قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان: استمرار الممر الإنساني للجنوب حتى يونيو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السودان: استمرار الممر الإنساني للجنوب حتى يونيو

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 15 أبريل 2016 - 21:33

السودان: استمرار الممر الإنساني للجنوب حتى يونيو
#الحديبة_نيوز
أعلنت مفوضية العون الإنساني، يوم الجمعة، أن اتفاق الممر الإنساني بين السودان ودولة جنوب السودان سيستمر حتى الـ30 من شهر يونيو المقبل، كاشفة عن تسيير القافلة الثامنة من المعونات الإنسانية للمتضررين من الحرب الدائرة بجنوب السودان.
وقال مفوض العون الإنساني بولاية النيل الأبيض، صلاح تاج السر، إن اللجنة الفنية لإيصال المساعدات الإنسانية لدولة الجنوب قامت بإرسال القافلة الثامنة والتي شملت نحو 2159 طناً من المواد الإغاثية منذ يناير الماضي.
وأكد أن العمل الإنساني ينساب بصورة سلسة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشركاء الآخرين، فضلاً عن جمعية الهلال الأحمر السوداني.
وأكد تاج السر تمديد أجل اتفاق إرسال الإغاثة إلى جنوب السودان حتى منتصف العام الجاري، وفقاً للاتفاق المبرم بين الدولتين ووكالات الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن المساعدات الإنسانية يتم إيصالها إلى ميناء كوستي الجاف ومن ثم تنقل إلى مدينة الرنك بجنوب السودان، كما يتم إرسالها أيضاً عن طريق البر عبر معبري "الكويك" و"جودة العدل".
ووقعت حكومتا السودان وجنوب السودان، في يوليو 2014، مذكرة تفاهم تسمح بمرور المساعدات الإنسانية عبر الحدود والنقل النهري لإعانة آلاف المتضررين من الحرب في دولة الجنوب، على أن يتولى المهمة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.
وأعلنت الخرطوم، في نوفمبر 2014، وصول أول قافلة معونات إنسانية عبر السودان براً بواسطة شاحنات تحمل 700 طن من المواد الغذائية لإغاثة 45,000 نسمة لمدة شهر واحد.
شبكة الشروق + وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى