وزنها , فالايفواري شيخ موكورو جاء من اسيك , وابيكو من الاشانتي وكذلك ايشيا , ويومها استبشرنا خيرا بتغيير النهج في التعاقد مع الاجانب .
• ظللنا ننتقد التعاقد مع لاعبين مجهولي الهوية ومنحهم شرف ارتداء شعار الهلال , وطالبنا باهمية اتباع معايير معينة في التعاقد مع الاجانب اهمها ان يكون اللاعب معروف وسبق له اللعب مع منتخب بلاده , على الاقل منتخب المحليين .
• استقدام محترفين اجانب في هذا الوقت يعني ببساطة انهم عاطلين عن العمل وانهم دون المستوى يتسولون اللعب في اي ناد , لانه بالفترة الحالية نجد ان الدوريات مستمرة في جميع دول العالم ولايوجد محترف ) محترم ( حر بلا ناد يلعب له .
• لم يكن هنالك ما يستدعي ويجبر الكاردينال لاتخاذ هذه الخطوة في هذا التوقيت واذا كانت الادارة الهلالية تريد اعادة الجمهور الى المدرجات عبر هذا الاسلوب فهي واهمة وتتبع طريقة من العصر الحجري واسلوب عقيم .
• النتائج وحدها كفيلة باعادة الجمهور الهلالي الى المدرجات , والعمل على اعادة بناء الفريق يجب ان يتم بدراسة ووفق رؤية بعيدة وليس بهذه الطريقة العشوائية التي تعني اننا سنعود للمربع الاول وان ادارة الكاردينال تحرث في البحر .
• اعادة بناء الفريق يجب ان تكون اولا بالتعاقد مع مدرب صاحب شخصية قوية وفكر عال ليقود الهلال في الموسم القادم , لان الاحداث الاخيرة اكدت ان المصري العشري ضعيف الشخصية ومدرب يقبل باي شئ في سبيل كسب راتبه .
• المدرب الذي ننتظره ليقود ثورة التصحيح الفنية يجب ان يتم اختياره بدقة خلال شهر مايو على الاقل ويتسلم المهمة في يونيو حتى يجد فرصته الكاملة لتقييم الفريق والتعرف على احتياجاته قبل انطلاقة الموسم القادم .
• ستة اشهر ستكون كافية لاي مدرب ليضع خطة اعادة بناء الفريق , ويجب على ادارة الكاردينال التوقف عن بدعة اللجنة الفنية الحالية والتي تريد ان تحملها مرة اخرى مسؤولية اختيار المحترفين الاجانب .
• اختيار المحترفين حق اصيل لمدرب الفريق الذي سيقوده في الموسم القادم وليس لاي احد اخر , لان المدرب يختار لاعبيه وفقا لطريقة اللعب التي يتبعها ووفقا للنهج والاسلوب الذي يستخدمه مع الفريق فلماذا يتم التغول على صلاحياته .
• منذ ان تسلم الكاردينال مهمة قيادة الهلال ظل يختار المحترفين الاجانب سواء عبر ادارته او عن طريق اللجنة الفنية وذلك قبل التعاقد مع المدرب وحدث هذا الامر مع البلجيكي باتريك والفرنسي كافالي , وبهذه الطريقة كانت الادارة تضع المدربين امام الامر الواقع وتشدد عليهم الخناق .
• ليس من حق اللجنة الفنية التغول على عمل المدرب الذي سيقود الفريق فهي لاتعرف فكره وطريقة لعبه حتى تختار له المحترفين الاجانب , وكان على ادارة الهلال ان تغير هذا الاسلوب التقليدي في التعاقد مع المحترفين الاجانب وتتعلم مع الدرس القاسي الذي حدث على مدى موسمين .
• الهلال ليس مكانا للتجريب , وليس فريقا لانصاف المحترفين , وليس هنالك اي داع للاستعجال لان الفريق لديه وقت كاف للتعاقد مع مدرب جيد ولاعبين على مستوى عال , وانسب وقت للتعاقد مع اللاعبين يكون في شهر يونيو القادم حيث تنتهي الدوريات في معظم دول العالم .
• الطريقة الحالية التي يدار بها الهلال عقيمة ولا تقدم ولا تطور في الفريق , ولابد من تغييرها اولا باعادة هيكلة الجهاز الاداري لفريق كرة القدم , ومن ثم وضع الخطة لاعادة بناء الفريق اعتبارا من الانتقالات القادمة ورصد اللاعبين من الاندية الافريقية المعروفة وليس التعاقد مع محترفين عاطلين .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى