تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 17/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 17/4/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 17/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– الصدر يمهل العبادي والجبوري 72 ساعة للاتفاق على حكومة تكنوقراط !
– مصرع 12 عاملا في حريق في مصنع للبتروكيماويات في السعودية !
.
التلجراف :
تحت عنوان الصدر يمهل العبادي والجبوري 72 ساعة للاتفاق على حكومة تكنوقراط !
أشارت الجريدة لقول رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر السبت إن الاحتجاجات ستبدأ مجددا في غضون 72 ساعة إذا لم يتفق زعماء البلاد على حكومة التكنوقراط التي اقترحها رئيس الوزاء حيدر العبادي للتصدي للفساد ، وفي بيان من مكتبه، وجه الصدر التحذير للعبادي وللرئيس العراقي فؤاد معصوم ولرئيس مجلس النواب سليم الجبوري !
وقد أُلغيت جلسة لمجلس النواب العراقي كانت مقررة السبت لمناقشة تشكيلة جديدة للحكومة التي اقترحها العبادي، وذلك في تصعيد للأزمة السياسية التي تعصف بمؤسسات الدولة !
وكان الجبوري أجّل الجلسة يوم الخميس الماضي إلى السبت تزامنا مع اعتصام 171 نائبا داخل مقر البرلمان ، وصوّت النواب المعتصمون يوم الخميس على إقالة الجبوري ونائبيه من مناصبهم، واختاروا النائب عدنان الجنابي، من ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، ليحل محله مؤقتا لحين انتخاب هيئة رئاسة جديدة !
وقد رفض الجبوري ما حدث، واصفا جلسة النواب المعتصمين، التي عقدت بدون حضوره، بأنها “غير دستورية وتفتقر الى النصاب الكافي لعقدها”، وأضافت الجريدة أن الجبوري ألغى الجلسة، دون تحديد موعد لاحق لعقدها ، وجاء في بيان لمكتب الجبوري أن الجلسة لن تُعقد لأن “البرلمان لا يُمكن تأمينه” بواسطة قوات الأمن ! ويبدو أن البيان كان يشير إلى النواب المعتصمين الذين يقولون إنهم يشكلون الأغلبية في البرلمان !
يشار الى انه عقب حالة الفوضى التي دبّت في البرلمان يوم الخميس، حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي من أن الأزمة السياسية قد تعرقل جهود الحكومة في التصدي لما يُعرف بتنظيم “داعش ” الارهابى !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان مصرع 12 عاملا في حريق في مصنع للبتروكيماويات في السعودية !
أشارت الجريدة إلى أن حريقا في مصنع للبتروكيماويات في السعودية أدى إلى مقتل 12 عاملا وإصابة آخرين ، وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن النيران اندلعت ” أثناء أعمال صيانة في موقع مصنع للبتروكيماويات في مدينة الجبيل شرقي البلاد ، وقالت الشركة إن الحريق نجم عنه دخان كثيف مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا !
كانت السعودية قد شهدت عددا من الحرائق في منشآت نفطية، ففي ديسمبر2011 شب حريق في المنطقة الصناعية في جبيل أسفر عن مصرع ستة أشخاص، كما أدى حريق في مجمع سكني تابع لشركة أرامكو السعودية للنفط في أغسطس 2015 إلى مصرع 11 شخصا !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى