إشبيلية يهزم بلباو بركلات الترجيح ويتأهل لقبل نهائي الدوري الأوروبي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15042016

مُساهمة 

إشبيلية يهزم بلباو بركلات الترجيح ويتأهل لقبل نهائي الدوري الأوروبي




إشبيلية يهزم بلباو بركلات الترجيح ويتأهل لقبل نهائي الدوري الأوروبي
#الحديبة_نيوز
تأهل فريق إشبيلية الإسباني إلى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو بركلات الترجيح )5-4( بعد التأخر)1-2( خلال وقتي المباراة الأصلي والإضافي، اليوم الخميس، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان،لامعقل الفريق الأندلسي، في إياب دور الثمانية باليوروبا ليج.
انتهي زمن المباراة الأصلي والإضافي بتقدم الفريق الضيف أتلتيك بلباو على إشبيلية )2-1(، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي أنصفت حامل اللقب في الموسمين الماضيين وقادته للدور قبل النهائي للبطولة.
تقدم الإسباني أرتيز أدوريز زوبيلديا، مهاجم بلباو، بهدف الضيوف الأول من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله بينات اتشيبريا في الدقيقة )57(، وهو الهدف العاشر لأرتيز في 11 مباراة ليصبح على بعد هدف من متصدر هدافي اليوروبا ليج الجابوني أوباميانج، مهاجم دورتموند 11 هدفا، وهو الهدف 33 للاعب هذا الموسم.
وأدرك الفرنسي كيفن جاميرو هدف التعادل لأصحاب الأرض من هجمة مرتدة بدأها فيتولو ومررها لزميله كريشوياك الذي لعبها عرضية رائعة تابعها جاميرو في مرمى بلباو بالدقيقة )58(.
ونجح الإسباني راؤول جارسيا من تسجيل الهدف الثاني لأتلتيك بلباو برأسية رائعة بعد عرضية رائعة من زميله بينات اتشيبريا في الدقيقة )80(.
وأكمل إشبيلية بتأهله عقد الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي الأوروبي رفقة ليفربول الإنجليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني وفياريال الإسباني، وينتظر قرعة الدور نصف النهائي المقرر إقامتها غدا الجمعة.
ولعب أوناي إيمري، مدرب إشبيلية، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من: ديفيد سوريا، عادل رامي، كريشوياك، كولودزيكاك، كرون، إيبورا، جاميرو، نزونزي، إسكوديرو، فيتولو، فيريرا.
في المقابل، لعب الإسباني إيرنيستو فالفيردي، مدرب بلباو، بنفس طريقة لعب منافسه )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من: هيريرن، دي ماركوس، إيكسيتا، بوفيدا، بالينزيجا، سان خوسي، بينات، جارسيا، سوسيتا، ليكو، أدوريز .
جاء الشوط الأول سلبيا لعبا ونتيجة، وكان أداء الفريقين متوازنا ومتحفظا بعض الشيء، وطالب لاعبو إشبيلية باحتساب ركلة جزاء بعد لمس دي ماركوس، مدافع بلباو، الكرة بيده إلا أن حكم اللقاء السلوفيني دامير سكومينا طالب باستئناف اللعب في الدقيقة 3 من بداية المباراة.
وكاد عادل رامي أن يحرز هدف التقدم لإشبيلية إلا أن تسديدته مرت فوق العارضة بالدقيقة الرابعة، ورد أدوريز بتسديدة خطيرة للضيوف مرت بجوار القائم بعد مرور 9 دقائق.
وواجه لاعبو إشبيلية بعض الأخطاء الدفاعية بداية من تأخر سوريا في الإمساك بالكرة ثم خطأ كريتشوفياك بالتمرير وخطأ كولو، وكذلك تأثر الفريق الأندلسي بغياب بانيجا حيث لم يتواجد صانع ألعاب حقيقي في الملعب.
وتصدى سوريا سوليس، حارس إشبيلية، لتسديدة من أدوريز مانعا فرصة محققة للتهديف، ورد هيريرن، حارس بلباو بتصديه لتسديدة خورخي أندوخار مورينو بالدقيقة 25، قبل أن يتصدى لكعب من جاميرو لاعب إشبيلية.
وفي الشوط الثاني، تخلص الفريقان من السلبية وبحث بلباو عن تعويض خسارة مباراة الذهاب ونجح أدوريز من صناعة الفارق بهدف التقدم لكن جاميرو أدرك التعادل قبل أن يعيد راؤول جارسيا التقدم للضيوف ليكرر نفس نتيجة لقاء الذهاب ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.
مع بداية الشوط الثاني، أنقذ حارس بلباو تسديدة خطيرة من إيبورا بالدقيقة 48، بينما مرت رأسية إسكوديرو بجوار القائم بالدقيقة 53، تبعه ماريانو بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة 55.
في الدقيقة 57 تمكن الإسباني أرتيز أدوريز، مهاجم بلباو، من تسجيل هدف بلباو الاول من تسديدة قوية ارتطمت بيد الحارس سوريا وهي في طريقها لهز شباك، بعد تمريرة سحرية من زميله بينات اتشيبريا.
عقب هدف بلباو بدقيقة أدرك الفرنسي كيفن جاميرو هدف التعادل لأصحاب الأرض من هجمة مرتدة بدأها فيتولو ومررها لزميله كريشوياك الذي لعبها عرضية رائعة تابعها جاميرو في مرمى بلباو.
وأجرى مدرب إشبيلية تبديلا بمشاركة كريستوفو بدلا من إيبورا ورد مدرب بلباو باشراك إيكار مونياين على حساب جوديون، قبل أن يجري تبديلا اضطراريا باخراج أدوريز، وإشراك بورخا فيجورا.
ونجح الإسباني راؤول جارسيا من تسجيل الهدف الثاني لأتلتيك بلباو برأسية رائعة بعد عرضية ممتازة من زميله بينات اتشيبريا في الدقيقة )80(، وهو الهدف الذي عادل الكفة مجددا بالتقدم 2-1 لأتلتيك بلباو في ملعب "سانشيز بيزخوان" وهي نفس نتيجة فوز إشبيلية في "سان ماميس" في جولة الذهاب لينتهي الشوط الثاني بنفس نتيجة مباراة الذهاب ويلجأ الفريقان للأشوط الاضافية.
وفي الشوط الإضافي الأول، ومن تمريرة سحرية من بينات انفرد سوزايتا بمرمى إشبيلية وسدد الكرة برعونة مرت بجوار القائم مهدرا فرصة هدف محقق لبلباو في الدقيقة 97، ورد كونوليانكا بتسديدة ارتطمت في القائم قبل أن يلعب البديل كوكي تسديدة مقصية أنقذها سارخوزي، مدافع بلباو، وتصدى حارس بلباو لتسديدة كونوليانكا لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم بلباو )2-1(.
وشهد الشوط الإضافي الثاني، تصدى ديفيد سوريا، حارس إشبيلية، لتسديدة البديل سوسايتا لينتهي الوقتان الأصلي والإضافي بتقدم بلباو على إشبيلية )2-1( ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، فاز إشبيلية )5-4( حيث سجل للفريق الأندلسي كل من البديل كوكي وكريشوياك وكونوليانكا ونوزوزي وجاميرو، في المقابل سجل لبلباو كل من راؤول جارسيا و وبورخا فيجورا وسارخوزيه وسوسايتا بينما أهدر بينات، الذي صنع هدفي فريقه.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى