عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 17/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 17/4/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 17/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– تنظيم “داعش” الارهابى يحقق مكاسب شمالي سوريا بالقرب من حدود تركيا !
– مسلحون يقتلون 140مدنيا ويخطفون عشرات الاطفال فى أثيوبيا !
.
واشنطن بوست  :
تحت عنوان تنظيم “داعش”الارهابى يحقق مكاسب شمالي سوريا بالقرب من حدود تركيا !
أشارت الجريدة إلى أن تنظيم “داعش” الارهابى قد حقق ما يعرف بمكاسب في شمال سوريا على حساب القوات السورية وفصائل المعارضة المسلحة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، وتعتبر مختلف القوات المتحاربة في سوريا المنطقة الحدودية مع تركيا حيوية بالنسبة إلى تحركاتها إذ توفر لها طرق التموين !
وأضافت الجريدة أن  تنظيم “داعش” الارهابى قد استولى الجمعة على قرية حدودية أخرى في حربه ضد فصائل المعارضة المسلحة غير الإسلامية بمحافظة حلب !
ويقول المرصد إن الهجمات التي يشنها تنظيم “داعش” الارهابى شمالي حلب أتاحت له استعادة سيطرته على المناطق المتاخمة للحدود مع تركيا بالقرب من
بلدة أعزاز التي تبعد عن الحدود التركية بنحو ثماني كيلومترات ، كما قالت الجريدة أن “المكاسب التي حققها تنظيم ” داعش ” الارهابى قد أتاحت له قطع طرق التموين التي كانت تعتمد عليها فصائل المعارضة المسلحة في منطقة أعزاز… والآن يطوق تنظيم الدولة فصائل المعارضة في جهة الشرق” !
وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة إن نحو 30 ألف شخص على الأقل اضطروا إلى الفرار من القتال خلال اليومين الأخيرين في اتجاه الحدود التركية ، كما اتهمت هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان حرس الحدود الأتراك بفتح النار على بعض النازحين، داعية السلطات التركية السماح للنازحين بالدخول إليها !
.
نيويورك تايمز  :
وتحت عنوان مسلحون يقتلون 140مدنيا ويخطفون عشرات الاطفال فى أثيوبيا !
أشارت الجريدة لاعلان أثيوبيا ان مسلحين قتلوا 140 شخصا قرب حدودها مع دولة جنوب السودان وخطفوا 39 طفلا ، واشار وزير الاعلام الاثيوبي كيتاشيو رضا الى ان المهاجمين ينتمون الى قبيلة مورلي في جنوب السودان وان قوات الامن تتعقبهم وقتلت ستين فردا منهم حتى الان !
تجدر الاشارة الى ان عشرات الالاف من ابناء جنوب السودان الذين فروا من بلادهم قد لجؤا الى اثيوبيا في اعقاب اندلاع المواجهات العسكرية بين الرئيس سيلفا كير ونائبة رياك ماشار عام 2013 حيث اتهم حينها الرئيس نائبة بالتآمر للاطاحة به، وهو ما دأب الاخير على نفيه !
كانت المواجهات العسكرية الدموية قد اندلعت بين الطرفين واودت بحياة الالاف قبل ان يتم التوصل الى تسوية بين الطرفين يقضي بعودة ماشار الى تولي منصبه السابق وتشكيل حكومة وحدة وطنية !
وأضافت الجريدة أن الوزير الاثيوبي قد اشار الى ان المهاجمين ليست لهم علاقة بحكومة جنوب السودان او المتمردين هناك !
يذكر ان منطقة جمبيلا التي وقعت فيها هذه الهجمات لها تاريخ طويل من اعمال العنف القبلية بين ابناء المنطقة وقبيلة النوير التي ينتمي اليها ماشار، كما سبق ان تم توجيه الاتهام الى قبيلة المورلي بشن غارات لسرقة المواشي وخطف الاطفال وتنشئتهم بإعتبارهم ابناءهم

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى