تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الإثارة عنوان قمة المريخ والخرطوم الوطني بالدوري السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23042016

مُساهمة 

الإثارة عنوان قمة المريخ والخرطوم الوطني بالدوري السوداني




الإثارة عنوان قمة المريخ والخرطوم الوطني بالدوري السوداني
#الحديبة_نيوز
تشهد بطولة سوداني للدوري الممتازة لكرة القدم، مساء غد السبت، مباراة يتوقع أن تكون مثيرة من واقع ترتيب طرفيها وسجلهما التنافسي، وتجمع بين الخرطوم الوطني وضيفه المريخ باستاد الأخير بمدينة أم درمان رغم أنها مباراة الخرطوم الذي تنازل عن ملعبه بسبب مشكلة إعادة هيكلة الملاعب في هذه الفترة.
المباراة التي تم تأجيلها عن الأسبوع الـ 11، يخوضها الخرطوم الوطني في وضع نفسي وبدني جيد بعد ما استعاد عافيته بعد صدمة خروجه المبكر من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وقد حقق الفريق الفوز بجدارة الأسبوع الماضي على ضيفه الأهلي مجدني بنتيجة 3-1 رافعا رصيده إلى 28 نقطة في الترتيب الثالث الذي يفصله عن المريخ بنقطة واحدة.
وخسر الخرطوم مباراة واحدة هذا الموسم وكانت من حصان البطولة الأسود هلال كادقلي بنتيجة 0-1، وقد نجح المدير الفني الغاني كويسي أبياه في تقديم شخصية فنية جيدة للفريق وتم ذلك على أساس النجاح الذي حققه الفريق الموسم، ويتوقع أن يدفع بتشكيل يضم كل من عادل حسب الرسول في المرمى، الدوليين صلاح نمر وحمزة داؤود في قلب الدفاع في الظهير الأيسر والسمؤال ميرغني في الظهير الأيمن، أما الوسط فيلعب لاعب منتخب جنوب السودان المميز دومينيك أوبوي وفي المحور الغاني أمواكو، أما في الهجوم فيملك الفريق عدة خيارات منها أمين إبراهيم ورزاق كريم الغاني.
أما المريخ فإنه يسعى للتعافي من صدمة خروجه من دوري أبطال أفريقيا على يد ووفاق سطيف الجزائري يوم الأربعاء، وقد عاد الفريق إلى السودان نهار الخميس، واستعد للمباراة بتدريب واحد مساء الجمعة بملعبه بحضور 21 لاعبا ليس من بينهم 7 لاعبين مصابين، وهو أمر أبدى له المدير الفني للفريق لوك إيمل إنزعاجا شديدا.
ويحتل المريخ الترتيب الثاني برصيد 29 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر، ولكن لديه عدة مباريات مؤجلة لو حسمها بالفوز يمكنه أن يتصدر الترتيب.
ويتوقع أن يدفع المدير الفني للمريخ لوك إيمل بذات التشكيل الذي خاض به مباراته الاربعاء الماضي بدوري أبطال أفريقيا والذي يضم الأوغندي جمال سالم في المرمى، ورباعي دفاع يضم كل بخيت خميس وعلي جعفر وضفر والرَّيَّح علي، وفي الوسط النيجيري سالمون جابسون والغانيين كوفي وأوكراه وفي الهجوم عنكبة والمالي تراوري.
ومن ناحيته، عقد المدير الفني للمريخ لوك إيمل مؤتمرا صحفيا عقب التدريب الذي أجراه الفريق مساء الجمعة بملعبه في ام درمان قال فيه: "تحضيراتنا جرت بشكل جيد رغم النقصي العدد بالفريق بسبب الإصابات، لكن الملاحظ أن تدريب نفسه كان رائعا، فنحن من إصابات تتراوح ما بين 7 إلى 8 لاعبين هم القائد راجي رمضان عجب وأمير كمال وبكري المدينة ومصعب عمر وعمر بخيت وعبده جابر وإبراهومة، وهذا يعتبر فريق كامل لن يشارك معنا في مباراة السبت، وسوف يتوفر لنا 17 لاعبا لموجهة الخرطوم الوطني".
وأضاف مدرب المريخ: "أود أن أوضح أن تلك الإصابات في لاعبينا سببها الإرهاق الناجم عن نسق المباريات المتتالية سواء مع الفريق محليا وقاريا أو مع المنتخب الوطني".
وحول رأيه في فريق الخرطوم الوطني الذي سوف يواجهه، قال لوك إيمل: "فريق الخرطوم ليس سهلا بدليل أنه يحتل ترتيبا متقدما، وفريق محترم والمباراة ضده لن تكون سهلة بل صعبة لأسباب أخرى منها الإرهاق واللعب المتواصل والسفر، فنحن سافرنا للجزائر لمدة 16 ساعة متواصلة في الذهاب، و26 ساعة في العودة".
ووقال المدير الفني للمريخ السوداني أنه في ظل الإصابات التي ضربت الفريق، فإنه لابد أن يقيم الوضع بعد مباراة السبت، لكن المهم له في ذات الوقت أن يعود فريقه صدارة الترتيب، وأن يعمل بالتدريج على إعادة اللاعبين المصابين للمشاركة ولكن بعد أن ينالوا أطول فترة راحة حتى يستطيع أن يستعين بهم في الكونفيدرالية ضد الكوكب المراكشي.
وختم مدرب المريخ بأنه يجب أن يتأقلم مع الوضع وأن يعيد هؤلاء اللاعبين في الوقت المناسب للفوز ببقية مباريات الدوري.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى