تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

طبيب الهلال السوداني يوضح حقيقة إصابة بويا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20042016

مُساهمة 

طبيب الهلال السوداني يوضح حقيقة إصابة بويا




طبيب الهلال السوداني يوضح حقيقة إصابة بويا
#الحديبة_نيوز
كشف الدكتور إبراهيم حسن، رئيس الوحدة الطبية بنادي الهلال السوداني، التفاصيل المتعلقة بمتابعتهم وإشرافهم على مراحل علاج اللاعب عبد اللطيف سعيد بويا، الظهير الأيسر بفريق الكرة، وذلك درءا للجدل الذي أثارته وسائل إعلام محلية حول تعمد الهلال تجاهل اللاعب بعد إصابته.
وكان الظهير الأيسر عبد اللطيف بويا وهو لاعب دولي أساسي بالمنتخب السوداني، قد أصيب بشكل بالغ في أصابع أحد يديه الأسبوع الماضي خلال تدريب الهلال وقد نشرت وسائل إعلام أن اللاعب يطالب بإجراء عملية جراحية على نفقته الخاصة، وهو ما إستدعى تدخل الوحدة الطبية لتوضيح دورها في هذا الجانب.
أوضح رئيس الوحدة الطبية بنادي الهلالفي حديث للموقع الرسمي للنادي: "تلقيت اتصالا هاتفيا قبل أن أتسلم وظيفتي في الهلال، من الأخ الفاضل حسين نائب مدير الكرة، وأوضح لي انهم قد عرضوا اللاعب على الطبيب بمستشفى امبريال، وبعد الفحوصات ذكر لهم الطبيب أن الكسر يحتاج لإجراء عملية، وحسب حديثهم أن الكسر مركب، وقد تبين بعد ذلك أن الكسر غير مركب".
وذكر إبراهيم حسن أنه قد اصطحب بويا إلى المستشفى الصيني بالخرطوم، وقابلا الدكتور أمين هارون، كبير أخصائي العظام، والذي وقف على الكسر، واعتبره كسرا بسيطا ولايحتاج لإجراء عملية، وأنه في حاجة إلى رباط ضاغط، وأن تكون اليد مرفوعة إلى أعلى إضافة لحبوب مسكنة، وذلك لتخفيف الورم.
وواصل: "بالفعل تم تنفيذ طلبات كبير الأخصائيين، وقد أخطرت دائرة الكرة بما تم، وأن الكسر لايحتاج لإجراء عملية، وقد ظللت في حالة تواصل مع بويا لثلاثة أيام وأكد لي أنه في حالة تحسن، عقب ذلك تلقيت اتصالا من حسين نائب مدير الكرة، وأبلغني أن بويا يرغب في عرض حالته لطبيب أخر".
وأكمل "سألني حسين عن سبب اختلاف رؤية الطبيب الأول الذي طالب باجراء عملية ورؤية الطبيب الثاني الذي فضل الرباط الضاغط، وذكرت له أن الطب مدارس مختلفة، وأنهم في الوحدة الطبية بعد دراسة للحالة واستشارة كبير أخصائي العظام، قد توصلوا إلى أن الرباط الضاغط سيوصل لذات العلاج إذا تم إجراء عملية".
واستطرد الطبيب بنادي الهلال: "علمت أنه قد قام بإجراء فحوصات أخرى بمستشفى دار العلاج، وحسب حديثه فإن الطبيب طالبه بإجراء عملية، ونحن رأينا أنه في حاجة إلى الرباط الضاغط وراحة لمدة اسبوع، يبدأ بعدها فترة تأهيل، وإذا كان اللاعب في حاجة لإجراء عملية كنا سنقررها له" .
واختتم رئيس الوحدة الطبية بالهلال: "حسب ماعلمت عقب ذلك أنه قد طلب السفر إلى الخارج لعدم قناعة بما تم، ومسؤوليتنا قد انتهت بذلك، وأن أي إجراء طبي بخلاف الذي تم تعود المسؤولية فيه للاعب، ولكن من واقع أنه لاعب في الهلال ومن منطلق إنساني سنتواصل معه، ولكننا لانتحمل أي مسؤولية، ما أود أن أؤكده أننا في الوحدة الطبية على قناعة تامة بكل ماتم في ملف بويا".

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى