المركبة "اكزومارس 2016" المتجهة الى المريخ ترسل اولى الصور من الفضاء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

المركبة "اكزومارس 2016" المتجهة الى المريخ ترسل اولى الصور من الفضاء




المركبة "اكزومارس 2016" المتجهة الى المريخ ترسل اولى الصور من الفضاء
#الحديبة_نيوز
- اعلنت وكالة الفضاء الاوروبية الخميس ان المركبة غير المأهولة التابعة للمهمة الاوروبية الروسية "اكزومارس 2016" المتجهة الى كوكب المريخ "في صحة جيدة" وقد ارسلت اولى صورها التي تظهر سماء مرصعة بالنجوم.
واطلقت المركبة "تي جي او" في الرابع عشر من اذار/مارس محمولة بصاروخ روسي من طراز "بروتون"، بهدف دراسة الغازات الموجودة في الغلاف الجوي لكوكب المريخ بحثا عن غاز الميتان تحديدا، على امل العثور على مؤشرات على اشكال من الحياة على سطحه حاليا.
وتحمل المركبة المسبار "شياباريللي" الذي سيهبط على سطح المريخ في التاسع عشر من تشرين الاول/اكتوبر، في مهمة ترمي تحديدا الى اختبار التقنيات الاوروبية في الهبوط على سطح كوكب.
ومنذ انطلاق مهمة "اكزومارس 2016"، تعكف الفرق الفنية على اجراء الاختبارات للتثبت من حسن سير كل الاجهزة.
والتقطت الكاميرا السويسرية المنصوبة في المركبة قبل ايام اول صورها للفضاء، وهي "مطمئنة للغاية" بحسب نيكولاس توماس المسؤول عن جهاز التصوير هذا.
وتأتي هذه المهمة تمهيدا لمهمة اخرى "اكزومارس 2018" تقضي بارسال روبوت الى سطح الكوكب الاحمر لاجراء اعمال حفر وتنقيب فيه، لكن تلك المهمة التي كانت مقررة في العام 2018 قد تؤجل عامين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى