قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. لقاء المصير

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18042016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. لقاء المصير




* غداً يتحدد مصير المريخ في منافسة دوري الأبطال الأفريقي.. عندما ينازل غريمه الوفاق في معقله بسطيف الجزائرية ووسط جمهوره الشرس وفي وجود التحكيم الغامبي صديق الجزائريين .
* نعلم إن كل الظروف تلعب ضد المريخ.. النتيجة السلبية في لقاء أمدرمان.. مشاكل مستحقات الجهاز الفني واللاعبين.. السفرية المرهقة إلى سطيف.. غياب المعسكر المريح قبل المواجهة.. اللعب في أرض الخصم.. الجمهور الشرس العدائي.. التحكيم الغامبي صديق الجزائريين..
* لكن مع كل هذه الظروف المعاكسة الأمل كبير في لعيبة المريخ لبذل الجهد وسكب العرق وأداء مباراة قتالية أو انتحارية ومحاولة تطويع كل الظروف المضادة، والتوكل على الله.
البرمجة القاتلة
* نأمل أن ينجح مجلس المريخ في تعديل البرمجة الخيالية وغير المعقولة، إذ يستحيل أن يلعب المريخ مباراة هلال كادوقلي في كادوقلي يوم الجمعة القادم بعد 72 ساعة فقط من خوض الفريق مباراة أفريقية كبيرة ومصيرية غداً الثلاثاء بمدينة سطيف الجزائرية..
* حتى إذا كانت مباراة سطيف في أمدرمان، فمن الصعب على الفريق السفر إلى كادوقلي ليلعب بعد 72 ساعة من المباراة الأفريقية الكبيرة..
* عقب مباراة سطيف يوم الثلاثاء سيغادر فريق المريخ إلى مدينة العلمة.. وصبيحة الأربعاء يتوجه براً من العلمة إلى العاصمة الجزائر ليصل ظهراً.. ولا ندري متى يغادر العاصمة الجزائر في الطريق إلى الدوحة وكم ساعة ستقضيها البعثة في الدوحة قبل التوجه للخرطوم..
* في أحسن الأحوال وإذا شاء الله ستصل البعثة إلى الخرطوم فجر الخميس.. وعلى البعثة أن تغادر بالطائرة في نفس اليوم إلى كادوقلي أي دون أن يأخذ اللاعبون قسطاً من النوم منذ مغادرة العلمة صباح الأربعاء!!
* هذا شيء غير معقول.. بل هذه برمجة تعجيزية خبيثة قد يكون هدفها اسقاط المريخ في كادوقلي بعد أن يأتي لاعبوه في غاية الإرهاق والإجهاد من السهر في المطارات والسفر لساعات طويلة براً وجواً.. ودون أن يخضعوا لأي تدريب عقب مبارة سطيف!!
* حتى إذا نجح المجلس في تأخير مباراة كادوقلي للسبت حسب التعديل الأول في البرمجة فهذا لن يكفي وسيكون الإرهاق والإجهاد حاضراً..
* على مجلس المريخ أن يرفض هذه البرمجة الخبيثة رفضاً باتاً حتى إذا دعا الأمر للانسحاب من الدوري.. وكفاية ذل وهوان.
* من جانب آخر فأزمة مستحقات اللاعبين يمكن أن تدخل المريخ في ورطة إذا رفض بعض اللاعبين السفر لكادوقلي عقب العودة من الجزائر وكذلك الجهاز الفني وحتى الجهاز الإداري لن يسافر لكادوقلي بعد أن أعلن رئيس القطاع الرياضي ابتعاده عقب مباراة سطيف.. وكلها أشياء لم يتحسب لها مجلس المريخ الذي نتوقع أن يجد نفسه أمام أزمة كبيرة قبل مباراة كادوقلي!! وربنا يستر..
زمن إضافي
* يتحدث البعض بكل بساطة عن عودة رئيس المريخ السابق جمال الوالي لقيادة المريخ خلال المرحلة القادمة عبر لجنة تسيير جديدة..
* لماذا لا يطرح هؤلاء المبشرون بعودة الوالي السؤال: إذا كان الوالي سيعود بكل هذ البساطة فلماذا ترجل مع مجلسه قبل نهايات الموسم الفائت؟
* الوالي رجل أعمال عادي في السودان ولا يملك مناجم ذهب وماس مثل رئيس مازيمبي كاتومبي.. ليجعل منه أهل المريخ بقرة حلوب أو ماكينة تضخ الدولار والجنيه بلا حدود.
* لقد ضحى الوالي بالصرف وحده تقريباً على المريخ لما يقارب 13 عاماً.. وجاء ذلك على حساب أعماله وماله حتى كاد يشهر إفلاسه بسبب المريخ..
* في بدايات عهد الوالي مع المريخ كانت الظروف أفضل.. ولكن تدهور الإقتصاد السوداني بعد إنفصال الجنوب وذهاب ثروة البترول، ولدرجة أن ارتفع سعر الدولار من 2 جنيه لأكثر من 14 جنيهاً اليوم.. ولا زال التصاعد يحدث يومياً وبشكل جنوني يهدد بدمار شامل لاقتصاد السودان.. إن لم يكن قد إنهار كلياً بالفعل!!
* إذا كان أهل المريخ وأقطابه يشاركون الرئيس السابق جمال الوالي في تحمل عبء الصرف لربما بقى الوالي وواصل المسيرة.. ولكن اتكالية كل أهل المريخ على الوالي حتى في ابسط الأشياء مثل كهرباء دار النادي.. خاصة بعد التدهور الإقتصادي والارتفاع الجنوني في سعر الدولار من الطبيعي أن يعجل بترجل الوالي حتى لا يعلن إفلاسه..
* أعتقد إن عودة الوالي مرهونة بتنفيذ ما وعدت به الولاية بايجاد شركة كبيرة راعية للمريخ.. ومساهمة الولاية في إنشاء مشاريع استثمارية مضمونة لنادي المريخ..
* أو أن يساهم الأقطاب والجماهير في دعم خزينة النادي شهرياً بمليار جنيه يمكن أن يكون نصفها من الجماهير ونصفها من الأقطاب.. وما حدث مؤخراً من دعم القروبات في الداخل والخارج يشير لامكانية نجاح حملات الدعم الشهرية..
* فهل أقطاب وجماهير المريخ على استعداد للمساهمة مع الوالي في تسيير أمور النادي المالية.. كي يعود الوالي للقيادة؟!
* على أهل المريخ عدم إضاعة الوقت في انتقاد مجلس التسيير.. فالمريخ أمام مواجهة مصيرية في دوري الأبطال.. إن لم يوفق فيها سيكون مواجهاً بعد أسبوعين بمباراتين مصيريتين في دور الترضية للكونفدرالية.. هذا بجانب مباريات حاسمة في الدوري الممتاز.. تعقبها فترة الانتقالات التكميلية..
* برنامج مزدحم وضاغط بالمباريات التنافسية التي ستحدد مصير المريخ وحصاده في هذا الموسم.. والوقت يداهم المريخ فبدلاً عن توجيه اللوم لمجلس التسيير بسبب الأزمة المالية العقبة الأكبر أمام تحقيق النجاحات هذا الموسم..
* بدلاً من التلاوم المطلوب حراك سريع وجاد لمواجهة المصاعب التي تهدد موسم المريخ حتى لا تتسرب البطولات من بين يديي المريخ الواحدة تلو الأخرى..
* نصحنا كبار المريخ ومجلس الشورى بالتحرك في كل الاتجاهات للتوصل إلى مجلس إدارة يتم ترشيحه في الجمعية العمومية الشهر القادم..
* واقترحنا أن يساهم ميسورى المريخ بالمجلس المرتقب في دعم التسجيلات التكميلية بالتنسيق مع مجلس التسيير الحالي.. وقد قلنا إن التسجيلات التكميلية القادمة لن تكون مكلفة بالنسبة للمريخ لأنه لن تكون فيها تسجيلات أجانب، سوي تحويل الجنوب سوداني ألوك أكيج إلى محترف أجنبي في خانة الغاني كريم الحسن..
* إذا لم يقم مجلس الشورى بأي خطوات سريعة في هذا الجانب فلن يتم قيد أي لاعب في التسجيلات التكميلية.. ليس لعدم توفر المال فحسب.. بل لأن الجمعية العمومية ستعقب التسجيلات.. وبالتالي سيتكاسل مجلس التسيير في دعم الفريق وترميم صفوفه طالما أن المجلس سيغادر بعد أسبوع من نهاية التسجيلات التكميلية!
* يبدو إن كل ما يصرح به الكاردينال على الملأ مجرد )دراب( أو كلام والسلام..
* ألم يقل الكاردينال إن هلال 2017 سيكون خالياً من المحترفين الأجانب؟!
* الآن تحدثوا عن استقدام خمسة محترفين أجانب من العيار الثقيل!!
* القانون لا يسمح إلا بتسجيل ثلاثة فقط.. فهل تقصدون استجلاب خمسة أجانب من العيار الثقيل لإجراء الإختبارات واختيار ثلاثة منهم؟ وهل محترفو العيار الثقيل يحتاجون لاختبارات؟!
* فوز الهلال على الأمل أمس كان متوقعاً بشدة..!! وسيلعب الهلال بعد غدٍ الأربعاء مع أهلي عطبرة الذي لعب أمس في نيالا وأمامه رحلة شاقة ومرهقة للعودة إلى عطبرة لملاقاة الهلال المرتاح في عطبرة بعد غدٍ الأربعاء!!
* احضار الأهلي مرهقاً من أقصى غرب السودان ووضعه فريسة سهلة أمام الهلال المرتاح من فنون البرمجة!!
* كنا نظن إن التحكيم يلعب الدور الأكبر في تحديد بطل الممتاز.. ولكن وضح مؤخراً إن البرمجة الخبيثة تنافس التحكيم في تحديد البطل!!
* صح النوم يا مجلس المريخ!!م

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى