عودة 300 أسرة نازحة بغرب جبل مرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16042016

مُساهمة 

عودة 300 أسرة نازحة بغرب جبل مرة




عودة 300 أسرة نازحة بغرب جبل مرة
#الحديبة_نيوز
شرعت حكومة ولاية وسط دارفور في توفير الاحتياجات اللازمة لإيواء 300 أسرة نازحة، عادت لمناطقها بمحلية غرب جبل مرة، بعد دحر فلول عبدالواحد، وسيطرة القوات المسلحة عليها. وكشفت عن توفير المواد الإنسانية بينها مواد إيواء وكساء.
وأكد معتمد محلية غرب جبل مرة المهندس عبدالكريم حسن استقرار الأوضاع الأمنية، وعودة الهدوء والاستقرار لمناطق جبل مرة بعد العمليات التي قامت بها القوات المسلحة بطريقة ممنهجة، استهدفت فصيل عبدالواحد دون إلحاق أضرار بالمواطنين.
وأوضح أن حكومة الولاية وضعت ترتيبات دقيقة للتعامل مع النازحين العائدين للمناطق المتأثرة، وذلك باستيعابهم في وحدات سكنية تتوفر بها الخدمات الأساسية.
وأضاف هارون - حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية - أنه تم توفير مواد إيواء وكساء بكميات كبيرة للأسر العائدة، موضحاً أن الخطة التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة، ترتكز على مد العائدين بمعينات زراعة لإلحاقهم بالموسم الزراعي الحالي، وترغيبهم في الاستقرار بمناطقهم، والاعتماد على إنتاجهم الزراعي.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى