تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. كأس )الرعب( للمريخ ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. كأس )الرعب( للمريخ ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
كأس )الرعب( للمريخ ..!!
#الحديبة_نيوز
* كالعادة مارس جل شعب المريخ الفرحة الخرافية بالتعادل في جولة الاياب الحاسمة امام سطيف أول أمس بالجزائر، وتابعنا عبارات الفرحة والسرور تزحم المكان ولم يتبقى غير تبادل التهاني بمناسبة العرض القوي لرفاق راجي والفوز بكأس الرعب..!!
* المباراة في مجملها جاءت باهتة ورتيبة ومملة خاصة الشوط الأول الذي مارس فيه المريخ )الرعب( على اصوله ولم يتجرأ أحد لاعبيه الاقتراب من مرمى خدايرية.. حتى تسديدة بكري العشوائية الرعناء والتي لعبها تجاه المرمى خرجت للتماس..تصوروا..!!
* وفاق سطيف لعب )ع الواقف( ولم يجهد لاعبوه أنفسهم خاصة وان نتيجة التعادل السلبي كافية لاعلان عبورهم الى المجموعات، وبأقل مجهود حققوا غايتهم ووضح ذلك من خلال )تمويت( الحارس للزمن ومنذ منتصف الشوط الأول..!!
* الحظ ساند المريخ في الجزء الأول للقاء بعدما اهدر جابو العديد من الفرص السهلة، ذلك قبل ان يعود الفريق المضيف الى الدفاع.. في حين ان مرور الوقت لم يخرج لاعبي المريخ من حالة التوهان التي تملكتهم وانعكست على تركيزهم وادائهم..!!
* شئ آخر ظهر في الشوط الأول تمثل في اعتقاد لاعبي المريخ أن الحكم نزل الى ارض الملعب ليهزمهم، ووضحت قناعتهم تلك من خلال تعاملهم وثقتهم في انه ـ اي الحكم ـ سيقوم بطردهم واحداً تلو الآخر، قبل ان يحتسب ثلاث ضربات جزاء للوفاق..!!
* تابعنا ذلك من خلال احتجاجات ضفر وعلاء الدين ورمضان عجب وتراوري وبكري المدينة.. مع الاشارة الى ان الحكم تعامل بحيادية تامة ولم يتحامل على المريخ بدليل ان معظم المخالفات التي احتسبت للوفاق حدثت بذكاء ومكر ودهاء رفاق جابو..!!
* حتى ما حاول البعض اشاعته عن وجود رعب وتهديدات بالاعتداء والتفكير في سحب المريخ من الملعب.. وغير ذلك من الهراء لم نجد ما يسنده على الواقع بل على العكس كانت جماهير الوفاق ترتعب كلما يتسلم المريخ الكرة ويتبالها لاعبوه اواخر اللقاء..!!
* الحقيقة ان الحزن تضاعف في دواخلنا على اهدار المريخ فرصة ذهبية كانت في متناوله لكنها ضاعت بسبب غياب الشجاعة سواء من جانب المدرب البلجيكي او نجوم الفريق.. واعتقد ان الاحمر افتقد في لقاء الثلاثاء شجاعة ومقدرات الفرنسي غارزيتو..!!
* لقد تفوق الوفاق بفكر لاعبيه وتخطيط مديره الفني والذين وضعوا الوصول للمجموعات غاية كبرى لهم واجتهدوا في تنفيذ كل ما يحقق غايتهم.. وعلى العكس فان المريخ لم يكن يعرف ماذا يريد حتى يضع الخطة المناسبة لتحقيق غايته المجهولة..!!
* تبدد الحلم الجميل سريعاً، ونخاف ان تتسبب الموجة الحالية المكسوة بطابع الاحتفالات بالعرض )الرائع والجميل والبرازيلي واللي مش عارف ايه( في تبديد ما تبقى من حلم تناقص وتراجع من الحصول على الاميرة وتحوّل للعبور لمجموعات الكونفدرالية..!!
* نحتاج بالجد للوقوف ولو قليلاً لمعرفة ماذا نريد، قبل ان نضع الخطط المناسبة لتحقيق غاياتنا، خاصة وان منافس المريخ سيتحدد ظهر اليوم من خلال القرعة وكل المطلوب ان تتحول دفعة عمل كل المريخاب للترتيب والاعداد للمرحلة المقبلة..!!
* تخريمة أولى: الفرحة الكاذبة التي فرضت نفسها على بعض المريخاب بالتعادل الذي انتهت عليه مباراة وفاق سطيف بالجزائر تعكس بجلاء وتؤكد تراجع وتواضع حجم احلامنا وآمالنا الكروية.. ولا ادري الى متى نظل نلف وندور في هذه الدائرة..?!!
* تخريمة ثانية: انه لمن المؤسف ان تنحصر تطلعات البعض ـ من عشاق المريخ ـ في ان التعادل اضاع الفرصة الذهبية للهلالاب الذين توقعوا وانتظروا سقوط المريخ بخماسية او رباعية امام الوفاق.. والله قمة التواضع في الفهم والتعامل مع الاحداث..!!
* تخريمة ثالثة: لن نستبق الأحداث، وسننتظر ما ستسفر عنه قرعة الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي بالقاهرة اليوم، ولا ندري مع من سيقع المريخ.. فقط نسأل المولى عز وجل ان يبعد المغاربة والمصريين عن طريق الاحمر.. قولوا آميين..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى