قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

زلزال جديد بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زلزال جديد بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 14 أبريل 2016 - 22:06

زلزال جديد بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان
#الحديبة_نيوز
)رويترز( - قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية يوم الخميس إن زلزالا جديدا بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر ضرب اليابان على بعد عشرة كيلومترات جنوب غرب كوماموتو جنوب البلاد.
وفي وقت سابق من يوم الخميس ضرب زلزال ذات المنطقة بقوة 6 درجات.
وذكرت وسائل إعلام محلية يابانية أن الهزة الأولى أدت لانهيار بعض المباني وإصابة العشرات من الأشخاص لكن هيئة الرقابة النووية ذكرت أن المفاعلات المولدة للطاقة الكهربائية لم تصب بأضرار.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الأول ضرب منطقة تقع على بعد 11 كيلومترا من شرق كوماموتو في جنوب اليابان. وذكرت الهيئة بشكل مبدئي أن قوة الزلزال بلغت 6.2 درجة ثم عدلت الرقم بعد ذلك لدرجة أقل. وقالت محطة إن.إتش.كيه اليابانية العامة إن الزلزال سجل 6.4 درجات على مقياس ريختر.
ولم يصدر تحذير من أمواج مد )تسونامي( لكن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قال إن عدة مبان انهارت دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل.
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للصحفيين "نعتزم أن نبذل أقصى جهد للسيطرة على الموقف ... أخطط الآن للاستماع لما جمعناه من معلومات حول الموقف."
وذكرت وكالة كيودو للأنباء أن نحو 40 شخصا يتلقون العلاج في مستشفى في كوماموتو إصابات بعضهم خطيرة.
كما اندلع حريق في ماشيكي وهي بلدة يقطنها نحو 34 ألف شخص وتقع بالقرب من مركز الزلزال. وأظهرت لقطات أذاعتها إن.إتش.كيه رجال الإطفاء وهم يحاولون السيطرة على الحريق في أحد المباني.
وأضافت وسائل الإعلام اليابانية أن نحو 16 ألف منزل في المنطقة انقطعت عنها الكهرباء وانقطعت إمدادات الغاز عن 38 ألف منزل في كوماموتو.
وضرب تابع واحد على الأقل للزلزال المنطقة.
وقالت هيئة الرقابة النووية إن المفاعلات النووية الثلاثة في جزيرة كيوشو في أقصى الجنوب وجزيرة شيكوكو المجاورة لها تعمل بانتظام ولم تصب بأضرار.
وتم إيقاف القطارات السريعة كإجراء احترازي.
وتقع كوماموتو على 1900 كيلومترا إلى الغرب من طوكيو.
وكان زلزال بقوة 9 درجات على مقياس ريختر قد ضرب السواحل قبالة شمالي طوكيو في مارس آذار 2011 مما تسبب في أمواج تسونامي على طول الساحل قتلت ما يقرب من 20 ألف شخص وتسببت في انصهار في مفاعل نووي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى