أردوغان يدعو المسلمين لإنهاء انقساماتهم المذهبية والاتحاد لمحاربة الإرهاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

أردوغان يدعو المسلمين لإنهاء انقساماتهم المذهبية والاتحاد لمحاربة الإرهاب




دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المسلمين، خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول، إلى تجاوز خلافاتهم المذهبية حتى يتمكنوا معا من محاربة التنظيمات الإرهابية.
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس العشرات من قادة الدول والحكومات المشاركين في قمة منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول إلى تجاوز انقساماتهمالمذهبية للتصدي للإرهاببشكل أفضل.
و تستمر قمة منظمة التعاون الإسلامي يومين وتترأسها أنقرة للسنتين القادمتين. غير أن القمة التي تجمع أكثر من 30 من القادة، تهيمن عليها نزاعات تشهد انقسامات مذهبية في سوريا واليمن، بين شيعة تدعمهم إيران وسنة تدعمهم السعودية.
وصرح أردوغان مفتتحا القمة "أعتقد أن أكبر تحد يتعين تجاوزه هو المذهبية. ديانتي ليست السنة والشيعة. ديانتي هي الإسلام". وأضاف "يجب أن نتحد. في النزاعات وفي الطغيان، المسلمون فقط يعانون" مضيفا أن القمة قد تكون "نقطة تحول" لكافة العالم الإسلامي.
وهاجم أردوغان جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومتطرفي جماعة بوكو حرام الإسلامية في نيجيريا بوصفهما "تنظيمين إرهابيين يخدمان الأهداف الشريرة ذاتها".
وقال إن منظمة التعاون الإسلامي قبلت مقترحا تركيا بإقامة مركز تنسيق للشرطة متعدد الجنسيات للدول الإسلامية من أجل محاربة المتطرفين، يكون مقره إسطنبول. مضيفا "نحن بحاجة لإقامة منظمة لتعزيز التعاون في الحرب ضد الإرهاب".
فرانس 24

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى