قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. نتمنى فوز المريخ.. ولكن..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. نتمنى فوز المريخ.. ولكن..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
نتمنى فوز المريخ.. ولكن..!!
ــــــــــــــــــــــــ

* يؤدي مريخ السودان مساء اليوم جولة الاياب الحاسمة في الدور الثاني برابطة ابطال افريقيا عندما ينزل ضيفاً على وفاق سطيف بملعبه بالجزائر.. ولعل صعوبة المواجهة تنبع من النتيجة التعادلية بهدفين التي انتهت عليها مباراة الذهاب بام درمان..!!
* لا نود التأكيد على حقيقة ان المريخ فرّط في مباراته التي اقيمت بملعبه ووسط انصاره ولكننا في ذات الوقت نعرف تماماً خطورة الفريق الجزائري الذي استفاد من ما حدث في آخر مقابلتين جمعته مع المريخ في ربع نهائي نفس البطولة العام الماضي..!!
* بالعودة لجولة الذهاب سنجد فريق الوفاق تعامل مع المريخ بكل الحذر وظل يحرص على ابعاد مهاجمي الاحمر من منطقة الجزاء، واعتمد اللعب على اخطاء المدافعين وتمكن ـ من خلال تنفيذ لاعبيه الدقيق للتعليمات ـ من التقد مرتين وعاد بالتعادل..!!
* وفاق سطيف ـ ثامن الدوري الجزائري ـ وبعدما فقد الفرصة في المنافسة على الألقاب المحلية )الدوري والكأس( تحولت كل اهتمامه الى البطولة الافريقية واعتبرها لاعبوه بانها الفرصة الوحيدة لانقاذ موسمهم واسعاد جماهيرهم وتعويضها الفشل المحلي..!!
* تلك الدوافع ـ التي لا مكان لها من الاعراب في نفوس لاعبنا السوداني سواء المريخي او الهلالي ـ ستكون هي الخطر الحقيقي والسلاح الابرز الذي يهدد استمرارية المريخ مع الابطال وبالتالي يفتح امامه باب التحول الى الكونفدرالية وبالمزيكا كمان..!!
* من ناحيتنا نتمنى ونتطلع لفوز المريخ وعبوره هذه المرحلة وتأهله الى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي لكننا وفي ذات الوقت نقتنع بان الحصول على شارة العبور تبقى من الآمال شبه المستحيلة في ظل الواقع والظروف التي نعرفها عن لاعبنا..!!
* حتى ما نتابعه او ما تناولته بعض الاصدارارت الموالية عن تعاهد واصرار اللاعبين على الفوز بهدف والتأهل للمجموعات لارضاء الجماهير المريخية يبقى من المتلازمات التي تأتي )كدة وخلاص( يعني لرفع الروح وغيره من الديكورات الشكلية..!!
* خط دفاع المريخ الذي سيلعب اليوم سيضم نفس الافراد الذين فشلوا في التعامل مع مهاجمي الوفاق في جولة الذهاب، ما معناه اننا موعودون بالعديد من الاخطاء والهفوات القاتلة على شاكلة تلك التي جاء منها هدفا الوفاق في الرد كاسيل..!!
* حقيقة اخرى يحب علينا وضعها في الاعتبار قبل الاسترسال في احلامنا المتعلقة بلقاء اليوم وحتى لا تتحول بعد التاسعة الى كابوس علينا ان نتذكر ونقف امام واقع النفسية الهشة للاعب السوداني والتي تتسبب في تفلتاته وعدم ثباته خلال المواجهات الكبيرة..!!
* نعلم انها كرة قدم وبالامكان ان يفوز المريخ ويتأهل الى ربع النهائي عبر مواجهة اليوم لكن ذلك واذا ما حدث فسيكون بلا شك واحدة من هفوات القدر او ما يعرف بجنون الكرة ولن يكون نتيجة للتخطيط او العمل الاداري المدروس..!!
* كل ما نتمناه ان يتحلى لاعبو الاحمر بالروح الرياضية وان يلتزموا بضوابط اللعب النظيف حفاظاً على متانة العلاقات التي تربط الشعبين السوداني وشقيقه الجزائري وان يبتعدوا عن اثارة الجماهير وان لا يعترضوا على قرارات التحكيم..!!
* تخريمة أولى: نعيد ونكرر ونطالب بضرورة ان يستحضر افراد دفاع المريخ كل خبراتهم وتجاربهم السابقة في مواجهة اليوم وان يبتعدوا عن السقوط وارتكاب الهفوات القاتلة على شاكلة تلك التي تسببت في اهتزاز المرمى بهدفين في ام درمان..!!
* تخريمة ثانية: علاء يوسف مطالب بضبط النفس والتعامل بالهدوء المطلوب مع الجماهير ولاعبي سطيف اذ اننا لا نستبعد ان يسعى لاعبو الوفاق لاخراجه عن طوره وابعاده بالبطاقة الحمراء.. فحذري ثم حذاري يا علاء من السقوط في هذا الفخ..!!
* تخريمة ثالثة: اذا تحول المريخ الى الكونفدرالية ـ وهذا هو الأقرب للواقع ـ نتمنى ان يسعى مجلس الادارة لترتيب البيت من الداخل وتدعيم الصفوف بالصورة المثالية بعيداً عن السماسرة خلال تسجيلات نصف الموسم.. وبعدها لكل حدث حديث..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى