الجيش يعلن خلو دارفور نهائياً من التمرد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19042016

مُساهمة 

الجيش يعلن خلو دارفور نهائياً من التمرد




الجيش يعلن خلو دارفور نهائياً من التمرد
#الحديبة_نيوز
أعلنت القوات المسلحة السودانية، يوم الثلاثاء، خلو ولايات دارفور نهائياً من أي جماعة متمردة، وأكدت تلقين قوات المتمرد عبدالواحد، دروساً لن تُنسى في جبل مرة، وأعلنت انتقالها إلى مرحلة توطين النازحين والمتأثرين بالحرب في الإقليم.
وامتدح قائد متحرك "الفتح القريب" في منطقة "سرونق" بوسط دارفـــور، العميد ركن مصطفى محمد في تصريحات لـ"الشروق"، الأدوار البطولية للمتحرك في تحرير المنطقة، مؤكداً استقرارها، بجانب المناطق المجاورة لها وخلوها من أي جيوب للتمرد حتى رئاسة المحلية في منطقة قولو.
وجدد محمد التأكيد على قدرة القوات المسلحة على حماية المنطقة، وتأمين عودة المواطنين إلى سورنق والقرى المجاورة لها.
وفي السياق ناشدت مفوضية العون الإنساني، مواطني منطقة سرونق بالعــودة إلى المنطقة والقرى المجاورة لها لممارسة حياتهم بشكل طبيعي، بعد أن وفرت القوات المسلحة الأمن في المنطقة والتزمت بتأمين عــــودة المواطنين.
وشدّد مفوض العون الإنساني بمحلية وسط جبل مرة، عبدالواحد آدم صالح، على ضرورة أن تقوم الحكومة بتسيير قوافل إسعافية للمنطقة، ممتدحاً مجاهدات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في دحــر التمرد وتسليم المنطقة خالية من المتمردين.
شبكة الشروق

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى