الطرق والجسور: اكتمال دراسات وتصاميم طريق "مدني- الخرطوم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042016

مُساهمة 

الطرق والجسور: اكتمال دراسات وتصاميم طريق "مدني- الخرطوم"






أعلن المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور، جعفر حسن آدم، عن ثورة في الطرق بالبلاد، وأكد اكتمال الدراسات والتصاميم الخاصة بطريق مدني- الخرطوم، مشيراً إلى أن طريق "سنجة كركوج أمدرمان" لا زال قيد الدراسة.
وكانت الهيئة قد وقّعت مع شركة "سودان بايل" عقوداً لتشييد طرق بمحلية ودالماحي بالنيل الأزرق بطول 154 كيلومتراً، بتكلفة تجاوزت 582 مليون جنيه تنفذ خلال 28 شهراً.
وقال وزير الطرق مكاوي عوض، إن التوقيع يمثل أهمية كبرى للولاية، ويأتي في إطار تنفيذ الوعد الذي قطعه النائب الأول خلال زيارته للنيل الأزرق، معلناً فتح عطاء لتنفيذ طريق "ودالعييس كركوج" بنهاية الشهر.
وأضاف "نتطلع أن يصبح الطريق إضافة جديدة للطرق بوجود طريق آخر بين الخرطوم والنيل الأزرق من ناحية شرق النيل"، مشيراً لأهمية إحياء خط سكة حديد "هيا كسلا القضارف الدمازين" للاستفادة من الموارد الاقتصادية التي تتمتع بها الولاية.
من جانبه قال والي النيل الأزرق، حسين يس، إن الطريق يمثل أهمية قصوى للولاية خاصة وأنها تربط السودان بأثيوبيا ومناطق الإنتاج بالاستهلاك، مبيناً أن الطرق داخلية تشمل "ودالماحي الروصيرص" 154 كيلومتراً، وكذلك أم درفة 84 كيلومتراً، و"ود الماحي مينزة" 20 كيلومتراً.
وأشار إلى طرق أخرى بالمدن السكنية لمهجّري السدود من المدينة "1" حتى المدينة "7"، لافتاً لتأهيل طريق سنجة الدمازين 107 كيلومترات، ودراسة طرق "الدمازين الكرمك والدمازين قيسان".
شبكة الشروق

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى