تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وفاة مئات المهاجرين غرقا قبالة السواحل المصرية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18042016

مُساهمة 

وفاة مئات المهاجرين غرقا قبالة السواحل المصرية




وفاة مئات المهاجرين غرقا قبالة السواحل المصرية
#الحديبة_نيوز
أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا صحة تقارير تحدثت عن وفاة مئات المهاجرين في المياه الإقليمية المصرية، حيث أفادت تقارير إعلامية أن حوالى 400 شخصا غرقوا بعد انقلاب قاربهم قرب السواحل المصرية حين كانوا يحاولون بلوغ أوروبا. وذكر خفر السواحل الإيطالي أنه لا يملك معلومات عن هذه الكارثة.
أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني اليوم الإثنين تقارير عن وفاة الكثير من المهاجرينفي المياه الإقليمية المصرية. وأضاف أنه في انتظار المزيد من التفاصيل.
وذكرت تقارير إعلامية غير مؤكدة في وقت سابق من اليوم الإثنين أن هناك ما يصل إلى 400 ضحية جراء انقلاب قارب بالقرب من السواحل المصرية لدى محاولتهم الإبحار إلى أوروبا
وتابع للصحفيين "المؤكد هو أننا نواجه مرة أخرى مأساة في البحر المتوسطبعد عام بالضبط من المأساة التي وقعت في المياه الليبية" في إشارة إلى وفاة مئات المهاجرين قبالة ليبيا في نيسان/ أبريل عام 2015.
وقال "هذا سبب قوي آخر لكي تلزم أوروبا نفسها بعدم بناء أسوار".
وكان الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا قال اليوم الإثنين إن المئات لقوا حتفهم فيما يبدو في مأساة جديدة تقع للمهاجرين في البحر المتوسط.
وقال ماتاريلا متحدثا في مراسم منح جائزة في روما، إن أوروبا بحاجة إلى التأمل من جديد أمام "مأساة أخرى في البحر المتوسط مات فيها على ما يبدو المئات." ولم يدل بالمزيد من التفاصيل.
وقال خفر السواحل الإيطالي في وقت سابق اليوم إنه ليس لديه معلومات بشأن تلك الكارثة.
فرانس24 /رويترز

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى