قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر .. نزار عجيب .. في غياب الاحترافية هرب العشري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وجهة نظر .. نزار عجيب .. في غياب الاحترافية هرب العشري

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 17 أبريل 2016 - 13:14

وجهة نظر
نزار عجيب
في غياب الاحترافية هرب العشري
ــــــــــــــــــــــــ
• لم تكن هي المرة الاولى ولن تكون الاخيرة التي نسمع فيها عن هروب مدرب او لاعب محترف عن انديتنا لانه ببساطة نجد ان الادارات لا تتعامل وفق العقود والبنود والشروط الجزائية ومايربط المدرب الاجنبي او المحترف بالنادي مجرد كلام فقط .
• بالامس لم نتفاجأ بهروب المصري طارق العشري الذي كعادة ابناء جلدته عندما يجد اي ادارة لايربطها معه عقد فيه شروط جزائية فانه يستغل اي موقف لصالحه لينهي الارتباط ليخرج وهو المنتصر في نهاية الامر وهذا ما حدث لان العشري خدع الادارة الهلالية وغادر الى القاهرة ليعلن منها خبر انفصاله عن النادي .
• قبله قام التونسي نبيل الكوكي بنفس الامر واعلن خبر عدم عوده لتدريب الفريق من هنالك رغم انه سافر بحجة معاودة والدته التي كانت مريضة قبلها , ويومها صب الكاردينال غضبه على المدرب وقال انه لم يحترم الهلال وابدى تأسفه للتعاقد مع امثاله .
• بعد سابقة الكوكي وهروبه قبل نهاية الموسم الماضي كنا نتوقع ان يتعامل رئيس النادي بعدها بصرامة مع المدربين ولكن للاسف انكشف المستور لان هروب العشري ورد الهلال الضعيف عليه من خلال بيان هش يؤكد ان الادارة الزرقاء لم تفرض اي شرط جزائي يمكن ان تتعامل معه في مثل هذه الاحداث .
• الهلال ليس فريقا من الحواري حتى تتنازل ادارته لاي مدرب او لاعب بهذه السهولة , وكان من المفترض ان يكون هنالك عقدا وبنودا وشروطا جزائية حتى لايستغل العشري وامثاله اسم الهلال لكي يرفعوا من اسهمهم ويضيفوا لسيرتهم الذاتية وفي النهاية يهرب من الباب الخلفي .
• كان الهلال هو الضحية في حالتي الكوكي والعشري لان كلا المدربين لم يسبق لهما تدريب فريقا كبيرا في حجم الهلال , ومن الطبيعي ان كلا منهما اصبح في سيرته الذاتية مكتوبا انه درب الهلال السوداني .
• هكذا يستغل المدربون امثال العشري والكوكي وغيرهم اسم الهلال مستغلين ضعف وعدم احترافية الادارة ليضحكوا علينا ويضعونا في مثل هذه المواقف , وباتت هذه الظاهرة مرتبطة بمجلس ادارة الهلال الحالي بعد هروب مدرب ثان في موسمين منفصلين .
• لم يقدر المدرب ظرف الفريق الذي سيخوض مباراة صعبة امام الامل اليوم في عطبرة وغادر الخرطوم فجرا ليضع مبارك سليمان امام الامر الواقع وسيتولى الوطني المهمة الى حين حسم امر التدريب .
• لن نتحسر على خروج العشري من الهلال فهو مدرب ضعيف الشخصية وليس ليه ما يقدمه للفريق ولكن نتحسر على طريقة استغلاله لاسم النادي وهروبه دون ان يجد العقوبة المناسبة بسبب اخلاله بالعقد الموقع بينه والسبب ببساطة عدم وجود شرط جزائي .
• حادثة المدرب المصري درس جديد نتمنى ان يستفد منه مجلس الادارة الهلالي الذي اقال مدربا مميزا وهو الفرنسي كافالي للتعاقد مع العشري الذي كان هذا رده على من لهثوا خلفه ليخلف كافالي واعتبروه المنقذ للفريق .
• مرة اخرى نؤكد اذا لم يتسلم ملف الكرة في الهلال ابناء الفريق من لاعبيه السابقين ومن شبابه الذي تركوا بصمة في سنوات ماضية لانهم يعملون باحترافية فان الحال لن ينصلح , لانه ليعقل ان يتعامل اداري هاو مع لاعب او مدرب محترف .
• الخلل موجود وتصحيح الوضع الحالي بمنح ابناء الهلال الذين سبق لهم العمل في دائرة الكرة الفرصة خصوصا في التعامل مع ملفات المحترفين الاجانب والمدربين , وعندما تحدثنا قبل عدة ايام عن امثال نزار عوض مالك نعرف ان هذا الرجل هو افضل من يجيد التعامل مع المحترفين والمدربين الاجانب .
• الهلال غني بابناءه القادرين على ادارة مثل هذه الملفات واغلاق الطريق امام العشري وامثاله ممن يتلاعبون باسم الفريق , واذا ما ظلت ادارة الفريق بعيدة عن من يعرفون طبيعة هذا العمل لابد ان تحدث هذه الاخطاء .
• حتى عبدالمهمين الامين كان احد افضل الكوادر الهلالية التي عملت في ادارة الكرة وهو خريج مدرسة الهلال والمستفيد الاول منه الاهلي شندي , وكان له دور وبصمة كبيرة في مشوار النمور من خلال عمله الكبير وجهده الاداري , لانه ببساطة يعرف شغل الكورة‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى