قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 18/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 18/4/2016

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 18 أبريل 2016 - 6:40

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 18/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– السيسي يؤكد على “اهتمام مصر بقضايا حقوق الإنسان” !
– توقيع إتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في محافظة مأرب باليمن !
.
التلجراف :
تحت عنوان السيسي يؤكد على “اهتمام مصر بقضايا حقوق الإنسان” !
أشارت الجريدة لتأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده “دولة مدنية حديثة تخطو أولى خطواتها كدولة ديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط، “مشددا على “اهتمام مصر بقضايا حقوق الإنسان ” ، واضاف السيسي في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند بالقصر الرئاسي في القاهرة “أن مصر ترى ان توفير التعليم الجيد والإسكان الجيد والعلاج الجيد هي ايضا حق من حقوق الإنسان ” ! وقال السيسي موجها كلامه الى ضيفه الفرنسي “إن المنطقة التي نعيش فيها ايها الرئيس هولاند منطقة مضطربة جدا”، مضيفا ان “المعايير الاوروبية” لحقوق الانسان لا ينبغي تطبيقها في دول كمصر ، وأكد السيسي على “احترام الحكومة المصرية للقانون واحترامها للشعب المصري ” !
وأضافت الجريدة قائلة أنه فيما يخص السياحة في مصر قال السيسي “ان مصر على استعداد لاستقبال وفود أمنية )اجنبية( للاطمئنان على حياة مواطنيها )من السياح(” ، وردا على سؤال حول سير التحقيقات في حادثة مقتل الشاب الإطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته في القاهرة وعليها آثار تعذيب، قال السيسي “إن مصر مستعدة لاستقبال محققين ايطاليين”، وان مصر تعرض الى “مخطط تقوم به قوى الشر ” ! وقال “دعوني اقول إننا نواجه من قبل قوة شريرة تحاول هز مصر واعطاء انطباعا خاطئا عما يجري في مصر ” !
وكان مسؤولون ايطاليون قد عبّروا عن شكوكهم بأن يكون ريجيني طالب الدكتوراه في جامعة كمبريج البريطانية قد قتل على ايدي قوات الامن المصرية، وسحبت روما سفيرها في القاهرة احتجاجا على تلكؤ المصريين في التحقيق ! واضاف السيسي أنه “يجري الان محاولة لتحطيم مؤسسات الدولة في مصر مؤسسة تلو الأخرى فيتم الان مهاجمة الشرطة والصاق التهمة بالشرطة، ثم القضاة ثم البرلمان، وهو البرلمان الذي تم انتخابه بنزاهة” !
واستكمل السيسي حديثه قائلا “يجري الآن محاولة عزل مصر عن صعيدها العربي والدولي، وهي محاولة لإسقاط مصر من الداخل”، واضاف السيسي قائلا “لن ننسى الدعم الايطالي والفرنسي لمصر”، وحذّر السيسي من سقوط مصر قائلا “لو سقطت مصر فلا احد يعرف ماذا سيحدث للمنطقة وللعالم كله، وهناك قوى للشر تحاول اعطاء انطباع سلبي عن مصر وعن ما يحدث في مصر” !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان توقيع إتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في محافظة مأرب باليمن !
أشارت الجريدة لاعلان وسائل إعلام يمنية يسيطر عليها الحوثيون إنه جرى الليلة توقيع اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في محافظة مأرب ، وأفادت وكالة الأنباء اليمنية في موقعها الذي تسيطر عليه الحركة الحوثية بأن الاتفاق ينص على إنهاء المواجهات على مختلف جبهات مأرب اعتبارا من مساء اليوم !
تأتي هذه الأنباء عشية بدء جولة جديدة من محادثات السلام بين الفرقاء اليمنيين في الكويت !
وكان الحوثيون قالوا في وقت سابق إن وفدهم المفاوض سيؤجل مغادرته صنعاء ما لم يوقف التحالف الذي تقوده السعودية غاراته الجوية ، ولكن مواقف الطرفين المتحاربين اتسمت بشكل عام بالايجابية ازاء جولة المفاوضات الجديدة، إذ قال وزير خارجية حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تدعمها السعودية عبدالملك المخلافي لوكالة انباء سبأ الرسمية “نحن مستعدون للمشاركة في عملية انتقال سياسي لا تستثني احدا. ان العالم يتطلع الى مشاورات الكويت على انها مؤشر لاحلال السلام في اليمن، ونحن مستعدون لبذل كل ما نستطيع لرفع معاناة الشعب ” !
وأضافت الجريدة قول محمد عبدالسلام، الناطق بإسم الحركة الحوثية التي تسيطر على العاصمة صنعاء والتي تتهمها دول خليجية بالوقوف مع طهران، لصحيفة الرأي الكويتية السبت “ينبغي تأسيس سلطة اجماعية تدير شؤون البلاد خلال فترة انتقال واضحة المعالم للبت في كل الخلافات السياسية. ليس لايران اي دور في قراراتنا السيادية، ولسنا دمى بأيدي أحد ” !
وكانت مفاوضات قد رعتها الامم المتحدة في يونيو وديسمبر الماضيين قد أخفقت في انهاء الحرب التي فتكت بـنحو 6200 شخصا نصفهم من المدنيين وسمحت لتنظيم القاعدة بالاستيلاء على مزيد من الاراضي وفتحت المجال لتنظيم “داعش” الارهابى لتأسيس موطئ قدم له في اليمن !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى