تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

دينكا نقوك: لامستقبل لنا مع جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23042016

مُساهمة 

دينكا نقوك: لامستقبل لنا مع جنوب السودان




دينكا نقوك: لامستقبل لنا مع جنوب السودان
#الحديبة_نيوز
جددت قيادات بدينكا نقوك إتهاماتها لحكومة الجنوب بالمتاجرة بقضية أبيي واصفة حديث جوبا بتولية دينق ألور القيادي بالمنطقة لحقيبة وزارة الخارجية في جنوب السودان بالتمويه للإحتفاظ بكروت ضغط للتعامل مع حكومة السودان عقب تصريحاتها الأخيرة بشمالية أبيي.
وقال روبرت دينق مجوك القيادي بدينكا نقوك في تصريح لـ)smc( أن أبناء دينكا نوك توصلوا إلى إنه ليس هناك خيار أمامهم سوي الجلوس مع حكومة السودان للوصول لحل لقضية المنطقة مؤكداً ان أبيي لامستقبل لها مع دولة الجنوب.
من جانبه إتهم كوال مليك شول القيادي بدينكا نوك حكومة جوبا بالمتاجرة بقضية أبيي وتحريض الدول الداعمة لها من أجل تعطيل إنفاذ إتفاق الترتيبات الإدارية والأمنية بالمنطقة والذي تم توقيعه في يونيو 2011 بأديس أبابا ، مبيناً أن الإشرافية من جانب الجنوب لم تقدم أي دعم لمواطن المنطقة، وزاد إن كانت قضايا الدينكا تهم حكومة الجنوب لقامت الإشرافية بتنفيذ بعض المشروعات أسوة بإشرافية أبيي جانب السودان التي تقدم المشروعات والدعم لمكونات المنطقة دون تمييز.
الخرطوم )smc(

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى