الزمالك المصري يتأهل الى دور المجموعات في أبطال أفريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19042016

مُساهمة 

الزمالك المصري يتأهل الى دور المجموعات في أبطال أفريقيا




الزمالك المصري يتأهل الى دور المجموعات في أبطال أفريقيا
#الحديبة_نيوز
حصد فريق الزمالك المصري تعادلاً غالياً من أنياب مضيفه مولودية بجاية الجزائري بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء، على ملعب "الوحدة المغاربية"، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
تقدم مولودية بجاية بهدف لمهاجمه فوزي يايا يزيد في الدقيقة 57، وعادل أحمد حمودي للزمالك في الدقيقة 88.
تأهل الزمالك بفضل هذا التعادل إلى دور المجموعتين بدوري الأبطال، نظراً لفوزه في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين بالقاهرة.
قدم مولودية بجاية بداية هجومية على مرمى الزمالك، وضغط مبكرا آملاً في إدراك هدف يربك حسابات الفريق المصري، وقاد فوزي يايا محاولة لم تكتمل من الجهة اليسرى، ثم أبعد أحمد دويدار مدافع الزمالك تمريرة في عمق الدفاع ببراعة.
وفي الدقيقة التاسعة، أضاع محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الزمالك فرصة سهلة بضربة رأس علت العارضة، ثم محاولة آخرى من كهربا وبعد البداية القوية من الفريقين انحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة واضحة من الفريق الجزائري، ولكن بلا خطورة ملموسة على مرمى الزمالك.
مرت تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى لبجاية لم يدركها المهاجم فوزي يايا يزيد، وكشر الفريق الجزائري عن أنيابه بعد مرور 25 دقيقة سيطر فيها بجاية دون خطورة ملموسة، حتى أضاع اللاعب زيدان مباركو في الدقيقة 28 بضربة رأس خطيرة أبعدها الحارس أحمد الشناوي.
تحول اللقاء تجاه مرمى الزمالك بعدة محاولات محققة من جانب الفريق الجزائري، ونجح الشناوي في الذود عن مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 38 عن طريق المدافع محمد والي ندوي، ثم كرة أخرى من فوزي يايا.
في الدقيقة 43، أبعد الحارس الشناوي نجم الشوط الأول تسديدة رائعة من بجاية، ودخل بعدها اللاعب زيدان مباركو في إلتحام مع الحارس الذي غادر مصاباً ليحل بدلاً منه الحارس البديل محمود عبد الرحيم "جنش".
مرت تسديدة من الفريق الجزائري فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني عرف الضغط الهجومي منذ البداية من جانب فريق مولودية بجاية، الذي نظم عدة محاولات مع انطلاق الشوط وأشرك مدربه عبد القادر عمراني المهاجم عبد الفتاح بلقاسمي، وأبعد الحارس جنش تسديدة ضعيفة، وانطلق أيمن حفني لاعب وسط الزمالك بلا خطورة، ثم تصدى جنش لتسديدة قوية على مرتين وأنقذ الدفاع محاولة قريبة من بجاية.
في الدقيقة 57، نجح المهاجم فوزي يايا يزيد في تسجيل هدف رائع من خطأ على حدود منطقة الجزاء بتسديدة رائعة ليتقدم مولودية بجاية.
وأشرك الزمالك صانع الألعاب أحمد حمودي في الدقيقة 59 على حساب محمد إبراهيم آملاً في تنشيط وسط الملعب.
تألق جنش حارس الزمالك في الدقيقة 60 وأبعد ضربة رأس قوية من أمير عطيف الذي استغل تمريرة عرضية من الخطير فوزي يايا.
تصاعدت أدخنة الشماريخ في الملعب، مما أثر على الرؤية وافتقد الزمالك الانسجام بين صفوفه، وتصدى الحارس جنش لمحاولة خطيرة في الدقيقة 67، ثم أضاع كهربا فرصة سهلة في الدقيقة 71 بعدما أهدى زياد مباركو الكرة لمهاجم الزمالك بضربة رأس في لحظة تقدم الحارس، ولكن اللاعب سدد الكرة طائشة فوق العارضة.
مرت تسديدة فوزي يايا مهاجم بجاية بجوار القائم في الدقيقة 73، وأشرك بجاية ثاني تغييراته بنزول ياسين الصالحي على حساب حمزاوي عكاشة في الدقيقة 75.
حاول كهربا المرور بعد فاصل من المراوغة، ولكنه افتقد المساندة، وسقط دويدار مصاباً وغادر الملعب لصالح المدافع علي جبر في الدقيقة 79.
التسلل حرم كهربا من فرصة انفراد صريح في الدقيقة 80، واختتم بجاية تغييراته بخروج الخطير فوزي يايا يزيد لصالح إسماعيل بن طايب، وحصل الزمالك على ضربتين ركنيتين، وألقت جماهير الجزائر الزجاجات الفارغة تجاه حمودي لاعب الزمالك.
ضاعت تسديدة كوفي مدافع الزمالك بجوار القائم في الدقيقة 86، ثم فرصة أخرى من حمودي في دقائق النشاط الهجومي للاعبي الفريق الأبيض، خاصة بعد خروج الخطير فوزي يايا.
ونجح أحمد حمودي في الدقيقة 88، في تسجيل هدف التعادل من انفراد رائع، وانطلق مستغلاً تمريرة بينية من كهربا ليودع الكرة الشباك ويمنح لاعبيه الهدوء ويزيد صعوبة مهمة بجاية.
تألق جنش كالعادة وأبعد فرصة خطيرة، وحرمت العارضة بجاية من الهدف الثاني، بعد خطأ من جنش لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين وصعود الزمالك.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى